المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص لأهم الأحداث والمواجهات التي جرت في سوريا منتصف اليوم 31/8/2014


الـحـربـي24
2014-09-01, 07:10 AM
*محافظة دمشق:
شن الطيران الحربيّ 15 غارة على حيّ جوبر، كما سقط أكثر من 40 صاروخًا ذوات قوة تدميريّة هائلة دفعة واحدة على الحيّ؛ ما تسبّب بتدمير عدّة أبنية، واستشهاد وجرح العديد من الأشخاص.

*محافظة ريف دمشق:
استهدف الثوار المتواجدون على حاجز الشلاح المحرر في مدينة الزبداني عربة "بي إم بي" تابعة لقوات الأسد؛ ما أدى إلى تدميرها وقتل وجرح من فيها، كما أوقعوا عشرات القتلى من الجنود خلال اشتباكات في المنطقة، وسط قصف عنيف.
قُتِل ثلاثة جنود من قوات الأسد خلال المعارك الدائرة في مزارع بلدة دير العصافير، بغوطة دمشق الشرقيّة.
اندلعت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات الأسد على أطراف بلدة البلاليّة بمنطقة المرج، وجرود القلمون الغربيّ.
شنّ الطيران الحربي والمروحيّ عدّة غارات جوية على مدينة عربين بريف دمشق.

*محافظة حلب:
دمر مقاتلو لواء شهداء بدر أحد مباني قوات الأسد التي تتحصن بها في حي الأشرفية في مدينة حلب، إثر استهدافه بقذائف مدفع جهنم، كما استهدفوا دشمة لرشاش 14.5 بقذائف مدفع بي 9 وحققوا إصابات مباشرة.
كثفت طائرات نظام الأسد من غاراتها الجوية على أحياء الشعار، والقاطرجي، والمواصلات القديمة، ومساكن هنانو، وباب الحديد ما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.
قصف الطيران الحربي بصاروخين قرية أورم الكبرى في الريف الغربي دون وقوع إصابات واقتصار الأضرار على المادية، كما شهدت مدينة دارة عزة غارات جوية كثيفة.

*محافظة حماة:
استهدف الثوار قوات الأسد على حاجز حوش زيدان قرب بلدة تلدرة في ريف حماة؛ ما أدى إلى مقتل جنديين على الأقل وجرح ستة آخرين.
نفذ الطيران الحربي غارات جوية بالبراميل المتفجرة على مدينة اللطامنة في ريف حماة؛ ما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.
استهدفت كتائب الثوار سيارة تابعة لقوات الأسد في كمين محكم في قرية معان بريف حماة الشرقي؛ ما أسفر عن مقتل جميع عناصرها.
اندلعت مواجهات عنيفة بين مقاتلي غزوة "بدر الشام الكبرى" وقوات الأسد في منطقة بطيش جنوب مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهم قائد الحملة.
أطلقت كتائب غزوة "بدر الشام" وابلًا من قذائف الهاون ومدفع جهنم على معاقل قوات الأسد في تلة الشيحة في ريف حماة الشمالي الغربي وحققوا إصابات مباشرة.
دمّر ثوار غزوة بدر الشام الكبرى، سيّارة مثبّتًا عليها رشاش دوشكا، إضافة إلى جرّافة عسكريّة وسيارة دفع رباعي لقوات الأسد على جبهة حاجز بطيش، جنوب حلفايا، بريف حماة الشمالي.
تمكن ثوار "بدر الشام" من تدمير عربة "bmp" لقوات الأسد وقتل طاقمها، عقب استهدافها بصاروخ "كونكورس" جنوب مدينة حلفايا، كما استهدفوا قوات الأسد المتمركزة في تلة بطيش، بالأسلحة الثقيلة، فيما شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء المدينة.
قصفت "جبهة النصرة"، تجمعات قوات الأسد داخل مدينة محردة في ريف حماة الغربيّ، بمدافع 122، و130، وقذائف الهاون، وحقّقوا إصابات مباشرة، وسُمِعت أصوات صافرات الإنذار تدوّي داخل المدينة.
قصف الطيران المروحيّ بالبراميل المتفجرة كلًّا من مدينتي مورك وكفر زيتا بالبراميل المتفجرة.

*محافظة درعا:
فجرت كتائب الثوار أحد معاقل قوات الأسد في الحي الجنوبي من مدينة بصرى الشام في ريف درعا بعد اقتحامه، وسط اشتباكات وقصف عنيف.
دارت معارك شرسة بين كتائب الثوار وقوات الأسد على أطراف حي المنشية في درعا البلد.
شنت كتائب الثوار هجومًا بقذائف الهاون على قوات الأسد في حاجز معصرة أبو نعيم على طريق بلدة طفس في ريف درعا وحققوا إصابات، ردًّا على استهداف بلدة عتمان بقذائف الدبابات وطلقات مضاد الطيران من عيار 23.
استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بلدة عتمان ما أسفر عن استشهاد طفل وإصابة آخرين.

*محافظة الرقة:
شنّ الطيران الحربيّ سبع غارات جويّة بالصواريخ، خمسة منها على مدينة الرقة، واثنتان على ريفها؛ ما أدى لاستشهاد خمسة أطفال وإصابة آخرين بجراح.

*محافظة إدلب:
قصفت حركة أحرار الشام الإسلاميّة، التابعة للجبهة الإسلامية، تجمّعات ومراكز لقوات الأسد في مدينة إدلب بالدبابات وقذائف الهاون، وحقّقوا إصابات مباشرة.
شن الطيران الحربي سلسلة غارات جوية على مدينتي بنش وسراقب ووادي عبيد، التابعة لمنطقة سرمدا بالقرب من الحدود السورية التركية؛ ما أدى لمقتل عدة أشخاص وجرح عدد آخر.