المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الذئاب المنفردة


العراقي
2015-01-09, 03:33 PM
ماهو / ماهي الذئاب المنفردة ؟
ماذا يعني مصطلح الذئاب المنفردة ؟
الذئاب المنفردة هو اصطلاح اتفق عليه المحللون السياسيون لوصف الأشخاص الذين يعتنقون أفكارا ورؤى لتنظيمات جهادية مثل القاعدة والدولة الاسلامية وفروعهما، ولا يرتبطون بها تنظيما ، ويقومون بعمليات مسلحة ضد نفس الأهداف التي تستهدفها هذه التنظيمات الجهادية .

وقد بدأ هذا المصطلح في الظهور مع الحرب الأمريكية على ما يسمى بالإرهاب بدء من أفغانستان وما بعدها ، إذ رأى كثير من المسلمين أن الحرب الأمريكية ما هي إلا حربا صريحة على الإسلام ، ومن ثم أخذت أفكار القاعدة في الانتشار بين الشباب من غير وجود أي روابط تنظيمية .

تمثل الذئاب المنفردة أكبر تحد يواجه أجهزة المخابرات المحلية والإقليمية والدولية، إذ لا يمكن مراقبة أو متابعة الذئاب المنفردة ، فهم يخططون ويحضرون وينفذون بمفردهم ، وهو مكمن الخطورة . وكانت عملية تولوز سنة 2012 والتي قام بها الشاب الفرنسي ذو الأصول الجزائرية "محمد مراح " بمثابة جرس إنذار شديد الوقع على خطورة الذئاب المنفردة .

حيث تقول صحيفة الديلي تليجراف: ظاهرة "الذئاب المنفردة" هي التحدي الأكبر للأمن في الغرب

ياس
2015-01-09, 04:15 PM
هذا هو الغرب الكافرالذي لا يدخر جهدا في تشويه الاسلام والمنتمين اليه ونحن لا نقول ذئاب انما اسود الاسلام التي تصدح بالحق اينما كانت وتنتفض متى شاءت يريدون من تشويه الاسلام ان يجعلوا منه اسلامفوبيا لكن لايعرفوا ان ما يفعلوه الا هو ايقاظا للمارد النائم.