المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 10-01-2015


الـحـربـي24
2015-01-10, 07:39 PM
دمشق::
جرت اشتباكات متقطعة على عدة جبهات في جي جوبر ترافقت مع قصف مدفعي وجوي على منازل المدنيين وجبهات القتال، في حن حصلت اشتباكات أثناء توافد الأهالي لإستلام السلال الغذائية في مخيم اليرموك سقط على إصرها جرحى بينهم أطفال، ومن جهة أخرى وقع حريق في العاصمة دمشق بحي الموازيني لم يعرف سببه خلف ثلاث قتلى وعدد من الجرحى بحروق متوسطة وقوية وجميعهم من نفس العائلة، وفي خبر منفصل أفرجت السلطات الأمنية التابعة للنظام مساء امس عن 15 معتقلا فلسطينيا وتسليهم لمكتب الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية.



ريف دمشق::
شنت طائرات الأسد الحربية غارات جوية على كلا من مدينة حرستا ومدينة دوما ومدينة زملكا، وألقت الطائرات المروحية 4 براميل متفجرة على مدينة الزبداني، وفي خبر منفصل فقد استشهدت طفلة من بلده دير العصافير جراء البرد القارس صباح اليوم.



حلب::
اشتباكات في منطقة الملاح وقرب منطقة حندرات بين الثوار وقوات الاسد، في حين القى الطيران المروحي برميلين متفجرين فوق مزارع الملاح وبرميلين على مدينة عندان في حين سقط برميل فوق مقبرة في حي قاضي عسكر بمدينة حلب نبشت القبور واظهرت الجثث، كما شنت طائرات الأسد الحربي غارتها على بلدتي حيان وحريتان ومدينة الباب أدت لسقوط عدد من الجرحى.



حماة::
اقتحمت قوات الاسد بلباس مدني قرية قسيس، وشنت حملات دهم واعتقال طالت الشباب لسوقهم للخدمة الإلزامية، ومن جهة أخرى فقد ألقى الطيران المروحي براميله المتفجرة على قرية الزكاة ومحيط قرية الزلاقيات ومدينتي كفرزيتا واللطامنة، وأغارت الطائرات الحربي على قرية جنى العلباوي بالريف الشرقي، كما تعرضت بلدة عقرب لقصف مدفعي عنيف.



ادلب::
ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على اطراف مدينة خان شيخون وعلى مدينة سراقب، في حين سقط عدد من الشهداء والجرحى في بلدة سرمين جراء غارات من الطيران الحربي على المدنيين.



حمص::
تصدى الثوار على جبهة حوش حجو شرق مدينة تلبيسة محاولة تسلل لقوات الأسد، في تعرضت تلبيسة لقصف مدفعي عنيف من الحواجز المحيطة.



درعا::
شنت طائرات الأسد الحربية والمروحية غارات جوية على عدة قرى وبلدات في محافظة درعا فقد تعرض تل الحارة المحرر وبلدات المسيفرة وعلما والصورة لغارات جوية أدت لسقوط شهداء وجرحى في بلدة الصورة، كما قامت الطائرات المروحية بإلقاء البراميل المتفجرة على بلدة ديرالعدس ومدينة داعل ومدينة طفس و داعل وبلدة المزيريب، سقط على إثرها شهيدة وعدد من الجرحى في داعل، كما تعرضت بلدة ابطع والشيخ مسكين وعلما لقصف مدفعي عنيف.



القنيطرة::
الطيران‬ المروحي يلقي براميل متفجرة على بلدتي نبع الصخر‬ مسحرة‬.



اللاذقية::
غارات جوية من الطيران الحربي على قرى جبل الاكراد.



الحسكة::
تنظيم الدولة يستهدف عدة مواقع تابعة لوحدات الحماية الشعبية الكردية بقذائف الهاون فجر اليوم في الريف الجنوبي لرأس العين