المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خمسة دول تعلن غداً الاثنين هو أول أيام العيد


الحياة أمل
2014-07-27, 09:16 PM
اليمن ومصر وإيطاليا وفرنسا وأستراليا

حتى الآن.. 5 دول تعلن غداً هو أول أيام العيد



http://cdn.sabq.org/files/news-image/317756.jpg?569792


سبق- متابعة: أعلنت كل من اليمن ومصر وإيطاليا وفرنسا، وأستراليا، الاثنين أول أيام عيد الفطر المبارك للعام الجاري 1435هـ.

وأكدت هيئة دار الإفتاء الشرعية في اليمن أن يوم الأحد هو المكمل لشهر رمضان، وأن يوم الاثنين هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

ووفقاً لـ "البوابة نيوز" أعلن في مصر، فلكياً، أن الأحد الموافق 29 رمضان، 27 يوليو، هو المتمم لشهر رمضان، وأن الاثنين 28 يوليو هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

من جهتها، أعلنت الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين أن يوم الاثنين الموافق 28 من يوليو الجاري، سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك، وغرة شهر شوال.

وفي بيان صادر عنها، قالت الجمعية: إن "هذا القرار جاء استناداً على المنهجية التي اعتمدتها في تحديد أوائل الشهور القمرية والأخذ بما توصل إليه العلم القطعي في الحسابات الفلكية الدقيقة، فإننا نعلن أن يوم الإثنين هو يوم عيد الفطر المبارك غرة شوال وفقاً لما ورد في بيان المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث الخاص بتحديد عيد الفطر المبارك لعام 1435هـ".

إلى ذلك، أعلن اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا (UOIF) في بيان له السبت 26 يوليو 2014 أن عيد الفطر سيكون يوم الاثنين 28 يوليو 2014.

وأكد اتحاد المنظمات الإسلامية أن ظهور الهلال الجديد لشهر شوال لعام 1435هـ سيكون بداية من اليوم على الساعة59S 22H 42M GMT وإلى غاية (الأحد 27 يوليو في 00H 59S 42M وقت باريس) وبالتالي فإن رؤية الهلال القمري ستكون ممكنة مساء يوم الأحد.

من جهته أعلن مفتي مسلمي أستراليا والمركز الإسلامي بأستراليا ومجلس الأئمة في ولاية نيو ساوث ويلز، وكذلك جمعية أهل السنة والجماعة في سيدني، ومجلس الأئمة بولاية فيكتوريا، أن يوم غد الاثنين هو عيد الفطر المبارك لعام ١٤٣٥هـ، سائلين الله أن يتقبل من جميع المسلمين صيامهم وقيامهم. وكل عام وأنتم بخير.