المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 26/2/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-02-26, 08:58 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 26/2/2013

- أعلنت مديرية ناحية ديرلوك شمال محافظة دهوك، الثلاثاء، أن طائرات حربية تركية هاجمت مناطق حدودية بمحافظة دهوك،مؤكدة أن القصف طال مناطق مأهولة وأثار الذعر بين السكان.
- طالب مجلس شؤون الصابئة في محافظة ذي قار، الثلاثاء، بتوفير الحماية لأبناء الطائفة في المحافظة، مؤكدا أن الصابئة يتمتعون بعلاقات متينة مع بقية أبناء المحافظة، فيما استبعدت اللجنة الأمنية في ذي قار أن تكون عمليات استهدافهم "طائفية".
- نفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار، الثلاثاء، صحة التقارير التي تحدثت عنوجود أنشطة أو تدريبات عسكرية لوحدات خاصة من الجيش العراقي في صحراء الناصريةقوامها 40 لواء قتالي استعدادا لتنفيذ عمليات عسكرية.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن أربعة أشخاص بينهم طفلين قتلوا وأصيب 12 آخرين بتفجير سيارة مفخخة قرب سوق شعبي جنوب غرب بعقوبة.
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن قوة أمنية اعتقلت أحد حراس مركز صحي في منطقة العامرية غرب بغداد بتهمة "الإرهاب"، فيما أشار إلى تنفيذ إجراءاتأمنية مشددة في مناطق غرب العاصمة.
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، "، إن "مسلحين مجهولين فتحوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت تجاه ضابط بالجيش العراقي السابق برتبة عقيد في منطقة الدباش، شمال غرب بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الثلاثاء، ، إن "ثلاثة صواريخ نوع كراد سقطت،ظهر اليوم، على مقر الفرقة الأولى التابعة للجيش العراقي في منطقة المزرعة(10 كم شرق الفلوجة)، من دون معرفة الخسائر".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، إن "قوة من النجدة نفذت، صباح اليوم،عملية دهم في منطقة الرستمية، جنوب بغداد، أسفرت عن اعتقال مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، صباح اليوم،من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه سيارة يستقلها موظف في وزارة التربية لدى مروره في منطقة سبع أبكار شمال بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، ، إن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم،على منشورات تحريضية تهدد باستهداف عناصر الشرطة، مرمية في أحياء وأزقة منطقة الشعلة شمال غرب العاصمة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب منزل مختار حي سكني في منطقة الكاطون (6 كم غرب بعقوبة)، انفجرت، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين احدهم من أقرباء المختار وإلحاق أضرار مادية بالمنزل".


مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 26/2/2013

الدعم الفني
2013-02-27, 03:20 PM
بارك الله فيكم ووفقكم وكتب لكم الخير