المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انفجار حزام ناسف في كربلاء يُوقع 30 شخصاً 3/3/2013


العراقي
2013-03-03, 03:49 PM
http://www.baghdadiabian.com/filemanager.php?action=image&id=24881
الاحد 3/3/2013 - ظهرا
(http://www.sunnti.com)
(http://www.sunnti.com)كربلاء/ واب / (http://www.sunnti.com)

تقرير .. اعلن مصدر طبي في المستشفى الحسيني العام بمحافظة كربلاء ، عن استقبال مايقارب عن اكثر من 30 مواطنا بين قتيل وجريح جراء انفجار حزام ناسف في موقع للعمل في منطقة مابين "الحرمين" .
واضاف لمراسل وكالة انباء بغداد الدولية / واب/ اليوم الاحد ، ان الكوادر الصحية قامت بالاجراءات اللازمة لمعالجة اكثر من 25 جريحا فيما تم نقل 7 جثث الى الطب العدلي .
من جهته :" اعلن مدير شرطة محافظة كربلاء اللواء احمد زويني ، عن اتخاذ المديرية خطة امنية مشددة في مركز المدينة القديمة خشية وقوع اعمال ارهابية اخرى ".
وقال زويني لمراسل وكالة انباء بغداد الدولية / واب / اليوم الاحد، شملت الاجراءات الامنية غلق الطرق المؤدية الى المدينة القديمة ومنطقة مابين الحرمين بعد الانفجار مباشرة على المارة والسيارات الحكومية باستثاء سيارات الاجهزة الامنية . وتوعد زويني العناصر الامنية المقصرة في الخرق الامني باشد العقوبات القانونية .
وفي سياق متصل افاد نائب رئيس مجلس كربلاء نصيف جاسم، بان عشرات من المواطنين سقطوا بين قتيل وجريح جراء تفجير انتحاري لنفسه بحزام ناسف في منطقة ما بين الحرمين وسط مدينة كربلاء.
واضاف نصيف لوكالة انباء بغداد الدولية/ واب/ ان "القوات الامنية اغلقت كافة الطرق المؤدية الى مكان الحادث، فيما هرعت سيارت الاسعاف الى منطقة التفجير وقامت بنقل الجرحى الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج".
مدير اعلام محافظة كربلاء قال في تصريحات صحفية ، الاحد، ان الانفجار الذي وقع ما بين الحرمين حدث نتيجة انتحاري يرتدي حزاما ناسفا.

وأكد سالم الزبيدي في تصريحات صحفية :" إن مصادرنا الخاصة ابلغتنا في بادئ الامر ان تماسا كهربائيا حدث في منطقة ما بين الحرمين في مولد كهرباء ادى إلى انفجارها، إلا انه عند وصولنا منطقة الحادث تبين انه تفجير بحزام ناسف".
واضاف أن "التفجير نفذ عبر عامل بناء يعمل في مشروع قرب الحرمين، وقد تم استدراجه لينفذ العملية، وهو ما حدث وعبر السيطرات الامنية، وفق التحقيقات الاولية".
فيما تشير المعاومات التي استقتها وكالة /واب / إن انتحاريا كان يتنكر بزي شركة تابعة لوزارة الإسكان تقوم بأعمال تغليف العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية بالمرمر فجر نفسه ظهر الأحد، بين الروضتين ما أسفر عن إصابة 12 شخصا نصفهم من النساء والأطفال.
وأضاف أن قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث وباشرت التحقيق بمسبباته، فيما تم نقل الجرحى إلى مجمع سفير الحسين الطبي بكربلاء.
يذكر أن العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية في محافظة كربلاء تشهدان حصنا أمنيا رصينا، حيث يبدا التفتيش لقاصدي الدخول ثلاثة مراحل تفتيش تجري بدقة متناهية./ انتهى

~~~
مع انكارنا على لفظة ( الحرمين ) الواردة في الخبر
وتعني المنطقه بين قبري الامام الحسين واخيه العباس -رضي الله عنهما-

الدعم الفني
2013-03-04, 04:03 PM
بارك الله فيكم على النقل