المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 28/2/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-02-28, 10:51 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 28/2/2013
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، ظهر اليوم، باتجاه سيارة يستقلها قيادي في الصحوة برتبة آمر سرية واثنان من عناصر حمايته،في قرية الصباغية التابعة لقضاء الحويجة (55 كم جنوب غرب كركوك)، ما أسفر عن مقتلالقيادي واحد عناصر حمايته وإصابة الآخر بجروح".
- أعلن مجلس محافظة الأنبار، الخميس،، إن "قوات الشرطة نفذت، صباح اليوم، حملة أمنية بمنطقة الجزيرة (40 كم شمال الرمادي) ومنطقة الخالدية (20 شرق الرمادي)، أسفرت عناعتقال 15 عنصرا بتنظيم القاعدة".
- أعلن رئيس اللجنة المكلفة بالنظر بمطالب المتظاهرين حسين الشهرستاني، الخميس،الإفراج عن 160 شخصاً بينهم 13 امرأة، ليصل عدد المفرج عنهم من سجون دوائر الإصلاح ووزارة الداخلية 4000 شخص.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الخميس، ، إن "مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدس كاتم للصوت تجاه نقطة للتفتيش تابعة للشرطةالمحلية في شارع 40، وسط الفلوجة، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الخميس، إن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم،
عملية دهم وتفتيش في منطقتي جرف الصخر والبحيرات شمال بابل، اعتقلت خلالها
أربعة مطلوبين بتهمة الإرهاب".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل حاوية للنفايات في منطقة حي العامل جنوب بغداد، انفجرت، قبل ظهر اليوم، ما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح صادف مرورهم لحظة الانفجار".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الخميس، إن "ما يقرب من 20 ألف عنصر من منتسبي قيادة الشرطة وعناصر أجهزة الأمن الوطني والمخابرات والمعلومات سيشاركون في الخطة الأمنية التي أعدت لتأمين الحماية اللازمة للناخبين ومراكز الاقتراع".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، إن "عبوة ناسفة موضوعة قرب سوق شعبية في منطقة الشرطة الرابعة، جنوب غرب بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخر بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدس تجاه مدير شعبة الأملاك فيدائرة بلدية الموصل وليد نجم، أمام منزله في حي الضباط، شرق الموصل"،مبيناً أن "نجم لم يصب بأي أذى فيما لاذ المسلحون بالفرار إلى جهة مجهولة".
- أعلنت دائرة صحة واسط، الخميس، إن "تسعة أشخاص أصيبوا بالتفجيرالذي وقع في سوق لبيع الاغنام والمواشي وسط قضاء العزيزية (90 كم شمال الكوت)"،مؤكدا أن "التفجير نفذ بسيارة مفخخة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة عند تقاطعمنطقة رأس الجادة، غرب الموصل، انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة،مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها".
-أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، صباح اليوم،من أسلحة رشاشة باتجاه مدني أثناء وجوده أمام منزله بمنطقة حي العربي، شمال الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن مجموعة مسلحة نسفت منزل أحد عناصر حماية محكمة ناحية الرياض بعبوات ناسفة جنوب غرب المحافظة، فيما عثرت قوة من الشرطة على مخبأ كبير جنوب كركوك.وقال المصدر ، إن "عبوات ناسفة انفجرت، ليلة أمس وضعها مجهولون عند منزل عنصر حماية محكمة ناحية الرياض، في منطقة الحي العسكري، وسط الناحية (55كم جنوب غرب كركوك)، مما أسفر عن انهيار كامل للمنزل دون وقوع اية إصابات بشرية كون صاحب المنزل وأسرته كانوا خارجه".

مشروع عراق الفاروق
الخميس 28/2/2013

الحياة أمل
2013-03-01, 04:06 AM
[...
كتب الله أجركم
ويسر أمركم
::/

الدعم الفني
2013-03-01, 05:25 PM
بارك الله فيك