المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح لكل فتاة لتحمي نفسها وجهازها من الاختراق والابتزاز


ابو الزبير الموصلي
2013-03-01, 05:53 PM
نصائح الى كل فتاة لتحمي نفسها وجهازها من الأختراق والأبتزاز

يجب على الفتاة أن لاتضع صورها على جهاز الكمبيوتر مهما كانت الأسباب فالمخترق عندما يخترق الجهاز يستطيع الحصول على جميع الصور في الجهاز بسهولة وتبدأ ماساة الأبتزاز وفضح الأعراض فلا تضعي اختي صورك أو أحدا من أهلك أو صور خاصة على الجهاز نهائيا مهما كانت الأسباب.

عندما تشتري الفتاة جهاز كمبيوتر شخصي او محمول يجب ان تحرص كل الحرص أن لايكون فيه كميرا نهائيا أو إغلاقها ببلاستر فحتى لو كانت الكميرا مغلقة يستطيع الهكر ان يجعلها تعمل ويصور جميع من هم حول المحمول هي واخواتها وكل من يدخل الغرفة وقد حصلت مآسي كثيرة بهذه الغلطة الشنيعة.

اذا كانت للفتاة صور او ملفات خاصة في سيدي أو فلاش وارادت تشغيلها على الكمبيوتر فيجب عليها أن تفصل النت وتفصل الأتصال قبل ذلك فبمجرد دخول الفلاش أو السيدي للجهاز اصبح جزءا من الجهاز واصبح اختراقه متاحا وسهلا فأحذري تمام الحذر.

لاتستقبلي اي ايميل لاتعرفينه مهما كان فبفتحه يزرع الهكر تروجين في الجهاز مباشرة ويتحكم بجميع المنافذ والبورتات وتبدا الماساة.

لاتستقبلي ولاتضغطي على أي رابط او ملف لاتعرفينه الا بعد العرض على مواقع الفحص على النت أو برامج مكافحة الفايروسات والتاكد من خلوها من الفايروسات فالملفات المرسلة هي اسرع طريقة لأختراق أي جهاز بدون عناء.

لوكان لديك بعض الصور سابقا في الجهاز ومسحتيها حتى لو حذفتيها يمكن استرجاعها لذلك يجب الحذر من عامل الصيانة للأجهزة في محلات الكمبيوتر فبإستطاعته استرجاع جميع البيانات والصور من جهاز الكمبيوتر حتى بعد الفرمته لذلك احرصي على ان لايصلح الجهاز الا من تثقين فيه ويكون اخوكي او والدك فوق راسه ومعه وهو يفرمت الجهاز أو يصلحه.
أو قبل ذلك استخدمي احد البرامج التي تحذف الملفات بشكل نهائي وآمن بحيث لا يمكن استرجاعها باذن الله تعالى حتى لو تمت محاولة الاستعادة من خلال البرامج.

لو حدث وحصل أبتزاز لاقدر الله أتصلي بأقرب مركز هيئة واخبري أهلك مباشرة فالصبر على تعنيف الأهل أفضل من أن ترضخي للمبتز الذي سيبتزك في عرضك ومالك وشرفك و سيفضحك ثم يهينك وبعدها ترجعين وتسنتجدين بأهلك بعدما ضاع الشرف والعفة فبدأي باهلك مباشرة ولاتخافي فمهما قسوا عليك فأنت ابنتهم ودمهم ولحمهم أما المبتز فهو نجس قذر سيريك الذل والفضيحة وستندمين أشد الندم.

آمل نشر الموضوع فبكبسة زر نسخ ولصق الموضوع في الأيميل والمنتديات قد تكون سببا في حفظ عرض مسلم أو مسلمة.

تنبيه:
قبل ضياع او سرقة جهازك لا قدر الله.او فرمتة او بيع الجهاز.يرجى وفي اسرع وقت استخدام وبالطريقة الصحيحة احد البرامج السهله جدا في تعاملها والتي تحذف الملفات بشكل آمن و نهائي بحيث لا يمكن إسترجاعها.ويكفينا قصص ومآسي مؤلمة و مبكية, في امان

الحياة أمل
2013-03-01, 06:07 PM
[...
جزآكم الله خيراً على هذآ الطرح
بآرك ربي فيكم على النصح
موضوع يستحق التثبيت
::/

نسائم الهدى
2013-03-01, 08:03 PM
بارك الله فيكم

ـآليآسمين
2013-03-02, 01:06 PM
نصـآئحــ مهمة .. نسأل الله أن يحفظ بنآتنآ و آخوآتنــآ ـآلمسلمآتـ
ويهدي شبآبنآ و أن يستر على ـآلمسلمين
ابو الزبير الموصلي
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك وفي آهلكـ
آسآل الله أن يحفظكم ويكرمكمـ بعفوه وستره
بوركـ عطآئكمـ ـآلطيبـ
ولآ عدمنآ كرمكـ
:111:

بنت الحواء
2013-03-04, 07:46 PM
http://www.arab-eng.org/vb/uploaded2009/345105/1267480901.gif

العراقي
2013-04-18, 04:35 PM
بارك الله فيك اخي ابو الزبير
نصائح هامة جدا
حتى لو سرق الايميل او تم اختراق الجهاز فالامر يكون هيّن ويتم معالجته بكل سهولة
لكن المهم ان لا توجد صور شخصيه

غالب الاجهزة التي تحتوي على كامرا يوجد بجانب الكامرا مصباح اشارة صغير يشتغل تلقائيا عند فتح الكامرا
ولكن حسب ما سمعت "لست متأكدا " فان بعض الهكر يستطيع فتح الكامرا بدون ان يقوم هذا المصباح بالعمل والاشارة !!
فالافضل وضع شريط لاصق على الكامرا كما ذكرت

حفظ الله المسلمات من كل سوء

هدايا القدر
2013-04-25, 07:28 PM
جزاك الله خيرا ونفع بك
بارك الله فيك