المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قراءة سورة البقرة في البيت عبر جهاز التسجيل لطرد الشيطان...ابن عثيمين والفوزان


المؤمنه بربها
2014-08-17, 01:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
قراءة سورة البقرة في البيت عبر جهاز التسجيل لطرد الشيطان
سئل فضيلة الشيخ صالح بن فوزان بن عبد الله الفوزان حفظه الله:ماحكم قراءة سورة البقرة وآل عمران في البيت عبر جهاز التسجيل؟
فأجاب بقوله:قال صلى الله عليه وسلم :إن الشيطان يفر من البيت الذي تقرأفيه سورة البقرة.إذا كنت تريد تحقيق هذا الحديث فاقرأ أنت سورة البقرة أو دع أحدا يقرأها من الأولاد أو من النساء قراءة حية ماهي بقراءة مسجلة لأن القراءة عبادة لابد أن يؤديها تال .
مجموعة رسائل دعوية ونهجية (257/258)
سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله -: هناك حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الإنسان لو قرأ سورة " البقرة " لا يدخل الشيطان في بيته، لكن لو كانت السورة مسجلة على شريط هل يحصل نفس الأمر؟
فأجاب:بقوله:لا، لا، صوت الشريط ليس بشيء، لا يفيد؛ لأنه لا يقال " قرأ القرآن "، يقال: " استمع إلى صوت قارئ سابق "، ولهذا لو سجلنا أذان مؤذن فإذا جاء الوقت جعلناه في " الميكرفون " وتركناه يؤذن هل يجزئ؟ لا يجزئ، ولو سجلنا خطبة مثيرة، فلما جاء يوم الجمعة وضعنا هذا المسجل وفيه الشريط أمام " الميكرفون " فقال المسجل " السلام عليكم ورحمة الله وبركاته " ثم أذن المؤذن، ثم قام فخطب، هل تجزئ؟ لا تجزئ، لماذا؟ لأن هذا تسجيل صوت ماض، كما لو أنك كتبته في ورقة أو وضعت مصحفا في البيت، هل يجزئ عن القراءة؟ لا يجزئ.
أسئلة الباب المفتوح (السؤال رقم 986)

ـآليآسمين
2014-08-18, 04:05 AM
جزاكـ الله خيرا أختنا مؤمنة ع ـآلتوضيح
شكر الله لكـ , وباركـ فيكـ
:111:

الحياة أمل
2014-08-18, 09:42 AM
نقل هآدف ونآفع !
جعله ربي في ميزآن حسنآتك ...~

المؤمنه بربها
2014-08-18, 04:58 PM
جزاكم الله خيرا