المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتفاضة ( عربية ) في الأحواز: هل تتمكن طهران من وأدها؟


نبيل
2015-04-04, 01:43 PM
انتفاضة "عربية" في الأحواز: هل تتمكن طهران من وأدها؟

أورينت نت - خاص ثورة الأحواز

انتفض أبناء حي (الثورة) أحد أحياء عاصمة الأحواز في إيران ليل الجمعة، وقال المركز الاعلامي للثورة الأحوازية التابع للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية : "إن المئات من المواطنين الاحوازيين في حي الثورة خرجوا في مظاهرات واسعة تندد بالاحتلال الفارسي للأحواز"، واضافت "أن الاحوازيين الغاضبين رددوا شعارات تتحدى النظام الإيراني وتثبت هويتهم منها "بالروح بالدم نفديك يا أحواز" و"الأحواز إلنا وما نعطيها".

وأفاد ناشطون في الأحواز بأن قوات الأمن الإيراني لم تستطع السيطرة على غضب الشارع الأحوازي في حي الثورة".

ويشهد الشارع الأحوازي غضياً متزايدا منذ أسابيع، حيث تظاهر الاحوازيين في عدد من المدن الاحوازية "ردا على الانتهاكات الايرانية واجرامها بحقهم".

وأوضح المركز الاعلامي للثورة الاحوازية لـ (أورينت نت) أن السلطات الايرانية تستهدف المواطنين الاحوازيين العزل منذ أسابيع، على الرغم من أن المتظاهرين يعبرون بكل الوسائل السلمية والمشروعة عن مطالبهم ورفضهم لسياسات الاحتلال "الفارسي"، وعادة ما ردت عليهم هذه السلطات بالنار والحديد حتى استشهد في الآونة الاخيرة عدد من المواطنين الاحوازيين بعد ان استهدفتهم ، قواتها الامنية ، بالرصاص الحي ما تسبب برد فعل من فصائل المقاومة الوطنية الاحوازية واستهدفت حتى الآن عددا من المراكز العسكرية والأمنية التابعة لسلطات "الاحتلال الايراني".

من جانبه، حمّل أمين سر الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية ومسؤولها الاعلامي ، أحمد أبو إخلاص الأحوازي، السلطات المحتلة الايرانية، المسؤولية الكاملة، عن ما يحصل من تصعيد في منطقة الأحواز المحتلة.
وطالب (أبو إخلاص) المؤسسات الدولية ومراكزها الحقوقية وبرلماناتها ودولها، بالوقوف إلى جانب الشعب العربي الاحوازي وحمايته من آلة القمع الإيرانية وأي تصرف عدواني يمكن أن تقوم به إيران.

كما وجه (ابو إخلاص) نداءه الى الامة العربية وطالب جامعة الدول العربية ومجلس التعاول لدول الخليج العربي بتحمل مسؤولياتهم العربية تجاه الشعب العربي الاحوازي وأن "لا يسمحون للاحتلال الفارسي بالانفراد بالشعب الأحوازي وان تكون هناك وقفات عربية حقيقية لما ينتظره هذا الشعب من اشقاءه العرب".

كما وجه نداءه إلى أبناء الأحواز لمتواجدين في المهجر، وطالبهم بأن يكونوا على أهبة الاستعداد لأي تطورات في الأحواز المحتل ويتخذون حراكا سلميا للتعريف بقضيتهم وغثارتها في الرأي العام العالمي لردع ما تقوم به "الدولة الفارسية" من إجرام بحق الشعب الاحوازي.

الحياة أمل
2015-04-04, 02:19 PM
كآن الله في عونهم وفرّج عنهم
الله المستعآن

ياس
2015-04-04, 05:23 PM
نسأل الله ان يفرج عنهم