المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 6/3/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-03-06, 10:41 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 6/3/2013
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، مساء الاربعاء، بأن "التفجير الذي استهدف عصر اليوم، مقر سرية تابعة للواء صولة الفرسان شرطة اتحادية في نفق باب سنجار،غرب الموصل، أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بجروح متفاوتة"، مبيناً أن "التفجير كان بعبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل صهريج يحمل مادة زيت الغاز".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الأربعاء، بأن "ثلاثة مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم منزلا في منطقة البو عبيد (5 كم شمال الرمادي)، وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة على ساكنيه،مما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم وإصابة اثنين آخرين"، مبينا أن "أهالي المنطقة وبالتعاون مع قوات الشرطة تمكنوا من قتل المسلحين الثلاثة الذين حاولوا الفرار إلى جهة مجهولة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الأربعاء، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة نفذت ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش على منزل سكني في منطقة وادي حوران غرب حديثة (230 كم غرب الرمادي)، أسفرت عن اعتقال احد المتورطين بالهجوم الذي استهدف قافلة تقل جنود سوريين وعراقيين بمنطقة عكاشات قرب الحدود السورية"، مبينا أن "المعتقل كان مصابا بجروح بفعل الاشتباك مع القافلة خلال الهجوم".
- أكد محافظ نينوى اثيل النجيفي الأربعاء، أن طائرتين حربيتين سوريتين خرقتا السبت الماضي (2آذار 2013) المجال الجوي العراقي وقامتا بقصف معبر اليعربية الحدودي من داخل العراق مستهدفتان مسلحين معارضين.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن"قوة من الفرقة الثالثة في الشرطة الاتحادية نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية الشورة (30 كم جنوب الموصل)، أسفرت عن اعتقال مطلوبين اثنين بتهمة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الأربعاء، بأن"عبوة لاصقة كانت مثبته أسفل سيارة مدنية تعود لشرطي، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مروره بمنطقة الخمسة كيلو غرب الرمادي، ما أسفر عن مقتله في الحال.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الأربعاء، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا النار، ظهر اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة البو عبيد شمال مدينة الرمادي، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها ومدنيين صادف مرورهما لحظة الهجوم".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الاربعاء، بأن "قوة أمنية من الشرطة نفذت عملية دهم قرب ناحية ابي صيدا (32 كم شمال شرق بعقوبة)، اعتقلت خلالها شخصين للاشتباه بقيامهما بتفجير عبوة ناسفة أمام محل تجاري وسط الناحية في ساعة متأخرة من مساء أمس من دون أن تسفر عن خسائر بشرية.
- أعلن المكتب الإعلامي لمحافظ نينوى اثيل النجيفي، الأربعاء، بأن عدداً من المواطنين رموا موكب المحافظ بالحجارة بعد منعه بالسلاح من قبل أحد ضباط الجيش من الدخول إلى ناحية ربيعة غرب الموصل.
- أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة حي الشهداء وسط قضاء أبو غريب (20 كم غرب بغداد)، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور دورية للشرطة، ما أسفر عن إصابة احد عناصرها ومدني صادف مروره لحظة الانفجار.
- أفاد مصدر في شرطة ناحية بني سعد في محافظة ديالى، الأربعاء، بأن "قوة مشتركة من الشرطة والجيش نفذت عملية دهم في الضواحي الشرقية لناحية بني سعد (18كم جنوبغرب بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال معاون منفذ تفجير السيارة المفخخة التي استهدفت مساء أمس ملعباً رياضياً شرق الناحية".
- قال آمر لواء الرد السريع العميد الركن نافع العكيلي إن "قوة من اللواء وبالتعاون مع جهاز المخابرات نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في جنوب محافظة واسط،اعتقلت ثمانية مطلوبين وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب
- أفاد مصدر في شرطة محافظة البصرة، الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة محلية الصنع انفجرت في ساعة متأخرة من مساء أمس، مستهدفة منزل أحد عناصر الشرطة في منطقة المعقل (نحو 6 كم شمال البصرة)، من دون تسجيل إصابات بشرية
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، فجر اليوم مستهدفة دورية من اللواء الرابع من الفرقة 12 في الجيش التابعة لعمليات دجلة على الطريق الرابط بين كركوك وتكريت ضمن الحدود الإدارية لناحية الرشاد (35كم جنوب غرب كركوك)،مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم أول".


مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 6/3/2013

العراقي
2013-03-06, 11:39 PM
ماكو شي !!

نسأل الله السلامه


بارك الله فيكم على التغطية