المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 1/3/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-03-02, 12:44 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 1/3/2013


- أكد محافظ نينوى اثيل النجيفي في بيان أصدره الجمعة انه يحمل الأجهزة الأمنية المسؤولية في حادث اغتيال مدير الموارد البشرية ناظم خلف في بلدية الموصل.


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بان صاروخ أرض ـ أرض أطلق من الأراضي السورية سقط في منطقة العياضية التابعة لقضاء تلعفر غرب الموصل، فيما طالب محافظ نينوى أثيل النجيفي الحكومة المركزية بتقديم مذكرة احتجاج رسمية.قال المصدر ، إن "صاروخا نوع ارض- ارض يبلغ طوله خمسة أمتار وقطره خمسون سنتيمتراً، سقط، ظهر اليوم، على ارض غير مأهولة في منطقة العياضية التابعة لقضاء تلعفر غرب الموصل، من دون وقوع أية خسائر.


- أعلنت دائرة صحة محافظة الديوانية، الجمعة، عن انتهاء حصيلة تفجير المحافظة عند ستة
قتلى و60 جريحا. وقال مدير الدائرة عدنان تركي إن "حصيلة التفجير السيارتين المفخختين
الذي وقع، صباح اليوم، في سوق لبيع الأغنام والمواشي، انتهت عند مقتل ستة مدنيين
وإصابة 60 آخرين بجروح متفاوتة


- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الجمعة، إن "مسلحين مجهولين أطلقوا، في ساعة
متأخرة من مساء ليل أمس، النار من أسلحة رشاشة تجاه مختار حي الدواسر (8كم جنوب بعقوبة)،المدعو غالب عبد علي قرب منزله، ما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة نجله بجروح".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن جنديين قتلا بتفجير عبوة لاصقة غرب الموصل. وقال المصدر إن "عبوة لاصقة كانت موضوعة في سيارة مدنية يستقلها جنديان انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة الغزلاني غرب الموصل، ما أسفر عن مقتلهما في الحال".


- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن قوة أمنية عثرت على جثة رجل قضى
ذبحاً شرق الموصل. وقال المصدر إن "قوة من الشرطة عثرت، في ساعة متأخرة من ليل أمس، على جثة رجل في حي الجزائر شرق الموصل"، مبيناً أن "الجثة بدت عليها آثار الذبح وموثوقة اليدين".


- أفاد مصدر في الشرطة، الخميس، إن "أربع عبوات ناسفة انفجرت، مساء الخميس، في مناطق متفرقة من قضاء المحمودية"، مؤكداً أن "العبوات لم تتسبب في وقوع ضحايا".




مشروع عراق الفاروق
الجمعة 1/3/2013

بنت الحواء
2013-03-04, 06:31 PM
بارك الله فيك ونفع بك
بلغك الله اعالي منازل الجنة