المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 24/2/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-02-24, 11:08 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 24/2/2013
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية الأحد، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في قرية الذهب الأبيض شمال غرب قضاء أبو غريب (20 كم غرب بغداد، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور سيارة يستقلها احد مرشحي المجلس الأعلى الإسلامي لانتخابات المحافظات عن بغداد ويدعى رعد رشيد الشبلي، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية دون وقوع خسائر"
- اعتبر عضو لجنة الأمن والدفاع مظهر الجنابي انه من المعيب على وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية الحديث عن انتقال سيارات مفخخة من مدينة الفلوجة إلى بغداد واجتيازها عشرات نقاط التفتيش ولم يتم اكتشافها.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الأحد، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة في محيط منزل ضابطفي الشرطة برتبة نقيب وسط ناحية الخالدية (30 كم شرق الرمادي)، انفجرت، صباح اليوم، ما أسفر عن مقتل زوجته وإصابة شقيقه ونجله بجروح متفاوتة"، مبينا أن "النقيب لم يكن موجودا داخل المنزل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى, الأحد, ، إن "عبوة ناسفة وضعها مسلحون قرب محل تجاري وسط سوق ناحية محمد سكران، 30 كم جنوب بعقوبة, انفجرت صباح الأحد، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثمانية آخرين بينهم امرأتان".
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، الأحد، إن "عبوة لاصقة كانت موضوعة داخل جهاز حاسوبيعود لصحاب مكتب استنساخ في حي الزراعة وسط ناحية الرياض(55كم جنوب غرب كركوك)،انفجرت ظهر اليوم، مما أسفر عن إصابة صاحب المكتبة بجروح خطيرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأحد، إن "لغما أرضيا يعود للجيش العراقي السابق أنفجر، ظهر اليوم، لدى مرور راعي أغنامه في صحراء قضاء عانة، (220 كم غرب الأنبار)، مما أسفر عن مقتل الراعي ونفوق عشرة من أغنامه".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة
تعود لمنتسب في وزارة الداخلية انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة حي العامل، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة "
- قال مصدر في الشرطة : إن مدني قتل وأصيب مدنيين اثنين بجروح اليوم بانفجار عبوة ناسفة
في حي الشرطة شرقي الموصل.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى, الأحد إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، صباح الأحد، من أسلحة كاتمة صوب مدني أثناء تواجده بالقرب من منزله في حي الجماهير وسط جلولاء, ما أسفر عن مقتله في الحال، فيما هاجم مسلحون آخرون صاحب محل للتأسيسات للصحية في الوحدة المشيدة وسط جلولاء (110 كم شرق بعقوبة) بذات الطريقة ما أسفر عن مقتله".
- أفاد مصدر امني في بغداد، الأحد، إن "عبوة ناسفة انفجرت على سيارة همر تابعة للواء الثامن منالشرطة الاتحادية في قضاء التاجي شمال بغداد، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى, الاحد, بان مجهولين قاموا برمي منشورات تحمل تهديد بالقتل والتهجير في مناطق مختلفة من المقدادية شرق بعقوبة. وقال المصدر، إن "منشورات تحمل التهديد بالقتل والوعيد في حال لم يترك اصحاب المنازل دورهم، تم إلقائها من قبل مسلحين مجهولين في مناطق حي البخاري والدور الصفر وحي العسكري ودور العزية، التابعة لقضاء المقدادية شرق بعقوبة".
- أعلن مصدر في الشرطة، اليوم الاحد: ان مسلحين مجهولين، فتحوا نيران اسلحتهم الكاتمة للصوت تجاه سيارة معاون مدير عام تربية الكرخ الثانية حمزة محمد، لدى مرورها في منطقة البياع جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله بالحال، فضلاً عن إصابة سائقه بجروح
- أفاد مصدر امني ، الأحد أن " احد أعضاء المجلس المحلي لقضاء أبي غريب أصيب بجروح خطرة جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق غرب العاصمة بغداد ".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية انفجرت، بعد ظهر اليوم، في منطقة حي الزيتون بقضاء ابو غريب،( 20 كم غربي بغداد)، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- قال مصدر امني بمحافظة صلاح الدين أن " خبراء مكافحة المتفجرات بالمحافظة أبطلوا صباح اليوم مفعول مفعول صاروخ من نوع كاتيوشا كان معدا للإطلاق على سرية للجيش في قرية الحكنة التابعة لقضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين ".
- قال مدير إعلام شرطة كربلاء العقيد احمد الحسناوي، الأحد، إن مفارز تابعة لشرطة كربلاء اعتقلتشخص متهم بالمتاجرة بالعملة المزورة وسط مدينة كربلاء.
- أفادت مصادر مطلعة، الأحد، بأن المدعو "ابو درع" الذي تردد اسمه اثناء العنف الطائفي في العراق عاد إلى بغداد مع تصاعد التجاذبات الطائفية، فيما أشارت إلى أن تنظيمات مسلحة أهدرت دم وزير المالية والنائب احمد العلواني.
- أكد الناطق الرسمي لوزارة الداخلية العميد سعد معن إبراهيم، : ان مفارز مديرية شرطة البصرة تمكنت من إلقاء القبض على عصابة تمارس جرائم السرقات للمحلات التجارية والدور السكنية فيمناطق الطويسة والرباط والجمهورية وأبي الخصيب وبحوزتهم مخشلات ذهبية ومبالغ نقدية.
- ذكر مصدر امني في ناحية بني سعد بمحافظة ديالى، أن " مسلحين مجهولين أطلقوا النار على تاجر مواشي قرب قرية الكرامة شرقي ناحية بني سعد ما أدى إلى مقتله في الحال".


مشروع عراق الفاروق
الأحد 24/2/2013

الدعم الفني
2013-02-27, 03:27 PM
حماك الله ورعاك