المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طائرات التحالف تواصل غاراتها على مواقع عسكرية للحوثيين


الحياة أمل
2015-03-27, 08:48 PM
قوات موالية للرئيس "هادي" تسيطر على اللواء 30 في تعز
طائرات التحالف تواصل غاراتها على مواقع عسكرية للحوثيين



http://cdn.sabq.org/files/news-image/398838.jpg?697199

فلاح الجوفان- سبق- وكالات: واصلت طائرات تحالف "عاصفة الحزم" في اليمن، فجر اليوم الجمعة، ضرباتها العنيفة ضد مواقع عسكرية تابعة لمسلحي جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء وصعدة - شمالي البلاد.

واستهدفت الغارات مقر قيادة المنطقة السادسة وسط العاصمة صنعاء ، وتعرّض مقر القوات الخاصة ودار الرئاسة في صنعاء لقصفٍ جوي، كما سُمع دوي انفجارات عنيفة في أنحاء مختلفة من العاصمة.

واستهدف القصف أيضاً معسكر الاستقبال الموالي للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، غربي العاصمة اليمنية.

وتواصلت الغارات المتفرقة على مناطق جنوب مدينة صنعاء وغربها وسط تحليق مكثّف لطائرات تحالف "عاصفة الحزم".

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود قولهم: إن طائرات حربية شنّت غارةً جويةً على معسكر الصدرين، مشيرين إلى أنهم سمعوا أصوات انفجارات عنيفة في المنطقة، كما شاهدوا ألسنة لهب في الموقع العسكري.

كما شمل القصف معسكر قوات الأمن الخاصّة بصنعاء، ومعسكر الصباحة غربي العاصمة، ومخازن السلاح في جبل نقم شرقي صنعاء.

وكثّفت طائرات تحالف عاصفة الحزم غاراتها الجوية على مواقع للحوثيين في محافظة صعدة قرب حدود اليمن والسعودية، واستهدفت الغارات المعسكر 131 في منطقة "كتاف صعدة"، إضافة إلى مواقع للدفاع الجوي بميناء الصليف شمال غربي مدينة الحديدة غرب اليمن.

وقالت مصادر إعلامية إن الحوثيين حرّكوا آليات عسكرية في مدينة صعدة تفادياً لقصفها.

وأفاد شهود عيان بمحافظة تعز - وسط البلاد، بأن غارات جوية استهدفت مساء الخميس قاعدة طارق العسكرية، شرقي المحافظة، التي نقل إليها الحوثيون أسلحة وعتاداً عسكرياً وطائرات في اليومين الماضيين.

وأغارت طائرات التحالف على معسكر الصدرين المؤيد للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في مريس بالضالع - جنوبي اليمن.

وسيطرت قوات موالية للرئيس منصور هادي على اللواء 30 في تعز بعد طرد مسلحي الحوثي منه، موضحة أن مجاميع قبلية توجّهت الى عدن لمواجهة مسلحي الحوثي والدفاع عن المدينة.

وكان المتحدث باسم عاصفة الحزم، قد قال، مساء أمس، في أول إيجاز صحفي منذ بدء العملية، إن قوات التحالف العشري ستواصل ضرب أهداف تابعة لمسلحي جماعة الحوثي إلى حين تحقيق أهداف تلك العملية، والمتمثلة في دعم الشرعية في اليمن وتخليص البلاد من سيطرة الحوثيين.

وأوضح المتحدث أن العملية حققت أهدافها المرسومة في اليوم الأول، وأشار إلى أنه بعد 15 دقيقة من انطلاق الحملة حقّق طيران التحالف سيطرةً كاملةً على الأهداف، وتمّ قصف قاعدة الديلمي في صنعاء، مشيراً إلى أن الطائرات السعودية استهدفت حوثيين كانوا يقتربون من حدود المملكة.