المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 5/3/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-03-05, 09:46 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 5/3/2013

- أفاد مصدر في شرطة نينوى أن " قوة من الفوج السابع لطوارئ الشرطة تمكن من العثور على كدس يضم خمسة رشاشات كلاشنكوف ورشاشاً من نوع (بي كي سي) وثلاثة مسدسات حجم 9 ملم مع كواتم داخل منزل متروك في منطقة السرجخانة وسط مدينة الموصل".
- أعلن المجلس البلدي في ناحية بني سعد بمحافظة ديالى، مساء الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 17 آخرين بانفجار سيارة مفخخة مركونة قرب ملعب لكرة القدم شرق الناحية.
- أعلن قائممقام قضاء سهل أربيل، الثلاثاء، بأن"عبوة لاصقة انفجرت، ظهر اليوم، في سيارة عقيد في قوات البيشمركة أثناء توجهه من أربيل إلى الكسنزان شرق أربيل، ما أسفر عن إصابته بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة نوع بي ام كانت مركونة على جانب طريق في حي تسعين، وسط كركوك، انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية لشرطة الطوارئ مما أسفر عن مقتل أثنين من عناصرها ومدنيين اثنين وإصابة 15 شخصا بينهم خمسة من عناصر الدورية على الأقل .
- أفاد مصدر عسكري في محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن" قوة من الفرقة الثانية في الجيش نفذت عملية أمنية في حي الجزائر شرق مركز مدينة الموصل، اعتقلت خلالها مسؤول التمويل وتزوير العملة في القاعدة في مدينة الموصل".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، الثلاثاء، أن "قوة من الشرطة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش بقضاء الصويرة (135 كم شمال الكوت)، اعتقلت خلالها 12 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة".
- أعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، عن استهداف أنبوب نقل المشتقات إلى نينوى بـ"عمل إرهابي" للمرة الخامسة خلال شهر، فيما حملت محافظتي صلاح الدين ونينوى مسؤولية استمرار استهداف الأنبوب.
- أعلنت شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، عن سحبها الحمايات الفائضة عن الحاجة الفعلية لمسؤولين حكوميين وشخصيات سياسية وقادة أمنيين،بما فيها حماية المحافظ ونوابه ورئيس مجلس المحافظة ونائبه وأعضاء المجلس مؤكدة أن القرار أعاد 215 عنصرا أمنيا للخدمة الاعتيادية في تشكيلات شرطة المحافظة .
- أفاد مصدر في شرطة كركوك، الثلاثاء، بأن"قوة مشتركة من شرطة الاقضية والنواحي
والفرقة 12 التابعة لعملية دجلة شنت، قبل ظهر اليوم، عملية امنية واسعة شملت قرى
عدة في منطقة ناحية الرشاد (40كم جنوب غرب كركوك) واشتبكت مع قيادي في تنظيم
أنصار السنة يدعى (هـ ز ص)، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "أحد الجنود العراقيين المنتشرين عند منفذ ربيعة الحدودي مع سوريا (125 كم غرب الموصل) قتل، صباح اليوم، برصاص قناص من الجيش السوري الحر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، قبل ظهر اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها عضو مجلس ناحية ينكيجة التابعة لقضاء الطوز قاسم زين العابدين موسى وموظف بشركة نفط الشمال ويدعى جبار رحمن، لدى مرورهما وسط القضاء (80 كم شرق تكريت)، ما أسفر عن مقتلهما في الحال".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، الثلاثاء، بأن "تعزيزات عسكرية تتكون من لواءين قتاليين ومروحيات وصلت إلى مناطق الرمانة ومكر الذيب وحصيبة والقرى والقصبات منها نقطة دخول نهر الفرات في منطقة القائم"، مبيناً أن "هذه القوات ستقوم بمراقبة الشريط الحدودي وتعزيز أبراج المراقب ونصب كاميرات ليليلة وكاشفات".
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن"مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار، صباح اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه القائد العسكري لصحوة قضاء أبو غريب ويدعى طارق حروش حديد أمام منزله في ناحية بني زيد التابعة للقضاء (20 كم غرب بغداد)، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر طبي في محافظة الأنبار، الثلاثاء، بأن جنديين سوريين توفيا في مستشفى الرمادي العام، متأثرين بجروح أصيبا بها في الهجوم الذي استهدف رتلاً كان ينقل جنوداً سوريين وعراقيين في منطقة عكاشات غرب الأنبار أمس.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، صباح اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه موكب مدير ناحية القيارة صالح الجبوري لدى مروره وسط الناحية (60 كم جنوب الموصل)، ما أسفر عن إصابته مع اثنين من أفراد حمايته بجروح متفاوتة".


مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 5/3/2013

بنت الحواء
2013-03-05, 10:19 PM
بارك الله فيك