المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل : غرق عبّاره في بغداد وعشرات الغارقين / تحديث : تم اضافة فيديو للحظة الغرق


العراقي
2013-02-28, 10:50 PM
الشرقيه نيوز 28/2/2013
بغداد
(http://www.sunnti.com)

غرق المطعم اللبناني العائم في نهر دجله قبل قليل
يقع هذا المطعم في العاصمه بغداد في منطقة المسبح
وتم انتشال عشر جثث لحد الان
وموجود في المطعم ( العباره ) من 80 الى 100 شخص
بينهم مسؤول كبير في الحكومه غير معروف لحد الان

العراقي
2013-02-28, 10:57 PM
افاد مصدر امني في بغداد بان جزءا عائما من مطعم النادي اللبناني العائلي على نهر دجلة في منطقة الجادرية جنوب بغداد، تعرض للغرق مع مرتاديه عندما كانوا جالسين لتناول الطعام، مبينا ان ما يقارب الـ100 شخص كانوا على العبارة قبل تعرضها للغرق اغلبهم من النساء والاطفال.
وقال المصدر لـ"المسلة"، إن "جزءا عائما من مطعم النادي اللبناني العائلي على نهر دجلة في منطقة الجادرية جنوب بغداد، تعرض للغرق مع مرتاديه عندما كانوا جالسين لتناول الطعام"، لافتا الى أن "فرق الانقاذ التابعة لمديرية الدفاع المدني لازالت تحاول انقاذ الغرقى من نهر دجلة ونقل المصابين الى المستشفيات".
وأوضح المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه، أن "فريق من الغواصين تابع للشرطة النهرية في وزارة الداخلية يقومون باخراج الغرقى من النهر بمساعدة فرق الانقاذ الاخرى"، مبينا أن "ما يقارب الـ100 شخص كانوا على العبارة قبل تعرضها للغرق

العراقي
2013-03-01, 01:29 AM
قناة الشرقيه :
- كان في المطعم دعوه لرجال اعمال برعاية شكرة " كتربلر" الامريكيه

- عدد من الذي تم انقاذهم حالتهم خطره بسبب ارتطام رؤوسهم باجسام صلبه

الحياة أمل
2013-03-01, 04:03 AM
قال مسؤولون عراقيون في وزارة الداخلية والصحة إن 15 شخصا قتلوا في غرق عبّارة في الكرادة. وقال مصدر في وزارة الداخلية إن «انهيار العبّارة كان نتيجة زيادة طاقتها الاستيعابية»، علما انه عادة ما يشهد المطعم اكتظاظاً مساء الخميس قبل إجازة الجمعة.
والعبّارة تابعة لـ«النادي اللبناني العائلي» في شارع المسبح في منطقة الكرادة، واستضافت في السابق مؤتمرات حكومية رسمية. واحتشد عند مدخل النادي الذي يتوسطه مجسم أرزة كبيرة أقرباء ضحايا ومفقودين، وافترش بعضهم الأرض بين سيارات الإسعاف والإطفاء والشرطة.
وقال عضو مجلس محافظة بغداد محمد جاسم الربيعي وان جميع الضحايا والمفقودين عراقيون. وأضاف إن «العبّارة كانت تحمل على متنها نحو 150 شخصا، وهو ما يفوق طاقتها الاستيعابية»، مشيرا إلى أن «المطعم العائم كان يستضيف حفلة لشركة كاتربيلر (الأميركية)، إلا أن معظم المدعوين عراقيون إلى جانب بعض الضيوف من دول شرق أوسطية». وتابع «أنا واثق مئة في المئة أن هذا مجرد حادث»، نافيا أن يكون هناك عمل تخريبي.

العراقي
2013-03-01, 05:02 PM
http://www.youtube.com/watch?v=y4D5OtdmYXk