المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان رقم (2) صادر عن تجمع صفحات الربيع السني العراقي


محمدالعراقي
2013-03-06, 06:40 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/307966_209501932529401_999512779_n.jpg

بيان رقم (2) صادر عن تجمع صفحات الربيع السني العراقي بعنوان
( احذروا الأكاذيب !) - صورة البيان بجودة عالية ونرفق لكم نصه أيضاً
-----------------------------------------------------------------------
بيان رقم (2) : احذروا الأكاذيب !

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ،، وبعد :
بمرور الساعات والأيام ، تزداد الثورة السنية قوة وتنظيماً، ويزداد تبعاً لذلك عدد الأخبار حول آخر التطورات والمستجدات لهذه الثورة المباركة، ومن المعلوم للجميع أن من شروط نجاح الثورة أن يمتاز جناحها الإعلامي ( الالكتروني) بالقوة والقدرة على نشر الصورة الحقيقية للمظاهرات والاعتصامات إلى المجتمع الدولي.
وإن مما يؤسفنا كتجمع أن نرى انتشار الأخبار المكذوبة في غالب الصفحات المؤيدة للثورة بشكل كبير جداً، ولذلك فقد رأينا أن نذكر إخواننا بهذه الومضات السريعة علنا نصل بعد طرحها - والعمل وفقاً لما يأتي فيها - جميعاً إلى غايتنا ومطلبنا :
1- أننا دخلنا هذا المجال طاعة لربنا ونصرة لقضية أهل السنة والجماعة في العراق وفي جميع الدول الإسلامية .
2- ربنا – عز وجل – أمرنا بالتثبت من الأخبار قبل نشرها ولم يأمرنا بالسبق الصحفي، بقوله تعالى : (يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ) ( الحجرات : 6).
3- هناك جهات مدسوسة تروج لأخبار معينة تحقق مصالح لجهات أو جماعات ذات نوايا خبيثة وللأسف فإن أغلب الصفحات السنية ينشرون هذه الأخبار دون وعي منهم بعواقب نشرها ودون تدقيق في الجهة المستفيدة من نشر هكذا أخبار.
4- ندعو الصفحات السنية بعدم التسرع بنشر أخبار تلحق الضرر بأهل السنة أكثر من خدمتها لهم، فمن ينشر أخباراً عن اعتقالات (وهمية) بالمئات في مناطق معينة ويكون هدفه تحريض الشارع السني ضد الحكومة، في حين أن نشر هكذا أخبار يثير الرعب في نفوس العوام ويجعلهم يترددون في المشاركة في المظاهرات من عدمها ! وهنا نقول : لقد تنبه تجمعكم لهكذا أخبار من البداية ورفض نشرها، وحتى إن علمنا أن نشرنا لهذه النوعية من الأخبار سيخدم أهل السنة وقضيتهم فلن ننشره لأننا قوم نتعبد الله بالصدق، وقد رفضنا نشر الكثير من الأخبار لهذا السبب !
5- احذروا قنوات الكذب والفتنة ( كقناة الشرقية ) التي تخالف اللجان التنسيقية للمظاهرات حتى في اسم جمعتها، وتكرر نشر تقارير تتحدث عن تطويق مناطق بالكامل في الوقت الذي لا تتواجد فيه أي قوات أمنية إضافية على القوات الأمنية المنتشرة في المنطقة بالأساس كما حصل اليوم الخميس في مدينة الاعظمية في بغداد، فنحن نحذر من نوايا هذه القناة بشق صفوف المتظاهرين وبث الإشاعات الكاذبة التي تضر بقضيتنا .
6- يا صفحاتنا السنية : لا يكن همكم الأكبر جذب اكبر عدد من المتابعين والمعجبين ، فمن أراد رضا الجمهور فعليه التنازل لتقديم مادة تحقق رضاهم ومن كان همه رضا الله – عز وجل – سيكون منهجه كمنهج من : (يقول الحق .. ولا يخشى الخلق !) ولتعلموا أن عدد الأخبار التي يرفض التجمع نشرها أكبر من عدد الأخبار المنشورة في صفحته !
اللهم انصر أهل السنة في العراق وأحفظهم بحفظك ووحد صفهم واجمع كلمتهم وفك قيد أسراهم وأهلك عدوهم.
والحمد لله رب العالمين

تجمع صفحات الربيع السني العراقي
الخميس 14/2/2013 م
الموافق 4/4/1434 هـ

بنت الحواء
2013-03-10, 04:45 PM
بارك الله فيك