المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأعظمية تلغي صلاة الجمعة بسبب "الحصار الأمني" على جامع إبي حنيفة


السنانية
2013-03-08, 01:42 PM
الأعظمية تلغي صلاة الجمعة بسبب "الحصار الأمني" على جامع إبي حنيفة


http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/4922.jpg?width=400&height=300&crop=auto (http://almadapress.com/MediaStorage/GalleryImages/4922.jpg)
جندي عراقي يقف في سيطرة عند مدخل منطقة الاعظمية الذي تم إغلاقه

الأعظمية تلغي صلاة الجمعة بسبب "الحصار الأمني" على جامع إبي حنيفة


2013/03/08 12:05

المدى برس/ بغداد
أعلن إمام وخطيب جامع الإمام أبو حنيفة في الأعظمية الشيخ عبد الستار عبد الجبار إلغاء صلاة اليوم الجمعة في الجامع بسبب "الحصار الأمني والعسكري" عليه ومنع المصلين من دخول منطقة الأعظمية، في حين أفاد عدد من أهالي المنطقة أن الأجهزة الأمنية عززت من قواتها المنتشرة هناك منذ يوم أمس.
وقال عدد من أهالي الأعظمية في اتصالات هاتفية مع (المدى برس) أن إمام وخطيب جامع إبي حنيفة الشيخ عبد الستار عبد الجبار نادى عبر مكبرات الصوت اليوم بإلغاء صلاة الجمعة بسبب "الحصار الأمني والعسكري" الذي فرضته الحكومة على الجامع وعلى مدينة الأعظمية بشكل عام"، لافتين إلى أن "القوات الأمنية منعت المصلين من الدخول".
وذكر مواطنوا الاعظمية أن قوات مشتركة من الجيش والشرطة أغلقت جامع أبو حنيفة النعمان وسط مدينة الاعظمية شمالي بغداد، والاحياء المحيطة به شارع 20 وشارع عمر عبد العزيز، مبينا أن "هذه الاحياء تبعد نحو 500 متر من الجامع، وقامت بمنع المصلين من التوجه إلى الجامع".
ووصف الأهالي الأعظمية بانها "تحولت إلى ثكنة عسكرية، وقد أصيبت الحياة بالشلل منذ أسابيع"، وبينوا أن "الاجراءات الأمنية هذا الأسبوع غير مسبوقة"، لافتين إلى أن "الأجهزة الأمنية ارسلت أمس تعزيزات إلى قواتها الموجودة أصلا في الأعظمية".
وأوضح الاهالي أن "القوات الأمنية المنتشرة عند مداخل ومخارج مدينة الأعظمية منعت المواطنين من الدخول أو الخروج من المدينة على عكس الجمعة الماضية عندما كانت تلك القوات تسمح للمواطنين بالخروج من المدينة ولا تسمح بالدخول أليها".
وشهدت مدينة الاعظمية الأسبوع الماضي عقب صلاة الجمعة الاول من أذار 2013، اعتقال ثلاثة أشخاص من أهالي الاعظمية للاشتباه بهوياتهم الثبوتية كانوا أدوا الصلاة في جامع أبي حنيفة وتم اعتقالهم بعد خروجهم منه.
وتشهد مدينة الأعظمية شمالي بغداد، انتشارا امنيا كثيفا، كل جمعة عند مداخلها ومخارجها وفي محيط جامع ابي حنيفة وتقود تلك القوات منذ اكثر من شهر بتدقيق هويات المصلين وتفتيشهم، وقد ضاعفت تلك الاجراءات على خلفية اعلان متظاهري الأنبار الزحف إلى بغداد أداء صلاة موحدة في جامع أبي حنيفة النعمان في جمعة 22/ شباط 2013.


------------------------


منقووووول

نسائم الهدى
2013-03-08, 01:49 PM
(ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم )


اليوم جمعة الفرصه الاخيره

والنصر قادم بأذن الله

شكرا لنقل الخبر

العراقي
2013-03-08, 02:46 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

الحياة أمل
2013-03-08, 03:11 PM
[...
اشتدي أزمة تنفرجي
لن يُضيع الله عبآده
بآرك الله فيك
::/