المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تناول المسكنات بإفراط يزيد خطر الذبحة الصدرية


ـآليآسمين
2014-09-06, 11:55 PM
http://im76.gulfup.com/IAoVBx.png
تناول بعض المرضى المسرف للمسكنات دون وعى، وعند شعورهم
بأى نوع من الآلام فى الجسم، فهناك بعض الآلام التى تنذر بمشكلة حقيقية لابد من التعامل
معها بشكل آنى وسريع، وتحتاج إلى التدخل الطبى حتى لا تتطور
وتؤدى لمشكلات حقيقية يقع فيها المريض.

بعض المرضى الذين يشعرون بآلام فى الصدر بشكل عام وفى الجهة اليسرى منه
بشكل خاص، أو فى الذراع الأيسر يسرع بتناول قرص مسكن لمحاولة تسكين الألم،
وهو تصرف بالغ الخطورة، لأن أغلب حالات الذبحة الصدرية التى تؤدى للوفاة تبدأ
بآلام بسيطة فى الصدر، وهى من أكثر الأخطاء العشوائية الشائعة
دون استشارة مختص أو سؤاله".

خطورة هذا الفعل فى إخفاء الألم وباقى أعراض الذبحة وتطوراتها، وتحدث فى هدوء
دون أن يدرى المريض أو يشعر، لأنه مخدر بفعل المسكن، مما يزيد من شدتها
وتوقف عضلة القلب بشكل سريع ومتلاحق وفجائى، فيكون قرص المسكن سببا فى
وفاة المريض، وهى من أشيع حالات الوفاة بسبب الذبحات الصدرية".

ونصح "د.مروان" بضرورة التوجه السريع إلى أقرب مختص أو مستشفى
بمجرد الشعور بآلام فى الصدر، مصحوبا بآلام فى الذراعين، أو الأكتاف،
وهو ما يجعل فرصة اللحاق بالذبحة سريعا، والتوقف النهائى عن تناول أى مسكن
دون الصبر واستشارة مختص.
http://im76.gulfup.com/tMmCe6.png

الحياة أمل
2014-09-07, 01:32 AM
اسأل الله لنآ ولك وللجميع الصحة والعآفية
جزآك الرحمن خيرآ للتحذير ...~

ـآليآسمين
2014-09-08, 09:04 PM
اسأل الله لنآ ولك وللجميع الصحة والعآفية
جزآك الرحمن خيرآ للتحذير ...~




اللهمـ آمين , آمين
شكرا لـ عبق ـآلمرور , باركـ ربي فيكـ
:111: