المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 23/2/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-02-24, 09:23 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 23/2/2013


- ذكر مصدر امني اليوم أن " سيارة مفخخة انفجرت مستهدفة منزل محافظ ديالى [عمر الحميري ] في منطقة بعقوبة الجديدة ما أسفرت عن مقتل احد أفراد حمايته وامرأة كانت قريبة من مكان الحادث ،وأصيب [3] آخرون من أفراد الحماية ".
- وذكر مصدر أمني أن " عبوة لاصقة انفجرت كانت موضوعة في سيارة مدنية أسفرت عن مقتل سائقها والحق أضرارا مادية بالسيارة في قرية المشهد في قضاء الشرقاط شمال تكريت ".
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، السبت، إن "عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين على جانب الطريق في منطقة الحي العسكري جنوب شرق كركوك، انفجرتا بالتعاقب، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين صادف مرورهم لحظة الانفجار".
- أفاد مصدر في محافظة البصرة، السبت، إن "رئيس الحكومة نوري المالكي وصل إلى محافظة البصرة، برفقة وزير الدولة لشؤون مجلس النواب صفاء الدين الصافي ووزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر".
- أعلن مجلس شؤون طائفة الصابئة المندائيين في محافظة ذي قار، اليوم السبت، أن امرأة صابئية وابنتيها أصبن بجروح خطرة نتيجة تعرضهن للطعن بالسكين داخل منزلهن، جنوبي الناصرية،( 350 كم جنوب بغداد)، في ثاني حادث من نوعه تشهده المحافظة باقل من عشرة أيام.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، السبت، إن "رجلا في العقد الثاني من عمره أقدم، صباح اليوم،على الانتحار بعد إلقاء نفسه من سدة الكوت في نهر دجلة وسط المدينة، ما أسفر عن وفاته في الحال"،مبينا أن "الجثة دخلت وسط بوابات السدة، ولم تطفو على سطح النهر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، السبت، إن "قوة من آمرية أفواج طوارئ كركوك نفذت، فجر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة واحد حزيران جنوب المحافظة، اعتقلت خلالها 27 شخصا لا يمتلكون أوراقاَ ثبوتية وثلاثة مطلوبين بتهمة الإرهاب"، مبينا أن "القوة ضبطت بحوزة عدد من المعتقلين هويات مزورة".
- صرح مصدر من الشرطة اليوم السبت 23/2/2013، بأن عبوة لاصقة انفجرت بسيارة مدنية في حي المعامل وسط مدينة سامراء (20 كم شمال بغداد) في ساعة متأخرة من ليلة الأمس، مشيراً إلى أن الانفجار أسفر عن إصابة شخصين كانا بداخل السيارة
- قال مصدر في الشرطة : إن جسم غريب انفجر،بعد أن قام مدنيين أثنين بالعبث به قرب القصور الرئاسية على جبل مكحول شمالي تكريت، ما أسفر عن مقتلهما في الحال
- أفاد مصدر امني،إن اثنين من أفراد الشرطة قتلا عندما أطلق مسلحون مجهولون النار من
أسلحة رشاشة تجاه نقطة تفتيش تابعة لهم في منطقة تموز غربي الموصل
- قال مصدر امني ان منشورات وزعت في منطقتي الحي العسكري والعزي في قضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة تهدد العوائل بترك منازلها خلال 48 ساعة.وأضاف أن قوة من الجيش ألقت القبض على حارس مدرسة في عملية دهم نفذت في منطقة الجزيرة ضمن قرى عرب الجبور شمال شرقي بعقوبة لعدم وجود أوراق ثبوتية لديه.
- قال مصدر في مرور صلاح الدين أن " ثلاثة أشخاص أصيبوا صباح اليوم بجروح خطيرة في حادث سير اثر انقلاب سيارة كانت تقلهم على الطريق العام في قرية تل محمد بقضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين " .
- قال مصدر حكومي إن "عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين على جانب الطريق في منطقة
الحي العسكري جنوب شرق مدينة كركوك مركز محافظة التاميم، انفجرتا بالتعاقب ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص صادف مرورهم لحظة الانفجار".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة
حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة على رجل وزوجته لدى خروجهما من منزلهما في ناحية وانة (40 كم شمالي الموصل)، مما أسفر عن مقتل الرجل في الحال وإصابة زوجته بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة الدوانم، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر النقطة وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- قال مصدر في الشرطة: أن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق ،انفجرت، لدى مرور سيارة الى منطقة الجزرة وسط ناحية الكرمة شرقي الفلوجة، ما أسفر عن مقتل مواطن وإصابة آخر بجروح خطيرة.
- طالبت القائمة العراقية ، القائد العام القوات المسلحة بإخراج الجيش العراقي والشرطة الاتحادية من محافظة نينوى، وتسلم الملف الامني للمحافظة في للشرطة المحلية بنينوى
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى, السبت إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محل لبيع الأقراص الليزرية في حي المعلمين التابع لقضاء المقدادية 40 كم شرق بعقوبة انفجرت، السبت، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثمانية آخرين بينهم امرأتين وطفل".
- أخضعت قوات الجيش العراقي منطقة الدورة جنوبي بغداد لإجراءات عسكرية تمثلت بقطع الطرق وغلق المنافذ الرئيسية وأظهرت لقطات مسربة من المنطقة نشر نقاط التفتيش وإغلاق المنافذ وقطع الطريق وتكثيف عمليات تدقيق الوثائق ونقلت مصادر عن سكان محليين انتشار عناصر أمنية بالزي المدني بين الدور وفي الشوارع بالإضافة إلى انتشار دوريات الجيش بكثافة.
- أفاد مصدر امني في بغداد، السبت، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في
قطاع 47 بمدينة الصدر شرق بغداد انفجرت، السبت، ما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة مدنيين اثنين".
- ذكر مصدر امني أن " عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت في قضاء التاجي
شمال بغداد مما أدى إلى إصابة 4 مدنيين تزامن مرورهم في المنطقة وقت الانفجار ".
- ذكر مصدر امني أن " مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم الكاتمة على سيطرة للصحوة في منطقة الشرطة الخامسة جنوب بغداد مما أدى إلى هلاك احد عناصرها وإصابة آخر بجروح مختلفة ".
- وذكر مصدر امني اليوم أن " عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من إحدى المنازل في مدينة الصدر انفجرت مما أسفرت عن إلحاق أضرار مادية به فيما لم يسفر الانفجار عن إصابات بشرية ".
- أعلنت وزارة الداخلية العراقية، السبت، أن شرطة الحدود أنجزت حفر خندق وساتر ترابي على الحدود العراقية السورية بطول يبلغ نحو 230 كم لمنع عمليات التسلل والتهريب
- قتل أربعة جنود عراقيين ودمرت سيارتهم العسكرية اثر انفجار عبوة ناسفة في أحد أحياء مدينة الموصل، صباح اليوم.
- قالت مصادر أمنية أن قيادة عمليات بغداد تدرس حاليا سحب قوات من الشرطة الاتحادية من منطقة حي الجهاد غربي بغداد واستبدالها بقوات من الجيش وقالت المصادر انه وعلى خلفية تهديد ميليشيات السكان بالقتل وإلقائها منشورات مذيله باسم جيش المختار فان قوات عمليات بغداد تبحث بشكل جدي هذه التهديدات وتدرس ايلاء قوات من الجيش مسؤولية حماية سكان هذه المنطقة بدلا من الشرطة الاتحادية


- أفاد مصدر امني في محافظة دهوك، السبت، أن "عبوة ناسفة انفجرت وسط مخيم فايده للاجئين السوريين في محافظة دهوك". وأضاف أن "الانفجار أسفر عن أضرار مادية كبيرة دون أن تكون هناك خسائر بشرية"،
- أقدمت القوات الحكومية على تهجير 14 من العوائل الساكنة بإحدى قرى التاجي شمال بغداد ،فضلا عن اعتقال عدد من أبنائهم وذكر شهود عيان" أن القوات الحكومية في قرية كسار العلي بمنطقة التاجي قامت بتهجير 14 عائلة من أبناء القرية ونزوحهم إلى قرى مجاورة " وأكد الشهود " أن اللواء 22 من الجيش الحكومي اعتقل 16 شخصا من أبناء القرية من دون إبداء
أسباب وأنه تم الاعتداء بالسب والضرب على عدد كبير من أبناء القرية ، موضحين أن قائد اللواء 22 من الجيش توعدهم بالاعتقال في حال اتصالهم بأي قناة فضائية لفضح ممارسات الجيش الحكومي في قريتهم.
- أفاد مصدر امني في بغداد، السبت، إن "مجموعة مسلحة أطلقت النار من أسلحة كاتمة للصوت على ضابط برتبة ملازم أول في شرطة طوارئ الكرخ يدعى (احمد عبد الرزاق)، عندما كان يستقل عجلة حكومية في منطقة حي الجامعة غرب بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال"
- انفجرت عبوة لاصقة بأحد صهاريج نقل المشتقات النفطية، مساء اليوم السبت 23/2/2013،
على الطريق العام بين قضائي سامراء والفلوجة.
- أفاد مصدر امني في محافظة السليمانية، السبت، إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء اليوم، تجاه شيخ عشيرة الغوارة خالد محمود احمد المعروف بخالد خوله سور، أثناء وقوفه أمام منزله وسط مدينة السليمانية، ما أسفر عن مقتله".



مشروع عراق الفاروق
السبت 23/2/2013

الدعم الفني
2013-02-27, 03:27 PM
بارك الله فيك