المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأربعاء 3/9/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-09-04, 07:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
https://scontent-a-lhr.xx.fbcdn.net/hphotos-xaf1/v/t1.0-9/1901921_617500411650242_1165014306_n.jpg?oh=bb553f 6b270e2b48f48200df5e7c6d3c&oe=54751AF8

عن (واع)
العربي يحذِّر من خطورة الميليشيات الإرهابية المسلحة
القاهرة - واس: حذَّر معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي من تنامي ظاهرة الإرهاب والميليشيات المسلحة التي باتت تهدد الأمن القومي العربي وكيانات المنطقة، مؤكداً أن هذه الميليشيات وامتداداتها عبر الحدود الوطنية تؤثّر على أمن وسيادة هذه الدول. ونبّه العربي في كلمته لدى افتتاح الدورة الـ (142) لمجلس الجامعة العربية التي بدأت أعمالها أمس الأربعاء على مستوى المندوبين الدائمين إلى النمو السرطاني للميليشيات الإرهابية التي ترفع شعارات دينية وعرقية ومذهبية، وتنامي دور بعض القوى الإقليمية المجاورة للدول العربية للتأثير في هذه الأحداث. ورأى العربي أن هناك غياباً لنظام أمني إقليمي عربي جماعي لمعالجة مثل هذه الإشكاليات والتحديات، داعياً مجلس الجامعة العربية لاتخاذ إجراءات عملية لمواجهة مثل هذه التحديات وخصوصاً أن ميثاق الجامعة العربية لا يتضمن الآليات التي تتعامل مع مثل هذه الميليشيات العابرة للحدود.

ـــ السودان يغلق المستشارية الثقافية الإيرانية ويطرد طاقمها
أمرت السلطات السودانية بإغلاق المركز الثقافي الإيراني في العاصمة الخرطوم وبقية الولايات، وطلبت السلطات من الملحق الثقافي وطاقم المركز مغادرة البلاد خلال 72 ساعة.
ولم تصدر السلطات الرسمية أى تبريرات للخطوة المفاجئة الى الآن، وأكدت مصادر عليمة ان وزارة الخارجية السودانية استدعت ليل الاثنين القائم باعمال السفارة الايرانية في الخرطوم وابلغته بالقرار. وقالت المصادر ان السلوك المذهبي هو الذي دفع الحكومة الى اتخاذ الخطوة.
وترجح تسريبات صحفية ان يكون قرار الحكومة السودانية نابعاً من حالة قلق وتحذيرات اطلقتها دوائر دينية واعلامية حيال انتشار الفكر المذهبي وسط الشباب السوداني بعد تكثيف الملحقية الثقافية الايرانية انشطتها في الخرطوم. واعتبرت صحيفة "سودان تريبيون" أن هذه الخطوة غير المتوقعة "تتنافى مع التقارب الكبير بين الخرطوم وطهران الذي شهد مؤخراً قفزات لافتة.
ــ الكونغرس يطالب أوباما بخطة للتصدي للدولة الاسلامية بعد قتل صحافي ثان
واشنطن- (أ ف ب): طالب نواب أمريكيون الثلاثاء الرئيس باراك أوباما بالاسراع في وضع خطة للتصدي لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق وذلك بعد تبنيه قطع رأس صحافي أمريكي ثان هو ستيفن سوتلوف.واعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب اد رويس انه سيتم قريبا استدعاء وزير الخارجية جون كيري لجلسة استماع.
وقال رويس في اتصال هاتفي بصحافيين “الجميع يعتبرون ان الادارة تحتاج الى استراتيجية وان على الرئيس ان يشرح للامريكيين والكونغرس كيفية مكافحة هذا التهديد”.واضاف النائب الجمهوري ان “القيادة الأمريكية أساسية. هذا لا يعني ارسال جنود على الارض بل ضربات جوية وبواسطة طائرات من دون طيار وكثير من الدبلوماسية، الامر الذي ما زلنا نفتقر اليه”.وعلق النائب الديموقراطي اليوت انغل “لا يمكننا التساهل. علينا ان نتحرك وعلينا ان نتحرك سريعا”.وتعرض اوباما لانتقادات معسكره الديموقراطي وخصومه الجمهوريين على السواء لاعلانه الاسبوع الفائت ان الولايات المتحدة لا تملك حتى الان استراتيجية لمواجهة الدولة الاسلامية.
وفي هذا الاطار، اعتبرت الديموقراطية ديان فاينشتاين التي تترأس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الاحد ان اوباما “ربما يكون حذرا جدا” في مواجهة تهديد الدولة الاسلامية، الامر الذي عبر عنه عدد من زملائها في واشنطن سواء كانوا يؤيدون تدخلا عسكريا او لا.وكتب النائب الجمهوري ادم كنزنغر الثلاثاء على تويتر “السؤال الرئيسي هو: هل سنوقف تقدم الدولة الاسلامية ام سنسحق الدولة الاسلامية؟”.

ــ أوباما يأمر بإرسال 350 جنديا اضافيا إلى بغداد
واشنطن- (أ ف ب): أمر الرئيس الأمريكي باراك أوباما الثلاثاء بإرسال 350 جنديا اضافيا الى بغداد لحماية المنشآت الدبلوماسية الامريكية والموظفين العاملين فيها، كما اعلن البيت الابيض.
وقالت الرئاسة الاميركية في بيان ان “الرئيس أجاز لوزارة الدفاع تلبية طلب وزارة الخارجية ارسال حوالى 350 عسكريا امريكيا اضافيا لحماية منشآتنا الدبلوماسية وطواقمنا في بغداد”.وأضاف البيان “سوف نواصل ايضا دعم الحكومة العراقية في جهودها الرامية لمكافحة تنظيم الدولة الاسلامية الذي يشكل تهديدا ليس فقط للعراق وانما للشرق الاوسط برمته ولموظفي الولايات المتحدة ومصالحها في هذه المنطقة”.واكد البيان ان الرئيس أوباما الذي غادر الثلاثاء واشنطن متجها الى استونيا ثم ويلز حيث سيشارك في قمة لحلف شمال الاطلسي “سيتشاور هذا الاسبوع مع الحلفاء في حلف شمال الاطلسي بشأن الاجراءات الاضافية الواجب اتخاذها ضد تنظيم الدولة الاسلامية وبشأن تشكيل تحالف دولي واسع لتنفيذ استراتيجية شاملة لحماية شعبنا ودعم شركائنا في الحرب ضد الدولة الاسلامية”.
من جهته قال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل البحري جون كيربي انه بارسال هؤلاء الجنود ال350 الى بغداد سيرتفع عدد العسكريين الذين تم ارسالهم منذ 15 حزيران/ يونيو الى العراق لتعزيز امن المقرات الدبلوماسية الامريكية في هذا البلد الى حوالي 820 جنديا.ميدانيا، شنت الطائرات الأمريكية الثلاثاء غارات جديدة على تنظيم الدولة الاسلامية قرب سد الموصل الاستراتيجي دمرت خلالها 16 مدرعة تابعة للتنظيم المتطرف، ليرتفع بذلك الى 124 عدد الغارات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة في العراق منذ مطلع آب/ اغسطس.

ـــ قتل معاون محافظ ديالى و 8 عناصر من سرايا السلام
افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين سرايا السلام الذين كانوا برفقة معاون محافظ ديالى محمد الربيعي وعناصر تنظيم الدولة الاسلامية على أطراف ناحية آمرلي التابعة لقضاء طوزخورماتو، تسعين كيلو مترا شرق تكريت، مما أسفر عن مقتل معاون المحافظ الربيعي وثمانية من عناصر سرايا السلام .وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن تعزيزات عسكرية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجثث إلى دائرة الطب العدلي.
https://www.facebook.com/IraqiRevolutionPoliticalCouncil/photos/a.469824566457468.1073741825.326280637478529/570806549692602/?type=1&theater

الاربعاء 3 أيلول 2014
بسم الله الرحمن الرحيم
((وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين))صدق الله العظيم
الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقية الابطال من ارض المعركة:
( بالصوت ) http://youtu.be/g7hQMbdLq_k

قاطع عمليات الانبار:
1_تمكن ثوار العشائر من تدمير واحتراق عجلة همر ومقتل من فيها بعبوة ناسفة ناسفة بمنطة طوي على طريق التحويلة الترابية المحاذية للطريق السريع جنوب مدينة مدينة الرمادي.
2_أشتباكات عنيفة بمنطقة 7 كيلو من جهة طريق الخط السريع أمتدادآ للعمارات السكنيه جنوب مدينة الرمادي بين ثوارنا الأبطال ومليشيات السلطة المجرمة.
3_مكن الله ثوارنا الأبطال من تدمير وأحراق دبابة على تقاطع جسر زنكوره السريع جنوب غرب مدينة الرمادي.
4_قام ثوار العشائر بإستهداف مقر اللواء الثامن لمليشيات السلطة الصفوية المجرمة في الرمادي بعدد من الصواريخ وقذائف الهاون كما واشتبك الثوار مع عناصر مليشياوية تابعة الى السلطة المجرمة بالأسلحة المتوسطة والرشاشات الثقيلةفي منطقة البو ريشة وأدت الى واعطاب وتدمير (3) دبابات و(3) همرات و(2) عجلة رباعية الدفع ومقتل وجرح من فيها.
قاطع عمليات صلاح الدين:
1_هجوم للثوار بكافة انواع الاسلحة على المليشيات الصفوية المجرمة المتمركزة داخل جامعة تكريت وتدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين.
2_جاري تطهير منطقة مكيشيفة بالكامل بعد اندحار المليشيات الصفوية المجرمة وانهزامها امام تقدم ثوار العشائر.
3_ثوار العشائر يشنون هجوما واسعا على المليشيات الصفوية المجرمة المتمركزة في منطقة مكيشيفة جنوب تكريت حيث بدأ الهجوم ومن محورين المحور الاول من الجزيرة بإتجاه مكيشيفه والمحور الثاني من منطقة الزلاية بإتجاه مكيشيفه رافقته عملية قصف مكثف بقذائف الهاون على جموع المليشيات الصفوية المجرمة والمتمركزة في مدرسة دجلة والعباسية, ومستشفى سامراء العام تستقبل العشرات من قتلى وجرحى المليشيات الصفوية ولا زالت المعارك دائرة.
4_تمكن ثوار العشائر من استهداف سيطرة سامراء التي تتجمع فيها مليشيات السلطة المجرمة من جهة الدور بقنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة.
5_اشتباكات عنيفة بين ثوار العشائر من جهة ومليشيات السلطة الصفوية والمليشيات الحكومية المجرمة من جهة اخرى بناحية المعتصم في مدينة سامراء.
6_اشتباكات ضارية بين ثوار العشائر والمليشيات الحكومية المجرمة مدعومة بالحشد الطائفي على أطراف سليمان بيك والثوار يطردون هذه المليشيات المجرمة من عدة قرى.
7_صد ثوار العشائر صباح هذا اليوم هجوما شنه عناصر مليشيات السلطة الصفوية المجرمة في اطراف منطقة شيشين والعوجة جنوب مدينة تكريت وكبدوهم خسائر فادحة وبلغ عدد قتلى المليشيات اكثر من (50) عنصرا وهربت باقي المليشيات تاركين جثث قتلاهم في منطقة شيشين جنوب تكريت.
8_قام ثوار العشائر بتدمير عجلة همر لمليشيات السلطة الصفوية المجرمة بعبوة ناسفة على طريق كفري - سليمان بيك.
9_تعرض ثوار العشائر برشاشات ال بي كي سي والقاذفات و الرمانات اليدوية الهجومية على تواجد لمليشيات السلطة الصفوية المجرمة وغيرها من المليشيات الحكومية في مفرق طريق سامراء- الفلوجة المحاذي لنهر ذراع دجلة وكبدوهم خسائر منها ثلاثة قتلى وحرق عجلتين رباعية الدفع وعدد من الجرحى وشوهدت سيارات الاسعاف تنقلهم الى مستشفيات مدينة سامراء.
10_قام ثوار العشائر بقنص احد افراد الميليشيات الصفوية المجرمة في قرية الرويزات التابعة لقضاء الطوز وحالة من الخوف والارتباك تنتاب الميليشيات.
قاطع عمليات بغداد والمناطق المحيطة بها:
استهدف ثوار العشائر تجمعا لمليشيات العصائب الصفوية المجرمة بعبوة ناسفة عند مدخل قضاء الطارمية مما ادى الى مقتل واصابة عدد كبير من المليشيات واحباط تقدمها نحو قضاء الطارمية.
((ويا محلى النصر بعون الله))
‫#‏اللجنة_الاردنية_لدعم_الثورة_العراقية‬
‫#‏انصار_الشعب_العراقي_في_الاردن‬
‫#‏العراق_يتحرر‬
https://www.facebook.com/groups/jordan.committee/

بغداد الأسيرة
حكومة الحثالات تختلق المسرحيات.....
مهزلة المسرحية الكوميدية السخيفة لدخول أهالي ما يسمى المفقودين في قاعدة سبايكر العسكرية الى بناية مجلس الدواب الذي يقع في عمق المنطقة الغبراء المحصنة بكافة انواع التحصينات وقطعان الحراسات والحمايات ونقاط التفتيش والكلاب البوليسية والبشرية .....
هل بإمكان أهالي مجزرة الحويجة وسارية ومصعب بن عمير ومدرسة العلم
وأهالي الفلوجة دخول المنطقة الغبراء للتظاهر أو حتى الوصول الى بغداد ؟؟؟؟؟؟؟
كم انتم تافهون وساقطون وعديمي الحياء يا حثالات المنطقة الغبراء ......
http://safeshare.tv/w/GDZAEZLGBx

قوات العدو شنت اليوم حملة مداهمات وتفتيش بمنطقة الصدامية في شارع حيفا وسط بغداد
مقتل واصابة 3 اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة المحمودية جنوبي بغداد
العثور على تسع جثث مجهولة الهوية في مناطق الشعلة والبياع والتاجي والشعب والبلديات في بغداد.
ميليشيات مايسمى بالحشد الشعبي تقيم سيطرة وهمية امام مبنى دائرة كهرباء المحمودية جنوبي بغدادِ
طائرات جيش الحكومة تطلق نيرانها باتجاه اطفال يلعبون كرة القدم وتصيب طفلا بمنطقة الزيدان بقضاء ابي غريب غربي بغداد
اسر آمر سرية برتبة نقيب من الفرقة/17 وعدد من جنوده في الهجمات التي شنها ثوار العشائر بمناطق المحمودية جنوبي بغداد

ديالى
تفجير جامع الكلمة الطيبة في الحي العسكري بناحية المنصورية في ديالى
المليشيات تقوم بخطف المواطن حسام الشمري في بعقوبة الجديدة بمحافظة ديالى
بلبل
إغتيال المواطن الشاب ( سيف أحمد الجنابي ) في منزله في منطقة الحامية التابعة لقضاء المسيب في محافظة بابل على أيدي مليشيات إجرامية مسلحة على الرغم من وجود نقاط تفتيش وثكنات عسكرية تابعة لحكومة المليشيات بالقرب من منزله.

صلاح الدين
هلاك قائد عمليات قاطع ديالى في منظمة بدر المجرم المدعو ( نوفل الموسوي ) بيد الثوار المجاهدين الأبطال بالقرب من آمرلي.
الى جهنم وبئس المصير.....
https://www.facebook.com/IraqiRevolutionPoliticalCouncil/photos/a.469824566457468.1073741825.326280637478529/570531923053398/?type=1&theater

اثار مجزرة المدرسة بناحية العلم التي راح ضحيتها اكثر من 30 شخصا معظمهم من النساء والاطفال النازحين
http://safeshare.tv/w/axzCdOhBzQ

اسقاط طائرة مروحية للعدو بعد التصدي لها من اسود المضادات الارضية قرب مستشفى تكريت التعليمي
اعتقال نحو 40 مواطناً في حملة دهم وتفتيش واعتقال نفذتها -يوم أمس- القوات الحكومية والميليشيات في قرية (الركة) جنوب سامراء.
الثوار يتصدون لأكبر هجوم يشنه الجيش الحكومي والميليشيات على تكريت، أسفر عن مقتل أكثر من (150) شخصا من أفراد الجيش والميليشيات واغتنام عشرات العجلات -نوع همر-.
خﻻل 48 ساعة اكثر من خمسين قتيﻻ و 200 جريح من أفراد الجيش الحكومي والميليشيات وصلوا الى مستشفى سامراء

نينوى
مقتل وإصابة عدد من المدنيين-معظمهم من النساء والأطفال-جراء قيام الطيران -في وقت متأخر من ليلة أمس-بقصف المدنيين في منطقة حي الوحدة في الجانب الأيسر من مدينة الموصل.

الأنبار
ثوار العشائر في قضاء الكَرمة يدكون ثكنة للمليشيات الصفوية المجرمة بقذيفتي هاون عيار 82 ملم
http://safeshare.tv/w/zAukwNZpCX

مفارز الهاون للمجلس العسكري تستهدف أحد تجمعات جيش العدو في الكرمة بقنابر هاون عيار 60ملم
http://safeshare.tv/w/PRzgudcdTE

القوات الحكومية تقطع الطريق الدولي السريع والطرق الأخرى المؤدية الى منطقتي الـ5كيلو والـ7كيلو وتقوم باطلاق النار عشوائيا.
تسلم مستشفى الفلوجة جثث (13) قتيلا -بينهم اربعة اطفال- وستة جرحى بينهم ثلاثة أطفال وامرأة اصيبوا جراء القصف العشوائي المتعمد من قبل الجيش الحكومي على منازل المدنيين في الفلوجة
.
أموال العراق تذهب الى المليشيات والعصابات المجرمة حسب قرارات حكومة المليشيات !!!
https://www.facebook.com/IraqiRevolutionPoliticalCouncil/photos/pcb.569496496490274/569496413156949/?type=1&theater
https://www.facebook.com/IraqiRevolutionPoliticalCouncil/photos/pcb.569496496490274/569496433156947/?type=1&theater

قائد الحرس الثوري: سنذهب لحرب شاملة مع دول عربية
قال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، خلال كلمة ألقاها في مقر "قدس" بمحافظة أصفهان، إن إيران سوف تدخل في حرب شاملة مع الدول العربية التي سماها بالدول المعادية للثورة الإسلامية الإيرانية في المنطقة.
ونقل موقع "عماريون" التابع للحرس الثوري الإيراني، كلمة اللواء جعفري، التي ألقاها أمام قادة الصف الأول في الحرس الثوري.
وأوضح اللواء جعفري في كلمته: "نحن لن نبدأ في هذه الحرب، ولكنها سوف تقع في المنطقة، وعلينا خوضها بكل شجاعة، كما شاركنا بالحرب المقدسة ضد العراق"، على حد قوله.
https://www.facebook.com/IraqiRevolutionPoliticalCouncil/photos/a.326318784141381.65179.326280637478529/570159696423954/?type=1&theater


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الخميس 4/9/2014