المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قوات الاحتلال الفارسي تهاجم جزيرة جسم للمرة الثانية خلال أسبوع


نبيل
2014-07-28, 10:34 PM
قوات الاحتلال الفارسي تهاجم جزيرة جسم للمرة الثانية خلال أسبوع


أحوازنا”
هاجمت قوات تابعة للاحتلال الفارسي قرية السلخ في جزيرة جسم الأحوازية يوم أمس الأربعاء 23 من يوليو عام2014م وهو ثاني هجوم تتعرض له هذه الجزيرة خلال أقل من أسبوع فقط.
وأكدت مصادر عدة هجوم القوات الاحتلال الفارسي على قرية السلخ في جزيرة جسم مما أدى إلى وقوع اشتباكات بين القوات الاحتلال وأهالي هذه القرية.وتسبب في استشهاد 4 من أهالي القرية وإصابة آخرين.ويأتي هذا الهجوم الوحشي بعد الهجوم الدموي الذي قامت به القوات الأمنية الفارسية على قرية الكوة في جزيرة جسم الواقعة جنوب الأحواز يوم السبت الماضي واستشهد فيه ثلاثة من المواطنين الأحوازيين من بينهم طفل وأصيب آخرون. ولازالت الدولة الفارسية وقواتها الأمنية تشن حملات مسعورة ضد أبناء هذه الجزيرة العربية، آخرها يوم أمس الأربعاء 23 يوليو 2014 في قرية “السلخ ” إحدى القرى الواقعة في هذه الجزيرة تحت ذريعة مكافحة تهريب الوقود.
يذكر إن أهالي جزيرة جسم العربية كباقي أبناء الأحواز يعانون من الظلم والفقروتضاعف التمييز والتهميش ضدهم بسبب وقوع جزيرتهم ضمن موقع جغرافي استراتيجي ودورها المؤثر في اقتصاد الدولة الفارسية. الأمرالذي سبب في استقطاب عشرات الآلاف من المستوطنين الفرس إلى هذه المنطقة العربية واعطائهم الأولوية في العيش. بالإضافة إلى مصادرة واغتصاب أراضي العرب المطلةعلى ساحل الخليج العربي ولم تكتف الدولة الفارسية المجرمة بهذه السياسة التعسفية فقط بل عمدت إلى تلويث البيئة البحرية وإلحاق الضرر بمصدر رزق سكان هذه الجزيرة الوحيد مما أدى إلي هجرة الكثير من هؤلاء باتجاه دول الخليج العربي.


المصدر: http://www.sqqr.info/2014/07/blog-post_31.html#ixzz38myrUOfX