المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 3/3/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-03-03, 10:51 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 3/3/2013
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، مساء الأحد، بأن "قوة من الشرطة نفذت، مساء اليوم عملية دهم في أطراف منطقة العثمانية، (15كم جنوب غرب بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال مطلوبين اثنين للقضاء بتهمة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأحد، بأن"مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء اليوم على مدني قرب منزله في أطراف منطقة الكاطون 6كم غرب بعقوبة، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت شرطة محافظة أربيل، الأحد، عن العثور على ثلاث جثث في أحد الفنادق السياحية شمال المحافظة.وقال مسؤول إعلام مديرية شرطة قضاء سوران في شمال أربيل، النقيب محمد علي إن "مفرزة من الشرطة عثرت، عصر اليوم، على ثلاث جثث في أحد الفنادق السياحية بمنطقة شلال كلي علي بك شمال أربيل"، مبيناً أن "الجثث تعود لامرأة ولشخصين إيزيديين من قضاء شيخان".
- أفاد مصدر في شرطة كربلاء، الأحد، بأن حصيلة التفجير الذي استهدف منطقة بين الحرمين في المحافظة ارتفعت إلى مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين، فيما بين أن التفجير تم بواسطة انتحاري يرتدي بدلة عمل.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين فتحوا النار، ظهر اليوم،من أسلحة بحوزتهم تجاه أحد المدنيين في منطقة خان المسكي، وسط الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أعلنت قيادة الفرقة الثالثة للشرطة الاتحادية المتمركزة في محافظة نينوى، الأحد، عن اعتقال 34 مطلوباً بتهمة "الإرهاب"، مؤكدة اعتقال سبعة أشخاص يشكلون عصابة متورطة باغتيالات. وقال قائد فرقة اللواء الركن مهدي صبيح الغراوي خلال مؤتمر عقده، صباح اليوم،في مقر القيادة إن " قوات الفرقة الثالثة شرطة اتحادية نفذت عملية أمنية واسعة في مناطق جنوب الموصل، أسفرت عن اعتقال 34 مطلوباً بتهمة الإرهاب بينهم أمراء في تنظيم القاعدة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن أحد الجنود السوريين الخمسة المصابين الذين دخلوا الأراضي العراقية نتيجة الاشتباكات العنيفة مع الجيش الحر توفي،مؤكداً إصابة اثنين من أهالي ناحية ربيعة.
- أفاد مصدر عسكري في محافظة بابل، الأحد، إن "ثلاث عبوات ناسفة انفجرت، صباح اليوم أمام السرية الثالثة لواء 31 مشاة في منطقة جرف الصخر شمال بابل، ما أسفر عن وفاةآمر السرية وهو برتبة رائد بنوبة قلبية فضلاً عن إصابة جنديين بجروح".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، إن "تفجير العبوة الناسفة في منطقة الحسينية أسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخر فضلا إصابة ستة مدنيين"، مبينا أن "التفجير استهدف دورية للشرطة".
- أعلنت قيادة الفرقة الثانية للجيش العراقي في محافظة نينوى، مساء السبت، عن اعتقال تسعة مطلوبين للقضاء بتهم جنائية والعثور على مخبأ يحوي على أسلحة ومتفجرات شرق الموصل.
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، مساء السبت، بأن "شاحنات هواتف نقالة "موبايل" مرمية على جانب طريق في حي الجهاد، غرب بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح لدى محاولتهم رفعها من الأرض، فيما انفجرت شاحنة "موبايل" مرمية على طريق بمنطقة الشعب، شمال بغداد، مما أسفر عن إصابة شخص بجروح".


مشروع عراق الفاروق
الأحد 3/3/2013

بنت الحواء
2013-03-04, 06:15 PM
بارك الله فيك و رفع قدرك