المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعداد خطير للرأي العام الأوربي لشر يُراد بالمسلمين


ام عبد المجيد
2015-01-15, 06:35 PM
قال الدكتور محمد السعيدي أستاذ أصول الفقه بجامعة أم القري تعليقا على أحداث فرنسا:

"إن ما يحدث الآن بعد قتل الصحفيين ليس بكاء على الحرية أو شكوى من التطرف بل هو إعداد خطير للرأي العام الأوروبي لشر يراد".
وأضاف في عدة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر: "من زمن والقوى اليمينية في أوروبا تشعر بأن المسلمين أخذوا في أوروبا أكثر مما ينبغي وأن التعامل الديمقراطي لا ينبغي أن يستمر مع المسلمين".
ورأى أنه حين يأخذ حدث ما وقعاً عظيماً في الإعلام والسياسة الأوروبية أو الأمريكية أو هما معاً ، فاعلم أن له بعدا آخر غير بعده التلقائي وحتى الأحداث ذات الخلفيات العاطفية أو التجارية أو الأخلاقية أو الإجرامية ستجد بعضها ذا أثر مصطنع أبعد بكثير من حده الزماني والمكاني.
وتابع يقول: "من يتابع أحداث التاريخ الحديث المفصلية يجد أنها بُنِيت على خدعة أو كذبة تم تصعيدها إعلاميا وسياسياً لتأخذ ردات فعلها المطلوبة بعدا شعبيا.
وأشار إلى أن مخاطبة الرأي العام الأوربي والرد على الهجمة القادمة على الإسلام في أوروبا مسؤولية تحتاج مزيداً من العقل وتقدير المصالح وتوعية المسلمين.
وتوقع أن تتقلص فرص لجوء المسلمين المضطهدين والمعارضين وحتى النشاطات الدينية والاجتماعية قد لا تعود بالمرونة التي كانت.
وختم سلسلة تغريداته التي بلغت 21 تغريدة بقوله: " لن أبكي على من سب الرسول ولن أمجد من صنع من نفسه حكما لكنني أدعو الله أن يوجد للمسلمين من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا".

المصدر: مفكرة الإسلام

العراقي
2015-01-15, 07:15 PM
بارك الله فيكم على هذا النقل
كلام قيم .. غالب ما يحصل يُراد منه الوقيعة باهل الاسلام في الشرق والغرب

لكن الله ارحم بنا
وما يجري سيجري لمصلحة اهل الاسلام باذن الله

الفهداوي
2015-01-15, 07:35 PM
( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) ليس يغيب عن الله صنيعهم ومكرهم . والله ناصر من ينصره ، جزاكم الله خير الجزاء ..

الحياة أمل
2015-01-15, 09:31 PM
أدعو الله أن يوجد للمسلمين من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا

اللهم آمين .. اللهم آمين
جزآك الله خيرآ أخية ...~