المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 4/3/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-03-04, 09:40 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 4/3/2013
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة على نقطة للتفتيش في منطقة نفق الصحة غرب الموصل، ما أسفر عن مقتل جنديين في الحال".
- أفاد مصدر عسكري في قيادة محافظة الانبار، الاثنين، بأن قوات عسكرية خاصة من الجيش العراقي معزة بالطائرات تنفذ عملية عسكرية واسعة غرب الأنبار بحثاً عن المسلحين الذين استهدفوا الرتل الذي كان ينقل الجنود السوريين في منطقة عكاشات.
أفاد مصدر في شرطة الانبار، الاثنين، بأن 33 "رتلاً للجيش العراقي يضم 65 جندياً سورياً هربوا قبل يومين من منفذ اليعربية تعرض، عصر اليوم، إلى كمين نفذه مسلحون يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة في منطقة مناجم الفوسفات قرب الحدود العراقية السورية غرب الأنبار، مما أسفر عن مقتل 33 جندياً سورياً وسبعة جنود عراقيين فضلاً عن إصابة 11 آخرين بجروح"، مبيناً أن "الرتل كان يروم إيصال الجنود السوريينإلى سوريا عبر منفذ القائم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، إن "التفجير الانتحاري الذي استهدف مقراللشرطة الاتحادية بمنطقة سوق المعاش، غرب الموصل، اليوم، أسفر عن مقتل خمسة منعناصر الشرطة وإصابة 11 بينهم مدنيان، في حصيلة نهائية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعةعلى جانب الطريق في منطقة التبانة وسط الموصل، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور دورية للشرطة الاتحادية، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "ثلاث عبوات ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في حي الشرطة، شمال الموصل، انفجرت، ظهر اليوم، بالتعاقب دون أن تحدث خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن"انتحاريا يقود سيارة مفخخة اقتحم ظهر اليوم، مقر سرية تابعة للشرطة الاتحادية في منطقة سوق المعاش، غرب الموصل، وقام بتفجير نفسه، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، لم يعرف عددهم بعد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن .عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في منطقة الجماسة، شرق الموصل، مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر طبي في مستشفى "أبو غريب العام"، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق في منطقة حي الشهداء، وسط قضاء ابو غريب، (20 كم غرب بغداد)،انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش مما أسفر عن إصابة ستة من عناصرها، ومدني صادف مروره لحظة التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الاثنين، بأن "مجموعة مسلحة اختطفت، صباح اليوم نجل أحد شيوخ عشائر شمر في كركوك ويدعى محمود محمد الشاهين اثناء توجهه إلى مدرسته في منطقة حي الواسطي، جنوب كركوك".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن "قوة من الجيش نفذت، صباح اليوم عملية دهم وتفتيش في حي الزهور، جنوب قضاء ابو غريب، (20 كم غرب بغداد)، واعتقلت ثمانية أشخاص مشتبه بهم".
أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن "مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة أطلقوا صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة تجاه اثنين من عناصر مكافحة الإرهاب كانا يستقلان سيارتهم الخاصة في منطقة حي الشهداء، وسط قضاء أبو غريب، (20 كم غرب بغداد)،مما أسفر عن إصابتهما بجروح خطرة".
- أعلن لواء الرد السريع التابع لوزارة الداخلية، الاثنين، عن ضبط مخبأ للعتاد والأسلحة يضم أربعة صواريخ معدة للتفجير جنوب بغداد. وقال آمر لواء الرد السريع العميد الركن نافع العكيلي ، إن "قوة من اللواء بالتعاون مع جهاز المخابرات نفذت، صباح اليوم، عملية أمنية في ناحية الرشيد، جنوب بغداد، واستولت على مخبأ يضم أربعة صواريخ معدة للتفجير ومادة تي ان تي شديدة الانفجار وقاذفةآر بي جي مع سبعة قذائف فضلا عن قداحات كهربائية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء أمس عيادة طبية في حي المحاربين، شرق الموصل، وأطلقوا النار من أسلحة كاتمة للصوتتجاه ممرض فني مما أسفر عن مقتله في الحال".

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 4/3/2013

الحياة أمل
2013-03-05, 04:26 AM
[...
بآرك الله في جهودكم
ونفع بكم
::/

بنت الحواء
2013-03-12, 09:30 PM
جزاك الله خيرا