المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تهديدات بالقتل لمحامي السجناء السعوديين


نعمان الحسني
2013-02-24, 11:53 AM
العراق : تهديدات بالقتل لمحامي السجناء السعوديين

الرياض - مسلم - 13/ 4/ 1434




http://almoslim.net/files/images/thumb/42151316521113-thumb2.jpg
السجناء السعوديون في العراق
قال مسؤول ملف المعتقلين بمكتب الجريس للمحاماة والاستشارات القانونية ثامر البليهد أنه خلال نحو 20 يوماً سيعود 59 معتقلاً سعودياً إلى المملكة.

وكشف البليهد عن طلب رئيس الوزراء بالجمهورية العراقية نوري المالكي حضور لجنة سعودية إلى العراق لبحث قضايا المعتقلين السعوديين المحكومين بالإعدام.

وقال البليهد بحسب "سبق" إن طلب رئيس الوزراء العراقي جاء رداً على استفسار من قِبل الجهات المختصة بالمملكة عن مصير المعتقلين السعوديين المحكومين بالاعدام، وعددهم 5 أشخاص, وكان الطلب قبل نحو 3 أشهر.

وأَضاف البليهد أنه خلال نحو 20 يوماً سيعود 59 معتقلاً سعودياً إلى المملكة بعد أن وقَّعت لجنة أمنية سعودية عراقية رفيعة المستوى، اتفاقية تبادل السجناء بين البلدين، الأربعاء ما قبل الماضي، على أن تدخل حيز التنفيذ في مدة أقصاها 30 يوماً.

وجاء ذلك بعد زيارة قام بها الوفد الأمني العراقي للرياض تم خلالها عقد عدة اجتماعات مع لجنة أمنية سعودية، انتهت بتوقيع اتفاقية تبادل السجناء بين البلدين والبدء بمراحل التنفيذ خلال 30 يوماً من تاريخه.

وأشار البليهد إلى أن تبادل السجناء سيكون على 3 مراحل وسيشمل أيضاً الموقوفين السعوديين

من جهة أخرى أفادت مصادر صحفية أن هناك صعوبة شديدة في الالتقاء بالسجناء السعوديين في السجون العراقية من قبل موكليهم، أو إيصال المبالغ المالية لهم.

وقال مصدر مسؤول لصحيفة "الوطن" السعودية إن المحامين يتعرضون بمجرد التوكل عن سعودي للتهديد والوعيد وربما الاغتيال والتصفية.

وأشار إلى أنهم كانوا يواجهون صعوبة بالغة في التعامل مع السفارة السعودية في الأردن بما يخص السجناء السعوديين في العراق، لعدم وجود شخص مخول ومختص بعينه لمتابعة قضايا وتقاريرالسجناء في بداية الأمر، في حين لم يكن هناك أي تواصل بينهم والشخص المختص الذي عين مؤخرا.

وأضاف أن السفارة دفعت 140 ألف دولار عن سجينين سعوديين فقط محكومين بالإعدام نظير الترافع عنهما وتخفيف الحكم.

وبين المصدر أن الموكلين يجدون صعوبة كبيرة في إيصال المبالغ المالية للسجناء وأنه لم يستفد من المبالغ المصروفة لهم من قبل السفارة إلا المسجونون في سجن سوسة فقط، مبينا أنهم كموكلين يحاولون تقديم اعتراض لصالح سجين سعودي في الناصرية حكم عليه بالإعدام.

العراقي
2013-02-24, 02:50 PM
نسأل الله ان يفرج عنهم
كلنا نعلم ان اي شخص يداعي بالسجناءالسعودين او العرب بشكل عام سيتم تصفيته خلال ايام ان لم نقل خلال ساعات
لأننا نعلم ان المسؤولين عن هكذا سجون هم الصفويين

بارك الله فيك على النقل

بنت الحواء
2013-02-24, 04:20 PM
بارك الله فيك و رفع قدرك

الحياة أمل
2013-02-25, 01:21 AM
[...
نسأل الله أن يلطف بحآلهم
ويُخلصهم من أيدي من لآ يرحمهم
بآرك الله فيكم
::/