المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسباب خيانة الأزواج


الدعم الفني
2013-02-25, 08:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بعض الرجال قادرون على إقناع أنفسهم بأن الخيانة ليست تصرفا سيئا
وكلما اخبر الرجل نفسه بأنه أمر طبيعي وغريزي


هل تحاولين معرفة الأسباب الحقيقية التي تدفع الرجال للخيانة؟ قد تكون الإجابة صعبة أحيانا، خاصة عندما يكون الرجل متزوجا من سيدة جميلة تحبه، ولديه أطفال، ووظيفة مرموقة، فما السبب الذي قد يدفعه للبحث عن فتاة أخرى؟ هذه بعض الأسباب التي قالها رجال قاموا بعلاقات خارج إطار الزواج وأرتكبوا أفظع فعل يمكن أن يقوم به زوج.

الشعور بالإكتئاب.

بعض الرجال يمكن أن يتصرفوا بطرق مختلفة عندما يشعروا بالكآبة: بعض يلجئ للكحول، وبعضهم يصبح متهورا وبعضهم يخون زوجته. ولكن الشعور بالكآبة ليس عذرا كافيا لأخذ فتاة غير زوجتك إلى السرير. بدلا من ذلك حاول التحدث مع زوجتك أو اصدقائك أو أحبائك لأخذ النصائح والشعور بالتحسن، السيدة الأخرى لن تحل مشاكلك بل ستزيدها تعقيدا.

يعتقد بأنها نزوة عابرة.
بعض الرجال قادرون على إقناع أنفسهم بأن الخيانة ليست تصرفا سيئا. وكلما اخبر الرجل نفسه بأنه أمر طبيعي وغريزي، كلما أصبح من السهل معاشرة فتيات أخريات غير زوجته. في هذه الحال يكون قد صدق كذبته وتعايش معها لدرجة أنه لم يعد يشعر بالذنب، فقد بر لنفسه الخيانة على أنها غريزة جسدية لا يستطيع السيطرة عليها.


يعتقد بأن الجميع يقوم بذلك.
]إذا كان الزوج يعتقد بأن كل الرجال في مرحلة ما من حياتهم يخونون زوجاتهم، لأسباب متعددة، فعلى الارجح بأنه سيحاول أن يقوم بما قام به غيره من الرجال. ولكن كلما شعر بالآمان وبأنه لن ينكشف كلما انخفض مستوى الحرص لديه، وعندها ستتسرب المعلومات وينكشف.


الشعور بالملل.
الملل، السأم، والروتين يمكن أن يجعل الرجال يقومون بتصرفات خارجة عن المألوف، بعضهم قد يتبنى هوايات مكلفة أو يشتري سيارات فارهة لا يستطيعون تحمل تكلفتها، وبعضهم سيلاحق النساء. ومع أن أغلب النشاطات التي يكون دافعها السأم ليست سيئة، إلا أن التأثير السيء يمكن أن يؤدي إلى قرارات اسوء أحيانا.



منقول

العراقي
2013-03-03, 09:45 PM
مع ضعف الايمان
فأي تقصير من قبل الزوجه او اي مشاكل في البيت تدفع الرجل الى ( خيانة نفسه )
امور لا ينبغي ان تحصل
لأنها تسبب في دمار البيوت

نسأل الله ان يعف النساء والرجال بالحلال
وان يؤلف بين القلوب بالمودة والرحمة

بارك الله فيكم

الدعم الفني
2013-03-04, 03:13 PM
وفيكم بارك الله