المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الخميس 27/11/2014


مشروع عراق الفاروق
2014-11-29, 02:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

https://scontent-b-sin.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/v/t1.0-9/p526x296/10583922_875232565840854_869007853514671853_n.jpg? oh=dfdb64ebbc3e6b9702e5b40ca2899455&oe=551C707A


ــ انباء عن الغاء حكم الاعدام الصادر بحق النائب السني احمد العلواني
ــ يقتلون القتيل ويمشون في جنازته و سبحان الله في آياته للظالمين !
مصادر :نجاة طائرة تقل سليم الجبوري والسفير الكويتي من “صاعقة جوية” في السليمانية
تعرضت طائرة ما يسمى برئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري والسفير الكويتي في بغداد غسان الزواوي الى صاعقة جوية في مطار السليمانية
http://www.irq4all.com/photos/27112014112307.jpg.

وذكرت مصادر مطلعة ان الطائرة نجت من كارثة كبيرة بعد ان ضربتها صاعقة وهي في طريقها لزيارة احد مخيمات النازحين في قضاء خانقين شرقي ديالى واشارت المصادر الى ان سبب زيارة الجبوري والزواوي لمخيم عالياوة للنازحين في خانقين كان لاطلاع السفير الكويتي على عملية تقديم المساعدات الكويتية للعائلات النازحة.
وبينت المصادر ان ما يسمى برئيس مجلس النواب والسفير الكويتي لم يتمكنا من التوجه الى ديالى بالطريق البري نتيجة للاشتباكات الدائرة في مختلف مناطق المحافظة.
http://www.irq4all.com/ShowNews.php?id=100630

ــ الكشف عن مؤامرة جديدة تحيكها وزارة المخابرات وقوة القدس ضد سكان ليبرتي
http://www.irq4all.com/ShowNews.php?id=100646

ــ المجمع الفقهي : على الحكومة ايقاف الحقد "الارهابي" الاسود بحق مساجدنا
استنكر المجمع الفقهي لكبار العلماء للدعوة والافتاء في العراق، العمليات الارهابية التي تقوم بها القوات الحكومية والميليشيات الشيعية باستهداف مساجد ديالى في العمليات الاخيرة بمناطق جلولاء والسعدية، داعياً الحكومة بايقاف الحقد "الارهابي" الاسود ضد مساجد اهل السنة.
http://www.herak.info/15400

بغداد السيرة
ــ في حادثين امنيين .. مقتل واصابة 12 مدنيا بينهم امراة وطفلها شرق وجنوب غرب بغداد
واكد مصدر في وزارة الداخلية الحالية في خبر نشر مساء اليوم ان الحادث الاول كان بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من سوق شعبية في منطقة (العبيدي) شرقي بغداد، أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح اغلبها خطيرة، بينما اقتحم مسلحون مجهولون منزلا في منطقة حي (العامل) جنوبي غرب بغداد، واطلقوا النار من اسلحة رشاشة باتجاه صاحبة المنزل، ما أسفر عن مقتلها وإصابة طفلها بجروح بليغة، مبينا أن المسلحين سرقوا مصوغات ذهبية ومبالغ مالية تبلغ نحو 40 الف دولار قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة.
وشهدت بغداد اليوم الخميس مقتل مدنيين اثنين واصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة نتيجة انفجار عبوة ناسفة بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في منطقة (سويب) جنوب غرب بغداد،
كما تسببت عبوة مماثلة انفجرت بالقرب من مطعم للمأكولات الشعبية في ساحة (الوثبة) وسط العاصمة بمقتل مدني وإصابة سبعة آخرين بجروح.
ــ انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من سوق شعبية في منطقة (العبيدي) شرقي بغداد،
وان العبوتين الناسفتين اللتين التي انفجرتا بالتعاقب في قضاء (المدائن) اسفرتا عن مقتل ثلاثة أشخاص على الفور، وإصابة (11) آخرين بينهم نساء بجروح مختلفة.
ــ وأوضحت المصادر أن عبوة كانت مثبتة أسفل سيّارة مدنية، انفجرت لحظة مرورها في (شارع الكفاح) وسط بغداد، ما أسفر عن مقتل سائقها في الحال، وإلحاق أضرار مادية جسيمة فيها.
ولم تكشف المصادر عن هوية القتيل أو تتحدث عن أسباب استهدافه، لكنها أشارت إلى أن الانفجار خلّف أضرارًا أخرى طالت عددًا من المحال التجارية القربة من موقعه، مبينة أن جثة القتيل نقلت إلى دائرة الطب العدلي من قبل مجموعة من الأشخاص الذين تزامن وجودهم في المكان ساعة الحادث.

بابل
وسط تجاهل تام لمعانتهم.. وفاة طفلة من أسرة نازحة بسبب البرد بمحافظة بابل
توفيت مساء أمس الخميس؛ طفلة رضيعة من أسرة نازحة بمحافظة بابل، نتيجة انخفاض درجات الحرارة، وعجز عائلتها عن العثور على مسكن ملائم وسط تجاهل تام من قبل الحكومة والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان.
حيث نسب إلى مصادر طبيّة في المحافظة قولها؛ إن الطفلة البالغة من العمر ثلاثة أيّام فقط، توفيت بسبب عدم تمكن أسرتها التي نزحت في وقت سابق من محافظة نينوى؛ من العثور على مسكن ملائم، فضلاً عن صعوبة توفير المستلزمات الضرورية لحمايتها من البرد.
وأضافت المصادر أن والد الطفلة لم يكن يمتلك مالاً كافيًا لشراء مدفئة أو ملابس وأغطية لأسرته، ما اضطره لوضع طفلته في علب من الكرتون رغم وجود رطوبة عالية بالمنطقة التي يسكن فيها، ما أدى إلى وفاتها.
وتعيش غالبية العائلات النازحة ظروفًا إنسانية سيئة، نتيجة عدم وجود اهتمام بها من قبل الجهات الحكومية والمؤسسات ذات العلاقة بحقوق الإنسان، إلى جانب الفساد المالي الذي طغى على ما تسمى لجنة النازحين والمهجرين التي زعمت الحكومة الحالية أنها شكلتها في وقت سابق.

ديالى
ــ وسائل اعلام ايرانية تنشر صور لقائد فيلق قدس الايراني في معارك جلولاء
وذكرت وكالة فارس الايرانية انه بعد السيطرة على ناحية جرف الصخر في محافظة بابل فان قاسم سليماني يسطر ملحمة بطولية أخرى في جلولاء والسعدية الى جانب قوات الحشد حسب وصفها.
واضافت الوكالة الايرانية ان وجود قاسم سليماني في جلولاء يهدف الى رفع معنويات المقاتلين وجميع من شعر بالقلق حيال مستقبل العراق وسوريا خلال المواجهة مع عناصر تنظيم الدولة.
ــ مع تصاعد عمليات التدمير في ديالى.. الحكيم يزور المحافظة دعماً للميليشيات الشيعية.
اشتكى اهالي ديالى من عمليات الخطف والقتل والتهجير والتدمير الطائفي الذي تقوم به الميلشيات الشيعية المتزايد وبشكل يومي والتي كل يوم تأخذ منحى جديد من الاجرام.
http://www.herak.info/15418

ــ افراد ما يسمى الحشد الشعبي تحرق ثلاثة مساجد شمال شرقي بعقوبة
واكد شهود عيان ان افراد ما يسمى بالحشد الشعبي اقدمت اليوم على حرق مسجدي ( محمد رسول الله) و (خديجة) في ناحية جلولاء شمال شرقي بعقوبة، وكذلك مسجد (حي الشهيد) في ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة ايضا.
واوضح الشهود ان المساجد قد تضررت بشكل كبير جراء عملية الحرق الهمجية، في الوقت الذي وقفت فيه القوات الامنية مكتوفة الايدي ولم تمنع من الاعتداء على بيوت الله.
وقد اقدمت يوم امس الاول الاربعاء الاجهزة الامنية الحكومية وميليشيات الحشد الطائفي على إحراق جامع (أبي حنيفة)، وتدمير جامع (التواب الرحيم) في مركز مدينة (جلولاء)، بالاضافة الى تفجير جامع (النقشبندية) في ناحية (السعدية).
https://www.facebook.com/herakiq/photos/pcb.666151063484102/666150833484125/?type=1&theater

سوق ناحية جلولاء بعد دخول ميليشيا الحشد الشعبي والبيشمركة الى الناحية.
https://www.facebook.com/iraqispringmc/photos/pcb.563882050410109/563876487077332/?type=1&theater

https://www.facebook.com/iraqispringmc/photos/pcb.563882050410109/563877033743944/?type=1&theater

https://www.facebook.com/iraqispringmc/photos/pcb.563882050410109/563876923743955/?type=1&theater

ــ اول فيديو مسرب من العمليات العسكرية في السعدية
https://www.facebook.com/video.php?v=666441796788362&set=vb.355770141188864&type=2&theater

ــ اشتباكات وقصف في اليوسفية جنوبي بغداد
اكد اهالي منطقة اليوسفية جنوبي بغداد، اليوم الخميس، ان اشتباكات عنيفة اندلعت منذ يوم امس والى اليوم، في هجوم كبير شنته قوات الحشد الشعبي والميليشيات الشيعية على تلك المناطق السنية.
http://www.herak.info/15398

ــ تدمير اليات لميليشيا الحشد الشيعي في مدبنة بعقوبة / تقاطع القدس بمحافظة ديالى.
ــ ميليشيا الحشد الشعبي في نقطة تفتيش لهم -سيطرة امام عسكر- في قضاء بلدروز تقوم بخطف المواطنين على الهوية وتقتادهم الى جهة مجهولة.

صلاح الدين
خطير / القوات الحكومية تقصف بغاز الكلور قرية البوحشمة في ناحية يثرب.

كركوك
ــ في جريمة اعتداء وحشية .. مقتل طفلين واصابة والدة احدهم شرقي كركوك
ونقل عن (فرهاد حمة علي) مسؤول شعبة اعلام حهاز الامن الكردي (الاسايش) قوله "ان قوة من الاسايش عثرت يوم أمس الاربعاء على جثة طفلين مع والدة احدهما وهي جريحة، بعد مداهمة رجلين منزلا في محلة (النصر) شرقي مدينة كركوك.
وأضاف (علي) ان "والدة احد الطفلين بينت اثناء التحقيق أن اللذين قاما بتلك الجريمة يعملان في مجال الاعمال الانشائية (الكاشي)، وکانا يعملان لمدة 15 يوما في منزلهم، وقد عادا الى المنزل بذريعة انهما نسيا بعض ادواتهما ودخلا المنزل وارادا الاعتداء عليها، لكنها منعتهما وقد جرحوها بالسكين من رقبتها وظنا انها ميتة".
وبيّن (علي) أن " قوات الاسايش اعتقلت المتهمين،وقد اعترفا بجريمتهما وأحدهما من مواليد 1994 ويسكن محلة القادسية والآخر من مواليد 1984 ويسکن محلة النصر شرقي مدينة كركوك.
واشار (علي) الى انه تم نقل الام الى مستشفى (آزادي) لتلقي العلاج، بينما نقل الطفلان دائرة الطب العدلي.
ــ صور للعوائل النازحة تسكن اسفل المدرجات في ساحة الاحتفالات وسط مدينة كركوك .
https://www.facebook.com/herakiq/photos/pcb.666863213412887/666863103412898/?type=1&theater

https://www.facebook.com/herakiq/photos/pcb.666863213412887/666863103412898/?type=1&theater

الانبار
ــ ضعف الحركة بمركز مدينة الرمادي مع استمرار الاشتباكات بالحوز وشارع 20 وعموم المناطق الجنوبيه للمدينة بالتزامن مع اغلاق شارع 100 الذي يربط مناطق شرق الرمادي ( السجاريه والخالديه ) مع مركزها .
ــ هروب عدد من عناصر صحوة البو جليب ومن ابرزهم المدعو علي حسين علي واخيه مشعان حسين علي الملقبين بولد شاهة من منطقة الشيخ احمد عبود عيادة بمنطقة زنكورة الى منطقة الورار (البوعلوان ) بعد محاصرة منطقتهم .
ــ طائرات الجيش الحكومي تقصف جامعة الانبار بشكل عنيف و المضادات الارضية تتصدى لها عصراً
ــ طائرات التحالف الدولي تقصف حي التأميـم بالرمادي بعنف
ــ قنص عنصرين من عناصر صحوات الغدر قرب ناحية بروانة بحديثة مما ادى لمقتل احدهما وإصابة الآخر .
ــ الجيش الحكومي يقصف بالراجمات والمدفعية الثقيلة -طوال ليلة امس وحتى فجر اليوم-
الطيران يقصف اطراف مناطق السد والشهداء والنعيمية في الفلوجة، دون معرفة حجم الخسائر.
ــ المسلحين السنة في مدينة #الفلوجة يشنون هجوم على منطقة الهياكل جنوب المدينة بالتزامن مع قصف للطيران ، وتكبيد الجيش الحكومي خسائر، عصر اليوم الخميس
استمرار الحصار الذي تفرضه القوات الحكومية على الفلوجة، ومنع وصول المواد الغذائية والطبية..
د.#احمد_الشامي / رئيس الأطباء المقيمين/م.الفلوجة التعليمي.
استقبلت طوارئ مستشفى #الفلوجة التعليمي العام يوم أمس الخميس الموافق 27/11/2014 ولحد منتصف الليل، ثلاثة جرحى واستلمنا شهيد واحد

البصرة
مصدر أمني : مسلحون مجهولون يغتالون مسؤول في ديوان المحافظة البصرة
اغتال مسلحون مجهولون مدير شعبة رفع التجاوزات في ديوان محافظة البصرة اثناء توجهه الى مقر عمله.
ذكرت مصادر امنية ان عناصر مسلحة اعترضت سيارة مدير التجاوزات مكي التميمي امام محطة وقود الجزائر واطلقوا عليه وابلا من الرصاص ما ادى الى مقتله على الفور واصابة موظف كان برفقته فيما تمكن المسلحون من الفرار الى جهة مجهولة.
ــ في اطار حملاتها التعسفية .. القوات الحكومية تعتقل (91) شخصا بمحافظتي ميسان والبصرة
اعتقلت الاجهزة الامنية الحكومية اكثر من (90) شخصا بتهم المادة (4 ارهاب) سيئة الصيت خلال حملات دهم وتفتيش عشوائية طالت عددا من المناطق بمحافظتي ميسان والبصرة.
واكدت الانباء الواردة من محافظة ميسان ان حملات الدهم التي استهدفت منازل المواطنين في مناطق متفرقة من مدينة العمارة مركز المحافظة اسفرت عن اعتقال (51) شخصا .. مشيرة الى ان عملية الاعتقال التعسفية ـ التي تمت بناء على التقارير المفبركة لما يسمى المخبر السري ـ استهدفت المواطنين الذين يرفضون الوجود الإيراني ومحاولة سيطرته على العراق.
واوضحت الانباء الواردة من محافظة البصرة ان قوات من الشرطة الحكومية شنت أمس الاربعاء وصباح اليوم الخميس حملات دهم وتفتيش واسعة شملت المناطق التابعة لمدينة البصرة ومحيطها واعتقلت خلالها (40) مواطنا بالتهمة ذاتها، واقتادتهم الى جهات مجهولة، دون اعطاء اية تبريرات لهذه الاجراءات التعسفية التي يعاني منها العراقيون بصورة عامة منذ ابتلائهم بالاحتلال الغاشم وحكوماته الفاشلة.
http://www.irq4all.com/photos/27112014120256.jpg

الحلقة الجديدة من موجز الثورة في مئة ثانية الذي تبثه صفحة الثورة يوميا .
27/11/2014
http://safeshare.tv/w/JPFSaCoLMR

بالفيديو: دور الميليشيات الشيعية في الحرب على المحافظات السنية
https://www.facebook.com/video.php?v=666577626774779&set=vb.355770141188864&type=2&theater

ماذا تفعل صورة الخميني والسيستاني على همرات الجيش الحكومي؟
أهذا الجيش الذي صوتوا على اقرار الخدمة الإلزامية فيه ؟
حسبنا الله ونعم الوكيل
https://www.facebook.com/1520412544881889/photos/a.1521308764792267.1073741828.1520412544881889/1527928014130342/?type=1&theater


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
السبت 29/11/2014