المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى من يهمه الأمر/ 12 مجزرة بحق أهل السنة في 8 أشهر


مشروع عراق الفاروق
2014-09-29, 08:56 AM
http://3.bp.blogspot.com/-ziikb5se0Sg/VCjgyCViIbI/AAAAAAAAAwU/7si57Zh3EeU/s1600/12%2B%D9%85%D8%AC%D8%B2%D8%B1%D8%A9.JPG


في ظل الصراع العسكري المستمر منذ اكثر من تسعة اشهر، في المحافظات السنية.. تبقى القوات الحكومية والميليشيات الشيعية تركتب كل يوم شتى انواع المجازر والابادات الجماعية بحق اهل السنة من المدنيين والمواطنين العزل، وقد يعتبر هذا العام الاكثر دموية وعنفاً اذ شهد اكثر من 12 مجزرة كبيرة ادت الى مقتل واصابة اكثر من 5000 شخص.

تبدو جرائم الابادة الجماعية كسلسلة متنوعة لمحو الهوية السنية عن المحافظات التي انطلقت منها العمليات العسكرية، وسنحاول ايجاز وتلخيص المجازر التي ارتكبتها القوات الحكومية ومن برفقتها من الميليشيات الشيعية (اكثر من 40 فصيل) في 12 مجزرة حصلت خلال الاشهر الثمانية الماضية، وضمن احصائيات وارقام معتمدة من مصادر طبية واخرى رسمية صادرة عن تقارير يونامي، وايفادات الاهالي وشهود العيان وغيرها :

1- الفلوجة || محافظة الانبار : اكبر مدينة تتعرض لمجازر يومية وعمليات ابادة جماعية منذ مطلع العام الحالي، هي مدينة المساجد (الفلوجة)، اذ ادت عمليات القصف العشوائي والبراميل المتفجرة والمدفعية الثقيلة وقصف الطائرات الى استشهاد واصابة مالايقل عن 3000 مواطن.

لعل ابرز هذه المجازر : تلك التي استهدفتها صواريخ الطيران الحكومي لمستشفى المدينة، وادت الى مقتل واصابة اكثر من 70 مواطن، جميعهم من المدنيين كانوا يرقدون داخل المستشفى لتلقي العلاج، وافاد الدكتور د.احمد شامي جاسم (رئيس الاطباء المقيمين بمستشفى الفلوجة التعليمي) قوله :“استقبلت طوارئ مستشفانا (يوم مجزرة مستشغى الفلوجة) الثلاثاء الموافق 3/6/2014 حتى (منتصف الليل) ثمانية واربعون جريحا (بينهم طفلان وخمسة من الكوادر التمريضية الابطال) واستلمنا عشرون شهيدا(بينهم موظف اداري في مستشفانا) “.

المجزرة الكبيرة الاخرى التي حصلت قبل عدة ايام، حينما سقطت اكثر من 6 براميل متفجرة على حي الاندلس وسط المدينة مؤدياً الى سقوط 67 شهيد وجريح، وتدمير اكثر من 10 منازل، واضرار مادية هائلة.

2- الرمادي || الانبار : تلك المدينة التي تبعد عن بغداد 110كم، تتعرض هي الاخرى لحملات عسكرية واسعة كما في الفلوجة، وقد ادت تلك العمليات من قصف عشوائي متواصل خلال الاشهر الثمانية الماضية عن مقتل واصابة مالايقل عن 1000 مواطن، بين شهيد وجريح وتدمير اكثر من 6000 منزل بمناطق متفرقة داخل المدينة.

3- ديالى : مجزرة جامع مصعب بن عمير في منطقة حمرين، والتي حدثت بدخول 33 عنصر من الميليشيات الشيعية من العصائب والحشد الشعبي، ويرافقهم قياديين في اللجنة الامنية الحكومية في المحافظة مع قوات سوات، قتلت اكثر من 73 مصلي داخل المسجد بينهم نساء واطفال وشيوخ، (وقد نشرت شبكة حراك جميع اسماء منفذي تلك المجزرة التي حصلت بتاريخ 22-08-2014 الجمعة)

4- مجزرة بُهرز : وهي منطقة ريفية في محافظة ديالى (المحاذية مع ايران)، حيث افاد شهود عيان ان يوم 23/3 2014 قامت قوات سوات الحكومية قد أرتكبت مجزرة إنسانية مروّعة بحق المدنيين من أهالي بهرز، شمل عمليات قتل وخطف وحرق للمساجد والمنازل، وادت الى مقتل واصابة اكثر من 30 مواطن.

5- مجزرة سجن المفرق في ديالى، تلك التي حصلت بتاريخ 16-06-2014 / وقال شهود عيان ان :”الهجوم حصل عندما اقتحمت سيارات حكومية تقل ميليشيات طائفية شيعية بعد اشتباكات عنيفة دارت هناك، وادت الى اغتيال 56 سجين كانوا معتقلين في مركز شرطة المفرق غرب بعقوبة”.

6- ناحية جرف الصخر شمال محافظة بابل (جنوب العراق والمحاذية مع محافظة بغداد ) : هي الاخرى تتعرض الى حملات مماثلة من القصف والتهجير القسري التي تمارسه الميليشيات الشيعية من سرايا السلام وعصائب اهل الحق والحشد الشعبي وعناصر اخرين من القوات الحكومية، واعداد ضحايا تلك العمليات تفوق ال100 مواطن وعشرات المنازل المدمرة واكثر من 30 مسجد تم تدميره او تخريبه او اغتصابه وتحويله الى حسينيات.

7- مجزرة اللطيفية جنوبي بغداد، تلك الناحية الريفية التي يسكنها اكثر من 76 الف نسمة، تتعرض ومنذ 3 اشهر، الى حملات عسكرية واسعة بين القصف العشوائي وعمليات الخطف والقتل على الهوية وتجرف وحرق المنازل والمواشي والحيوانات والحقول الزراعية، ادت الى مقتل مالايقل عن 100 مواطن من اهل السنة، وتدمير اكثر من 50 منزل وعشرات الدوانم من الحقول الزراعية واكثر من 700 نخلة، والتهجير القسري لاكثر من 270 عائلة.

مجزرة اخرى شنتها ميليشيا عصائب أهل الحق الطائفية نهاية الشهر الرابع المنصرم، كانت قد اختطفت نحو 100 مواطناً من أهالي قضاء المدائن، في حين تم العثور على جثثهم في منطقة (مشروع الوحدة) بالقضاء وعليه آثار إطلاقات نارية.

8- محافظة صلاح الدين || مجزرة العلم تلك المجزرة التي حصلت قبل يومين، حيث سقطت اكثر من 6 براميل متفجرة على مدرسة تسكن فيها اكثر من 80 عائلة نازحة من مناطق ساخنة بالعمليات العسكرية، مما ادت الى استشهاد 65 مدنيا واصابة 45 اخرين، بينهم نساء واطفال وشيوخ”.واضاف مراسلنا ان :”طيران الجيش شن غارة استهدفت مشيعي ضحايا المجزرة، ومؤدية الى استشهاد واصابة عدد اخرين من المواطنين”، مشيراً الى ان :”القصف المكثف للطائرات اجبر الاهالي على ترك المقبرة التي كانوا ينوون دفن ضحاياهم فيها”.

9- محافظة نينوى – الموصل || حيث حصلت مجزرة كبيرة يوم الجمعة بتاريخ 2014/06/06، بقصف مستمر بقذائف الهاون تتعرض له أحياء 17 تموز، والصحابة، والتنك، والزهراء، والتحرير، والحصيلة بلغت اكثر من 80 قتيلاً بينهم نساء واطفال وافراد من عائلة واحدة”، مجزرة اخرى حصلت في نفس المدينة حينما قصفت الطائرات الحكومية قلعة باشطابيا وراح ضحيتها 15 شخصاً كانوا بالقرب من شاطىء يمارسون رياضة السباحة.

10- محافظة كركوك : فقد استطاعت شبكة حراك احصاء (الشهر الماضي فقط) اكثر من 30 قتيل كانوا قد اختطفوا داخل المدينة على ايدي ميليشيات مسلحة، ومجزرة اخرى حصلت الشهر الماضي ايضا في قضاء الحويجة بعمليات قصف ببراميل متفجرة ادت الى مقتل واصابة نحو 30 اخرين جميعهم من المواطنين العزل بينهم نساء واطفال.

11- محافظة بابل || ناحية جرف الصخر (شمالاً) : حصلت مجزرة اخرى بتاريخ يوم الجمعة 05-09-2014، حيث افاد مراسلنا ان القوات الحكومية اختطفت 35 مواطن من اهل السنة بمنطقة الخضر شمال بابل، منذ ثلاثة ايام، وعثر الاهالي على 20 جثة منهم لقوا حتفهم ويبدو عليها اثار تعذيب”.

كما وحصلت مجزرة كبيرة في قصف القوات الحكومية والميليشيات الشيعية داخل مناطق متعددة في الفاضلية والعبدويس ومنطقه البحيرات التابعه لناحيه الأسكندريه ادت الى مقتل واصابة اكثر من 60 مواطن (ليوم الجمعة فقط 05-09-2014).

12- ديالى || مجزرة كبيرة حصلت يوم الثلاثاء 10-06-2014، حيث كانت الحادثة : 57 مدنياً سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مشيّعي جنازة استاذ جامعي غربي بعقوبة مركز محافظة ديالى.

ولم نذكر للمتابع والمشاهد للشان العراق، ما شنته تلك القوات بمختلف المسميات في حملة كبيرة لاستهداف المساجد لاكثر من 100 جامع ومسجد في عدة محافظات سنية خلال الاشهر الثمانية الماضية فقط، في حين دمرت اكثر من 10 الالاف منزل في مناطق متفرقة اخرى، وسرقة مئات المنازل والممتلكات الخاصة وحرق وتدمير العشرات من المحلات التجارية .. والتي تعود جميعها لاهل السنة، في حين نزح نحو مليوني شخص من تلك المناطق هرباً من جحيم الموت وارهاب الميليشيات والقوات الحكومية.

هكذا يبدو المشهد العراقي، مدن ومحافظات منكوبة باكملها .. كاستهداف حقيقي للهوية السنية، ويبقى المواطن المدني البريء ضحيةً لفتوى الدم .

نقلاً عن شبكة حراك 6/9/2014

*****
يرفع إلى من يهمه الأمر ضمن تعريف الإرهاب
وحسبنا الله ونعم الوكيل

الحياة أمل
2014-09-29, 12:49 PM
حسبنآ الله ونعم الوكيل
اللهم نشكو إليك قلة حيلتنآ وضعف قوتنآ وهوآننآ على النآس !
اللهم فرجآ من عندك يآ كريم

عطر
2014-09-29, 01:18 PM
اللهم ارحم شهدآآئك الابرآر

لكن السؤال..
الشيعة اللي تعايشو ا مع السنة طوال 30 سنه
كيف يقومون بهاي الاعمال مع جيرآنهم وابناء وطنهم
وكيف يرضو بفتوى مرجعيتهم عليه من الله مايستحق


حسبي الله عليهم..

مشروع عراق الفاروق
2014-09-29, 01:38 PM
بارك الله في تعليقكم ودعاءكم

السؤال للأخت عطر جوابه أنهم تربوا على منهج صارم يختم عليهم التقية أي الكتمان والكذب ومداهنة (العدو) وعدوهم هم أهل السنة ، وطالما أن الحكم سني فتكون التقية والمداهنة واجب كما يدعون عن أحبارهم ( التقية من ديني ودين آباءي) .

أما عند الحكم الشيعي فتنتهي وتكون بدلها مرحلة (جند الإمام) بتسخير كل الطاقات
وهذا ما يحصل في كل البلدان ، ولا من مهتم بأمرهم كما (ينبغي ) !!!