المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأربعاء 15/10/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-10-16, 12:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

https://scontent-a-sin.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/p133x133/1619330_646856665413542_2077931845588066173_n.jpg? oh=3ee4d2832d5aa19a48b3b530aeffb1d0&oe=54ED0EBF


عن (واع)
ــ أمريكا وبريطانيا تتهمان مسئولين عراقيين بالتورط في تسليم بغداد و الانبار لداعش لارتكاب مجازر بحق القبائل السنية
عزيز خليل – واع
سربت مصادر أمريكية وبريطانية مشتركة معلومات عن وجود مخطط تتورط به قيادات سياسية وأمنية عراقية لارتكاب مجازر بحق القبائل السنية في بغداد والانبار من خلال تسليم بغداد والانبار لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية " داعش " ، وإزهاق أرواح الآلاف من سكان هذه المناطق بإرهاب هذا التنظيم المتطرف ، وبحسب ما تم تسريبه من معلومات تتعلق بهذه القضية فإن الحكومة البريطانية رفعت للأمريكان وثيقة أمنية تؤكد تورط عدد من المسئولين السياسيين والأمنيين العراقيين في مخطط تسليم مدينة بغداد ومدن في محافظة الانبار لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية " داعش " ، وبحسب ما احتوته الوثيقة الأمنية فإن التحقيقات المبدئية عن عملية اغتيال قائد قوات الشرطة في الانبار الأحد الماضي بانفجار عبوة ناسفة تؤكد تورط قيادات أمنية عراقية مدعومة ببعض الشخصيات السياسية العراقية في عملية الاغتيال هذه وان هناك عمليات تصفية لعدد من الضباط الذين رفضوا الانسحاب من جبهات القتال مع داعش وتسليمها للتنظيم ، وكان قائد شرطة الانبار أعلى رتبه أمنية يتم تصفيتها ضمن هذا المخطط ، حيث كان يترأس بنفسه قوة لمحاربة مقاتلي تنظيم " داعش " في أطراف الرمادي ، وان عملية اغتياله جاءت لفتح الطريق أمام مقاتلي تنظيم " داعش " للدخول إلى الرمادي بإضعاف الجبهة الأمنية العراقية فيها ، وقد تجلى ذلك الأمر بعد أن صدرت أوامر من بعض المسئولين الأمنيين العراقيين لأكثر من 300 جندي عراقي بالانسحاب من معسكر هيت الذي يبعد فقط 150 كلم عن بغداد ، وتسليم المعسكر لمقاتلي داعش ، ويتخوف الأمريكان والبريطانيين من أن يحكم مقاتلي " داعش " سيطرتهم على كامل محافظة الانبار و بغداد ، وتبقى القبائل السنية وحيدة في مواجهة هذا التنظيم المتطرف ، ضمن مخطط خطير يحاك ضد القبائل السنية في الانبار وبغداد ، كما ويدرس التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية حاليا بضرورة تسليح القبائل السنية بالسلاح والعتاد العسكري اللازم لمواجهة تنظيم " داعش " كما حدث مع المليشيات الكردية في الشمال ، وإدارة الظهر للقوات الأمنية العراقية والحكومة العراقية التي تنفذ أجندة خارجية وتورطت بتسليم مدن عراقية كالموصل والفلوجه وهيت والقائم لعناصر ومقاتلي تنظيم " داعش " الإرهابي .

ــ مركز جنيف الدولي للعدالة: يدين بشدّة المجازر الطائفية الحكومية في العراق

ــ جنرال أمريكي: تنظيم الدولة يريد تطويق الحكومة العراقية في بغداد “لشل قوتها”
اعتبر الجنرال المتقاعد مارك هارتلنغ، مقابلة مع شبكة سي ان ان الامريكية أن تنظيم الدولة يحاول محاصرة الحكومة العراقية في بغداد لشلها عن العمل.
لافتا الى إن تواجد تنظيم الدولة على بعد عدة كيلومترات عن بغداد أمر خطير بالفعل، لأن التنظيم سيحاول فرض حصار على بغداد ودفع الحكومة العراقية إلى مواصلة الانشغال بأمن العاصمة في حين يوسع هو نفوذه في الأنبار ومناطق أخرى.
الجنرال المتقاعد اكد ان الحكومة العراقية إذا كانت منشغلة بالتركيز على نجاتها وحماية العاصمة فسيكون من الصعب عليها توفير المتطلبات غير الطائفية التي يحتاجها الجيش من أجل الوقوف على قدميه مجددا وامتلاك القدرة على شن عمليات مضادة.

بغداد الأسيرة
ــ المليشيات الطائفية تواصل ممارساتها العنصرية ضد أبناء السنة في بغداد
بعد يوم واحد من تقرير منظمة العفو الدولية بشأن الجرائم التي تنتهجها المليشيات الطائفية مدعومة بالقوات الأمنية ،لايزال مسلسل الاختطافات مستمر بحق أبناء السنة في العراق.
إذ شهدت منطقة حي تونس المعروفة سابقا بأفاق عربية في جانب الرصافة منذ يومين حالة خطف ارتكبتها أحدى المليشيات المنتشرة هناك للشاب صهيب بن الدكتور مجبل الجوعاني الحديثي ،وبعد دفع مبلغ خمسين إلف دولار أميركي طلبتها تلك المليشيات من أهل الضحية ،وجد المجني عليه صباح هذا اليوم في دائرة الطب العدلي.

ــ مكن الله اخوانكم بالعمليات الخاصة التابعة لشباب الثورة العراقية الكبرى ببغداد من استهداف المدعو محمد عبد الامير الساعدي احد ابرز عناصر الميليشيات المكلفين بمتابعة الحسابات الثورية والقائمين عليها من ناشطين وفي مقدمتها صفحة الثورة بغية الايقاع فيهم وبعد متابعة استمرت لثلاث اسابيع تم اصابته بجروح متوسطة بعد تفجير عبوة لاصقة في رسالة واضحة لكل من ينتسب لمثل هذه المجاميع الميليشياوية التي تهدف لاسكات صوت الحق بان عيوننا و اذرعتنا قادرة على الوصول اليهم اينما كانوا .
ــ المجرم العميل الخائن هادي العامري ينوح على القتيل المجرم الخائن أحمد الخفاجي...
https://www.facebook.com/IraqiRevolutionPoliticalCouncil/photos/a.469824566457468.1073741825.326280637478529/591404217632835/?type=1&theater

الى جهنم وبئس المصير....
مجلس النواب يشيع جثمان الخفاجي بمشاركة مسؤولين ونواب
http://www.adhamiyah-news.com/wp-content/uploads/2014/10/5-600x330.jpg

ــ الداخلية تتوعد بالثأر لمقتل وكيلها السابق احمد الخفاجي
http://www.adhamiyah-news.com/?p=17467

ــ اختطفت الميليشيات الشيعية، مساء اليوم، أحد المواطنين "السنّة" في ناحية اللطيفية جنوبي بغداد.
وقال مراسل "شبكة حراك" أن: الشاب عمر عبد علي جرو الجنابي، اختطف على يد العناصر الميليشياوية من ناحية اللطيفية، بعد أن أوقفوه بسيطرة تابعة لهم".
وأضاف أن: "العناصر الميليشياوية قيدت يد الشاب وعصبت عينيه، قبل أن تنقله لجهة مجهولة


ديالى
سيطرات الخالص تمنع السائقين الأكراد من المرور عبرها
أعلن قائممقام قضاء الخالص عدي الخدران، أن السيطرات الأمنية في القضاء بصدد منع سائقي الشاحنات الأكراد من المرور عبرها، مشيراً إلى أن هذا الإجراء ردّاً على منع العرب من دخول المناطق الكردية.
وقال الخدران في تصريح له وتابعته "شبة حراك" أن :"السيطرات الأمنية على الطريق الذي يربط العاصمة بغداد بكركوك عند قضاء الخالص، ستمنع سائقي الشاحنات الأكراد من المرور خلالها" لافتاً إلى أن: "قرار المنع كتب على لافتات عُلّقت في تلك السيطرات".
وأضاف الخدران أن هذا الإجراء يأتي ردّاً على منع العرب من الدخول إلى المناطق الكردية من قبل قوات البيشمركة والأسايش الكرديتين".
والجدير بالذكر أن الميليشيات الشيعية هي المسيطر على القرارات الأمنية والسياسية في قضاء الخالص، وتمارس جرائمها بحق المواطنين "السنّة" بسيارات الدولة وهوياتها الرسمية.
http://wp.me/p4XFX1-3qF

بابل
بالاسماء || الميليشيات الشيعية تختطف 8 مواطنين سنة شمال بابل
http://wp.me/p4XFX1-3qk

صلاح الدين
ــ تقديم كبير للثوار وسيطرة على جميع السيطرات والثكنات غرب سامراء
الثوار يسيطرون على شارع وطبان بمنطقة الجزيرة غرب سامراء والعدو ينسحب نحو منطقة الحويش
شن الثوار هجوما كبيرا على القوات المحصنة داخل جامعة تكريت استمر الهجوم من الساعة الثامنة مساءاً حتى الرابعة فجر اليوم قتل فيه عدد من عناصر العدو ومن بين القتلى احد ابناء تكريت الذي خان الوطن ليلتحق مع الميليشيات
ــ قوات العدو المتمركزة في الفرقة الرابعة تقصف منطقة البو عجيل قرب تكريت بالمدفعية

الأنبار
ــ السيطرة على حي المعلمين بالرمادي بالكامل من قبل الثوار ولله الحمد
ــ استهداف ثكنة لميليشيا سوات المجرمة بعجلة مفخخة بمنطقة الملعب في الرمادي واصبحت رماد بفضل الله وبما فيها من جنود
حديثة / صحوات الجغايفة تطرد بعض العوائل النازحة من المدينة وخصوصا الفلوجيين وتعتدي عليهم بالسب والشتم والضرب
ــ الثوار يحاصرون عامرية الفلوجة اخر معقل للقوات الحكومية و الصحوات في الانبار
ــ استشهاد و اصابة اكثر من 25 بسبعة غارات جوية نفذتها غربان الشر على مدينة الفلوجة الصامدة
الفلوجة ظهراً
قصف طيران التحالف الاحياء السكنية وسوق المدينة المركزي وقرب بوابة مستشفى الأطفال
وأصابات وضحايا في صفوف المدنيين
نتيجة تواصل الغارات الجوية .. مقتل واصابة (25) شخصا بينهم نساء واطفال في الفلوجة
قتل تسعة مدنيين بينهم نساء واطفال واصيب (16) آخرون بجروح متفاوتة نتيجة سبع غارات جوية مكثفة نفذها الطيران الحكومي والتحالف الدولي صباح اليوم الاربعاء وسط الفلوجة كبرى مدن محافظة الانبار.
ونقلت الانياء الصحفية عن شهود عيان في الفلوجة قولهم "ان الغارات الجوية السبعة التي شنتها الطائرات الحربية على عدة مواقع بالقرب من الجسر القديم وسط المدينة، تسببت بمقتل تسعة اشخاص بينهم اربع نساء وطفلان على الفور، واصابة (16) آخرين بجروح مختلفة، فضلا عن احراق وتدمير خمس سيارات مدنية .. مشيرين الى انتشار حالة من الخوف والفزع بين المواطنين جراء القصف الكثيف والمتواصل
ــ المدعو معاذ عارف العلواني هو احد عناصر صحوات الخيانة من سكنة الجمعية بمدينة الرمادي الذي كان يرافق عناصر مليشيا سوات في عمليات قتل المواطنين وسرقة منازلهم ، لقي حتفه في الانفجار الذي استهدف قائد شرطة الانبار "اللواء الركن احمد صداك الدليمي" .
فاليعلموا عناصر الصحوات ان لا مفر لهم إن لم يستسلموا الآن فالايام القادمة مريرة عليكم ولتندموا يوم لاينفعكم الندم !
https://www.facebook.com/Iraqe.Revolution/photos/a.246481575386888.50727.179025415465838/742473589121015/?type=1&theater

ــ تدمير اليات القوات الحكومية في مدخل مدينة هيت 15-10-2014
http://safeshare.tv/w/KfJHsgrCaC

جرائم الجبناء المهزومين//
الفلوجة الصامدة : قصف الجيش الصفوي المجرم والمليشيات الصفوية من خلال الطيران والمدفعية بشكل عنيف كافة احياء مدينة الفلوجة وبصواريخ الراجمات والتي بلغت اكثر من (200) صاروخ سقطت في حي الشهداء وعلى المحال التجارية في سوق المدينة والاحياء السكنية على جانبي الجسر الجديد وفي حي نزال وحي جبيل وحي المعلمين واستمر القصف طيلة ساعات النهار وعلى فترات متقطعة كما القت الطائرات المروحية (15) برميل متفجر على حي الازركية و(7) على منطقة البوعلوان و(6) براميل متفجرة على منطقة الفلاحات و(8) براميل متفجرة على منطقة البدعة وقصفت حي الجولان بـ (17) صاروخ جو-ارض وشهود عيان في مستشفى الفلوجة يؤكدون وصول جثة (22) شهيدا وعشرات الجرحى وان الوضع الانساني في مدينة الفلوجة شديد الخطورة.
انتفاضة احرار العراق .
وصول 100 خبير عسكري أمريكي الى الأنبار
كشف مجلس محافظة الانبار، اليوم، عن وصول 100 خبير عسكري أمريكي الى المحافظة، مبيناً أن الخبراء سيعملون على تدريب قوات الأمن ومقاتلي العشائر.
http://wp.me/p4XFX1-3qd

عاجل...هزة أرضية أرتدادية تضرب ميسان
http://www.adhamiyah-news.com/?p=17494

أهالي آمرلي يطالبون الصدر بعدم سحب سرايا السلام من الناحية
http://www.adhamiyah-news.com/?p=17492

مجلس محافظة نينوى يعلن افتتاح معسكر "تحرير الموصل" في كردستان
عصائب أهل الحق تتهم العفو الدولية بإطلاق "التهم جزافاً" والمجلس الأعلى يطالبها بالبراهين
http://www.adhamiyah-news.com/?p=17486

الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقية الابطال من ارض المعركة:
الاربعاء 15 تشرين الاول 2014
بسم الله الرحمن الرحيم
((وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين))صدق الله العظيم
https://www.facebook.com/IraqiRevolutionPoliticalCouncil/photos/a.469824566457468.1073741825.326280637478529/591481527625104/?type=1&theater

الدفاع تعلن دخول القاذفة الانبوبية الثقيلة نوع(1A–TOS) للخدمة وتؤكد: السلاح الجديد سيوفر قوة نارية هائلة للقطعات الحربية
http://www.adhamiyah-news.com/?p=17501

صفحة الأنبار ساحة العز والكرامة/50 وثيقة لإدانة نوري المالكي
http://sunnataliraq.blogspot.com/2014/10/50.html


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الخميس 16/10/2014