المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكويت تسحب الجنسية من الشيخ نبيل العوضي


امير العزي
2014-08-12, 09:34 AM
لدعم القضية السورية.. والداعية يعلق: أمر المؤمن كله له خير

سحب الجنسية الكويتية من الشيخ نبيل العوضي و 10 آخرين

http://cdn.sabq.org/files/news-image/322044.jpg?576253

بدر الروقي- سبق: قرر مجلس الوزراء الكويتي سحب جنسية الداعية الإسلامي نبيل العوضي، ومعه عشرة آخرون لأسباب مجهولة، أرجعها البعض لدعمه القضية السورية.

ووافق المجلس أيضاً على مرسوم يقضي بسحب الجنسية الكويتية من 10 أشخاص بموجب المادة (13) من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959.

من جانبه، وفي أول تعليق له قال الشيخ العوضي في حسابه على "تويتر": مهما حصل فلعله خير وأمر المؤمن كله له خير، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

في غضون ذلك أشارت وسائل الإعلام الكويتية إلى أن مجلس الوزراء الكويتي وافق على مشروع مرسوم بمنح الجنسية الكويتية لـ 15 شخصاً من أبناء المتجنسين، وذلك وفقاً لحكم المادة (7) مكرراً من قانون الجنسية، وهم أبناء العسكريين الذين شاركوا في حماية موكـب الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد عندما تعرض للاعتداء عام 1985.

الحياة أمل
2014-08-12, 10:36 AM
بعض ردود المشآيخ الفضلآء بعد إصدآر هذآ القرآر بحق الشيخ نبيل :
الشيخ حسن القعود : الشيخ نبيل تنازل عن الجنسية من زمن بعيد!! عندما هاجر وستوطن في قلوبنا
الشيخ عبدالمحسن الأحمد : سُحبت كل الضمانات البشرية من موسى عليه السلام حين القته أمه في اليم! فتولاه الملك ب(وألقيت عليك محبة مني)
الشيخ غازي الشمري : الجنسية الحقيقية أن تكون من جنس المؤمنين الصادقين المتبعين للوحيين ومنهج سلف الأمة وهذا حسبنا بالشيخ نبيل.
الشيخ حسن الحسيني : رسالة لأصحاب القلوب المريضة: قال رسول اللهﷺ: " لا تظهر الشماتة لأخيك فيرحمه الله ويبتليك ".
الشيخ ناصر الحنيني : اللهم اغنه عن الخلق وارفع قدره ومنزلته وارزقه وأهله الصبر والسكينة والسلوان وأعن كل قادر على نصرته يارب
الشيخ عبدالعزيز الفوزان : عجزت أول الأمر أن أصدق هذا الخبر لشناعته! فحسبنا الله ونعم الوكيل، أهذا جزاء من يستميت في الدفاع عن دينه ووطنه؟!
الشيخ عبدالرحمن الشهري : أسأل الله أن يرفع قدر شيخنا وحبيبنا نبيل العوضي وأن يجعل فيما وقع له خيرة له. بمثله تفخر الأمة لا الكويت فقط