المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتفظ بحلمك


الفهداوي
2014-08-15, 10:37 PM
يحكى أن: (احتفظ بحلمك)
قصة نجاح شركة fedex وعبرة
القصة:
يحكى أن طالبًا في السنة النهائية في جامعة ييل الأمريكية اسمه فريد سميث.. طلب منه استاذه إعداد مشروع يمثل حُلمًا من أحلامه، فاقترح فريد عليه فكرة مشروع لنقل الطرود حول العالم في وقت قصير لا يتعدَّى يومين.
حَكَم كل الأساتذة على هذا المشروع بالفشل، وقالوا له: إنها فكرة ساذجة، وإن الناس لن تحتاج أبدًا إلى هذا النوع من الخدمة..وأعطوه درجة «مقبول» في هذا البحث، وقال له استاذه إنه على استعداد لإعطائه درجة أفضل إن عدَّل فكرة مشروعه.. فردَّ عليه (فريد) المؤمن بقدرته والقابض على حلمه: احتفظ أنت بتقديرك، وسأحتفظ أنا بحُلمي.
وبدأ فريد مشروعه بعد التخرُّج مباشرة بمجموعة بسيطة من الطرود، حوالي 8 طرود، وخسر أموالًا في بداية المشروع، وكان مثار سخرية الناس، ولكنه استمر، وحاول، وقاتَل من أجل حُلمه، حتى صارت شركته واحدة من أكبر
شركات العالم في هذا المجال، وأصبحت طائراته وشاحناته تجوب جميع أرجاء الأرض.
هذه القصة من اكثر قصص النجاح اثارة انها قصة السيد فريد سميث صاحب اكبر شركة لنقل الطرود صاحب ومؤسس شركة «فيدرال إكسبرس fedex»..

العبرة:
إنَّ التاريخ لم يذكر اسم الأستاذ الذي أعطى تقديرًا ضعيفًا لهذا الفتى النابغ الذي لم يدفعه الفشل في بداية مشروعه إلى التردُّد في التمسُّك بحُلمه، ولكن التاريخ والجغرافيا ذكرا هذا النابغة بحروفٍ من نور، بل بحروفٍ من مليارات الدولارات.
احتفظ بحلمك وثابر لتحقيقه فسوف ينقلب إلى حقيقة بأذن الله؟!.

ـآليآسمين
2014-08-16, 12:03 AM
باليقين وحسن توكل على الله , تتحقق ـآلـآمال
انتقاء جميل شيخنا , باركـ الله فيكمـ
:111:

الحياة أمل
2014-08-16, 02:07 AM
قصة وعبرة !
جزآكم الرحمن كل خير ...~