المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العدو الفارسي يدفن النفايات النووية في الحويزة


سعــــوديــہ انبآريــہ~✿
2012-12-31, 03:43 AM
أوردت مصادر مطلعة لموقع المقاومة الوطنية الاحوازية عن أن سلطات الاحتلال الفارسي بدأت في الآونة الاخيرة بجمع نفايات مفاعل ابوشهر النووية ونقلها إلى مدينة الحويزة الأحوازية.

ذكرت مصادر موثوقة لموقع "أحوازنا" أن الجهات المعنية التابعة للإحتلال الفارسي تقوم بدفن نفايات المفاعل النووية في مناطق تابعة لمدينة الحويزة بالرغم من الخطورة القصوة التي تشكلها هذه النفايات حيث أنها تحتوي على مواد اشعاعية تسبب في شيوع مرض السرطان وغيره من الأمراض الخبيثة.

كما ذكرت المصادر أن أحد نشطاء المجتمع المدني في مدينة الحويزة قام بتصوير الآليات التي تنقل هذه النفايات السامة ولكن بعد أن تم عرضها على قائم مقام مدينة الحويزة وبعد أن أعلن عن احتجاجه على هذه الممارسات طبقا لما يمليه عليه ضميره الإنساني تم إعتقاله ونقله إلى المخابرات وإستجوابه إضافة إلى أخذ كل الصور التي تدين ممارسات الإحتلال الفارسي هناك. وقد أمرت المخابرات هذا الناشط بعدم الحديث عن هذا الأمر نهائيا والكف عن تحريض المواطنين وإشاعة ما قد يشوه صورة الدولة الفارسية.

هذه جريمة أخرى ترتكبها سلطات الإحتلال الفارسي بحق أبناء الشعب العربي الأحوازي، وهي تضاف إلى جرائم أخرى من بناء المستوطنات وجلب المستوطنين وتهجير المواطنين ونشر المخدرات وتجفيف الأهوار والأنهر وبناء السدود وسرقة المياه ونقلها إلى المدن الفارسية وهدم الآثار والمعالم التأريخية وغيرها من الجرائم التي تستهدف الإنسان والأرض معا.