المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح للحامل قبل ركوب الطائرة


الحياة أمل
2015-02-10, 05:43 PM
http://store2.up-00.com/2014-02/1391675824722.png

قالت الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد في بريطانيا إن السفر لا يسبب أي ضرر للنساء في حالات الحمل الذي تحيط به مخاطر محدودة، لكن ربما تكون هناك بعض الآثار الجانبية. وينبغي على المرأة الحامل أن تأخذ معها على متن الطائرة الملاحظات الطبية الخاصة بها وخطاب الطبيب إذا كانت تجاوزت الأسبوع الـ28 على حملها.
والعديد من شركات الطيران لديها قواعدها الخاصة بالنسبة لتوقيت سفر الحوامل. وبالرغم من أن كل مسافر يتعرض لزيادة قليلة من الإشعاع، فإنه لا يوجد دليل على أن السفر جوا يسبب الإجهاض أو الولادة المبكرة.
لا ضرر ولم يثبت أن التغييرات في ضغط الهواء وقلة الرطوبة على متن الطائرة لديها تأثير ضار على الحمل أيضا. إذا كان الحمل طبيعيا، فإن السفر لا ينطوي على أي ضرر للمرأة أو جنينها، بحسب المنشورات الطبية للكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد ،وذلك حسبما ذكر موقع bbc

وكانت النصائح السابقة للنساء اللائي حملن أكثر من مرة تشير إلى أن الفترة الأكثر أمانا للسفر هي قبل الأسبوع الـ34 من الحمل، لكن ذلك تغير إلى الأسبوع الـ32 ليتماشى مع توصيات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا). وتشمل المنشورات نصائح تتعلق بالآثار الجانبية للسفر أثناء الحمل.

وتشمل هذه الآثار انتفاخ القدمين بسبب تراكم السوائل ومشاكل في الأنف والأذن بسبب تغيير ضغط الهواء ودوار السفر، وهو ما يفاقم غثيان الحمل.
ويمكن أن تزيد الرحلات لمسافات طويلة لأربع ساعات أو أكثر من خطورة الإصابة بتجلط الأوردة العميقة (DVT)، والذي يتشكل في القدم أو منطة الحوض، وتزيد هذه الاحتمالية لدى الحوامل بصورة أكبر.

وتوصي الإرشادات الطبية بضرورة ارتداء النساء ملابس فضفاضة وأحذية مريحة، والمشي بين الحين والآخر في أنحاء الطائرة وإجراء تمارين على مقاعدهن كل 30 دقيقة. ومن المفيد أيضا لهن التقليل من الكافيين وارتداء جوارب ضاغطة مرنة. تناول المياه بصورة منتظمة يمكن أن يفيد في الوقاية من تجلط الأوردي العميقة .


:111:
http://store2.up-00.com/2014-02/1391675824621.png