المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواضيع متوافقة مع السيو seo


ابونزار
2015-03-22, 04:22 PM
كيف تصنع إستراتيجة لمحتوى السيو خاصة بك ؟

إذا كان المحتوى الذي تم إنشاءه بطريقة عشوائية و نأمل أن نتقدم في نتائج البحث و كسب زوار جدد ، فمن الأفضل أن تشمر عن ساعد الجد لكي تجعل عملك ممنهجا و بإستراتيجية واضحة.

وهذه 4 إستراتيجيات وخطط لسقل مواهب في ما يخص السيو و المحتوى :

حدد أهدافك
أولا ، عليك أن تحدد أهدافك التي ستجعلها كأولية في موقعك أو في عملك الخاص.هل تطمح لكسب مبيعات من خلال موقعك الخاص ؟ هل قمت بإضافة إعلانات الجوجل لموقعك لكي تكسب بعض المال و بالتالي تريد زيادة الحركية داخل الموقع و جعل الزوار دائمين ؟ الأهداف التي ستحددها ستساعدك في إختيار أي نوع من المحتوى يجب أن تركز عليه.

إذا كان هدفك الأول ، الدفع بمبيعات منتجك نحول الأمام ، عليك أن تركز على أن تكون صفحة البيع جذابة و أن تذكر جميع المعلومات في الصفحة وتوفر إمكانية البحث و التواصل مع البائع.

ثاني هدف يمكن التركيز عليه و يمكن أن يساعدك كثيرا هو إنشاء مدونة خاصة بكيفة إسستخدام منتجاتك ، مما يساعدك في ربطها مع المنتجات ( من الأفضل عدم جعل كامل المدونة هدفها ترويجي فقط ).

إذا كان الموقع الخاص بك يخص نموذجا خاصا بالإعلانات و تهدف لجذب زوار جدد من خلال البحث ، عليك أن تركز على ثراء المحتوى ( كلما كانت المقالات أطول وأكثر تفسيرا و مرفوقة بفيديوات توضيحية بأسلوب سلس و ترفيهي مثلا كلما كان ذلك مساعدا لكي تكسب الزوار و تجعلهم دائمين )

إهتم بجمهورك
قم بالتعرف على متابعي الموقع و قاعدته الجماهيرة فإن ذلك سيساعدك في تحليل تقدم الموقع وإعطاءك صورة أوضح حول إحتياجات الموقع و ما ينقصه و ما الجوانب التي يجب العمل عليها أكثر لإرضاء العملاء الخاصين بك ، عليك أن تركز على أشخاص لتسويق منتجاتك أو شخصيات من الممكن أن يمثلوا فعلا زوار الموقع فعلا و عملاءك ، و من ثم قم بالتفكير في أنواع المحتوى من الممكن أن تكون محل البحث حول هؤلاء الأشخاص.

فمثلا ، إذا كان موقعك خاصا بالمراهقين و المراهقات ، عليك أن تتأكد أن موقعك يتوافق مع الهواتف الجوالة و الأجهزة الحديثة لأنها تكون تحت أيدي عملاء موقعك دائما.

إصنع مفكرة خاصة بتقويم التحرير
متى وجدت الفكرة والأشخاص المستهدفين ، يمكنك البدأ في صنع المفكرة الخاص بتقويم التحرير وهي عبارة عن جدول يحتوي على متى ستنشر مقالاتك القادمة و نوع المحتوى الذي ستقوم بوضعه و هذا سيساعدك على الإلتزام بجدول معين ( مهم جدا لإنشاء المقالات خاصة إذا كنت تملك مدونة ) و كذلك سيريحك من البحث عن محتوى جديد لتكتبه في اللحظات الأخيرة.

و هذه بعض النصائح لإنشاء مفكرة لتقويم التحرير و الإنظمام إليها :

- إستخدم Outlook ( أو Google Calendar ) : قم بنشر هذا التقويم مع كامل فريق التسويق الذي يعمل معك و قم بإعداد تذكير للكاتبين لكي يكونوا دائما على علم بالوقت المتبقي لنهاية العمل.

- لا تقم بوضع خطة بعيدة المدى بشكل مبالغ فيه : المفكرات و التقويمات قد تصبح بلا فائدة بعد مرور شهر أو شهرين نظرا للتغيرات التي تحصل دائما في عالم التسويق و أهدافه و لهذا لا يجب وضع جدول زمني للعام المقبل لأن في ذلك خطرا يتمثل في إضاعة الكثير من الجهد و الوقت

- أعط لنفسك متسعا من الوقت : عندما تقوم بإنتاج أنواع معقدة من المحتوى كالرسومات البيانية و أشرطة الفيديو ، هذا يحتاج غالبا عدة جولات للتعديل و التحرير حتى تحصل على نتيجة مرضية و تحسن البحث عليها.

التحليل و إعادة تقييم (http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=29604)
في النهاية ، حاول البقاء دائما على إطلاع بجديد المحتوى الذي تكتبه و تحليله بإنتظام حتى تعرف ما هي النقاط التي يجب العمل عليها أكثر و لم تسر كما ينبغي.

و تشمل هذه الإحصائيات نسبة مشاهدات الصفحات ، التعليقات على التدوينات و كذلك الإعجابات في وسائل التواصل الإجتماعية لمواضيعك ( فيسبوك ، تويتر ، ... ) و هذه التحليلات وجب أن تحوي هدفين هما :

- دراسة نجاحاتك مما يساعدك على تكرار الإستراتيجيات المتبعة : مثل هل جمهورك تعجبه الفيديوات التي تضعها ؟ إذن ضع المزيد من الفيديوات ! إضبط تقويم التحرير الخاص بك ، حتى تستطيع التركيز لمزيد من الوقت و الجهد على المحتوى الذي يحبه الزوار فعلا.

- خصص بعض الوقت لتجديد المحتوى القديم وتطويره : إذا حاولت تحسين مقال من خلال كلمة رئيسة معينة ، ولكن يمكن جلب المزيد من الزوار من خلال كلمة أخرى فعليك محاولة التحسين مرة ثانية بإستخدام هذه الكلمة الجديدة و بهذا ستحصل على زوار أكثر من الكلمة القديمة.