المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من هم الحوثيون وما نشأتهم وما عقيدتهم ؟؟


الفهداوي
2015-03-28, 09:12 AM
ومختصر ذلك أنَّ اليمنَ كان يغلبُ عليها المذهبُ الزيديُّ قبل أن تقوم ثورة الجمهورية اليمنية إلى إحياء اجتهادات الإمام الشوكاني

وقد رسخ أمر الزيدية في اليمن بعد أن أفلح يحيى حميد الدين في انتزاع ولاية اليمن من الأتراك، وأسس دولةً زيديةً استمرّت حتى عام 1962م حين قامت الثورة اليمنية وانتهى بذلك حكم الزيديةِ ، وإن بقي لمذهبهم حضور قويٌّ في اليمن .

ومعظم الزيدية يقرون خلافة أبي بكر وعمر ولا يلعنونهما بل يترضون عنهما ، ويقرون بصحة خلافة عثمان ، ويتفقون مع أهل السنة بشكل كاملٍ في العبادات والفرائض سوى خلافات يسيرة جداً في الفروع .ولم يشذَّ عن هذا من الزيدية إلا ثلاثُ طوائفٍ كادت أن تنقرضَ وهي : الجارودية والصالحية والبترية ، فهذه الطوائفُ طعنت في الشيخين وفاهت بكلمةِ السوءِ في حق الصحابةِ ومالت إلى المذهب الاثني عشريّ .

وإلى الجارودية .. ينتسب الحوثيون اليوم.

ثم زادوا في الغلوّ والبدعة حتى لم يعد بينهم وبين الزيدية نسبٌ ولا سببٌ .

والحوثيون ينتسبون إلى ( بدر الدين الحوثيّ ) .. وهو عجوزٌ هلك منذ خمس سنين تقريبا وكان في أول أمره أظهر أقوال الجارودية المنحرفة ومزجها بشيء من أقوال الإمامية حتى حصلت بينه وبين أئمة الزيدية نفرة شديدة ففرّ إلى إيران .. وعاش هناك زمناً .. فتشرّب من سمّ الإمامية ما تشرّب ثم رجع إلى اليمن عام 2002م وعاد لتدريس أفكاره الجديدة التي منها:

لعن الصحابة وتكفيرهم - عياذاً بالله -، ووجوب أخذ الخُمُس، وغيرها من المسائل التي وافق فيها مذهب الشيعة الأمامية ، وفي تلك الأثناء أيضًا كانت الحركة الحوثية ترسل أبناء صعدة للدراسة في الحوزات العلمية في قم والنجف.
وإلى بدر الدين هذا وأبنائه وأحفاده ترجع قيادة الحركة الحوثية المسلحة التي تخوض السعودية حرباً ضدهم اليوم .

ولتعلموا أفكار بدر الدين هذا .. استمعوا إلى قوله : "الولاية بعد رسول الله لعلي - عليه السلام - ولم تصحَّ ولاية المتقدِّمين عليه ؛ أبي بكر ، وعمر ، وعثمان ، ولم يصحَّ إجماع الأمة عليهم، رضي الناس بذلك أم لم يرضوا " ، وإلى قوله : "أنا عن نفسي أُومِن بتكفيرهم"؛ يعني : أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - .

ويقول ابنه حسين الحوثي الهالك : "واحترامًا لمشاعر السنة في داخل اليمن وخارجها كُنَّا نسكت مع اعتقادنا أنهما – أي : الشيخين أبا بكر وعمر - مخطئون عاصون ضالُّون".
ويقول : "السلف الصالح هم مَن لعب بالأمة، وهم مَن أسس الظلم في الأمة وفرَّق الأمة؛ لأن أبرز شخصية تلوح في ذهن مَن يقول السلف الصالح يعني بهم: أبا بكر وعمر وعثمان، ومعاوية وعائشة، وعمرو بن العاص والمغيرة بن شعبة، وهذه النوعية الفاشلة هم السلف الصالح".

من خلال هذا الاستعراض التاريخيّ السياسيّ أصبحنا فيما أظن على وعي بأصول هذه الحركة الفكرية وجذورها السياسية .

فهي فرقةٌ جاروديةٌ مُغاليةٌ أضافت إلى شرورها شرور الإمامية الباغية.

وهي ذات نسبٍ عريقٍ إلى إيران باعتبارها مأوى لرأس الحوثية بدر الدين سنوات عديدة ، وباعتبارها كذلك محضناً تعليمياً للعديد من قادة الحوثيين .
نسأل الله تعالى ان لا يرفع لهم راية ولا يحقق لهم غاية
منقول بتصرف ..
..

ياس
2015-03-28, 03:22 PM
بارك الله فيكم

الفهداوي
2015-03-30, 09:45 AM
وفيكم بارك الرحمن

الحياة أمل
2015-04-02, 08:24 AM
جزآكم الله خيرآ على هذآ التوضيح عن هذه الجمآعة الضآلة
اسأل الله أن لآ يرفع لهم رآية ولآ يُحقق لهم غآية ...~