المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احصلي على جسم رشيق بـ6 خطوات


جنة الرحمان
2014-12-28, 12:21 PM
http://idata.over-blog.com/3/97/86/24/1/bismillah.gif
الغذاء الصحي هو أول خطواتك تجاه الجسد الرشيق المثالي!
تناول كميات كافية من الحبوب الكاملة:

احرصي على تناول المخبوزات المصنوعة من الحبوب الكاملة، مثل القمح الكامل والشعير والشوفان، فهي تساعدك على الشعور بالامتلاء والشبع، الأمر الذي يساعد على إنقاص الوزن، لكن انتبهي فالإكثار منها قد يتسبب في حدوث نتائج عكسية.

توقفي عن تناول الأطعمة التي تحتوي على دقيق القمح والسكر

المكرونة والمخبوزات المصنوعة من الدقيق القمح والتي تحتوي على كمية ضئيلة من الألياف، بالإضافة إلى احتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، والحلوى المصنعة والصودا التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.


اللحوم الخالية من الدهن
احرصي على اختيار لحوم خالية من الدهون، والتي تسبب زيادة في نسبة الكوليسترول، لهذا ننصح التخلص من دهون اللحم وجلد الدجاج.
الابتعاد التام عن الأكلات المصنعة
مثل الأكلات السريعة والمخبوزات المصنوعة من زيوت نباتية مهدرجة، وهذه المواد تساعد على رفع نسبة الكوليسترول في الدم وزيادة نسبة الخطر بأمراض القلب.
خفض نسبة الصوديوم مع زيادة نسبة البوتاسيوم
زيادة نسبة الصوديوم تتسبب في ارتفاع ضغط الدم لدى الكثير، بالإضافة إلى أمراض أخرى مثل السكري وأمراض الكلي، مع الإكثار من البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم، ويُعتبر الزبادي والموز والبطاطس والفاصوليا غنية به.
تناول جرعات مناسبة يوميا من الكالسيوم
الكالسيوم مفيد لصحة العظام والجسم يحتاج يوميا إلى نحو (1000 : 1200 مل جرام من الكالسيوم، ويمكنك الحصول عليه من منتجات الألبان وعصير البرتقال.
http://www.muslmah.net/imgpost/11/537b8f22abcaa93c342c8a1cbae4239d.gif

الحياة أمل
2014-12-28, 02:08 PM
شكرآ لك على النصآئح
بوركت ...~