المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يامن طعنتم بعدالة الصحابة رضوان الله عليهم اليكم ردي


ياس
2015-04-21, 07:35 AM
http://v.3bir.net/imgcache/2010/03/0812091137595Iwq-1.gif
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد.
http://v.3bir.net/imgcache/2008/01/59-1.jpg
:137:يامن تطعنون بالصحابة !! هل انتم اعلم بهم ام علي رضي الله عنه الذي عاش معهم؟ام انتم اعلم بالرجال من علي
رضي الله عنه ؟ ياشيعي تعلم من امامك المعصوم .
قال على رضي الله عنه (( لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، فما أرى أحداً يشبههم منكم لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً، وقد باتوا سجّداً وقياماً يراوحون بين جباهِهِم وخـدودهم ويقفون على مثل الجمر من ذكر معـادهم، كأن بين أعينهم رُكب المعزي من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبُلَّ جيوبهم، ومـادوا كمـا يميـد الشجـر يوم الريح العاصف، خـوفاً من العقاب ورجـاءً للثواب )) نهج البلاغة للشريف الرضى شرح محمد عبده ص (225).

وكتاب نهج البلاغة هو من أصح كتب القوم , حتى قال عنه أحد أكبر علماء الشيعة المعاصرين ، الهادي كاشف الغطاء في كتابه مستدرك نهج البلاغة : (( بأن كتاب نهج البلاغة أو ما اختاره العلامة أبو الحسن محمد الرضا . من كلام مولانا أمير المؤمنين ....من أعظم الكتب الإسلامية شأنا - إلى أن قال - نور لمن استضاء به ، ونجاة لمن تمسك به ، وبرهان لمن اعتمده ، ولب لمن تدبره )) مقدمة / مستدرك نهج البلاغة ص5 . وقال أيضاً (( إن اعتقادنا في كتاب نهج البلاغة أن جميع ما فيه من الخطب والكتب والوصايا والحكم والآداب حاله كحال ما يروى عن النبي ص وعن أهل بيته في جوامع الأخبار الصحيحة والكتب المعتبرة )) الهادي كاشف الغطاء / مستدرك نهج البلاغة ص 191.
http://gif.vip600.com/smiles/30/040.gif

:137:يامن تسبون الصحابة وتلعنونهم ،فهذا علي يمدحهم فيقول : (( فاز أهل السبق بسبقهم وذهب المهاجرون الأولون بفضلهم )) نهج البلاغة ص ( 557 ) .
http://gif.vip600.com/smiles/30/040.gif
:137:يامن وصفتم الصحابة بالجبن والتخاذل وهي ارذل الصفات،فهذا علي يصف قتالهم بقوله : (( ولقد كنا مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم نقتل آباءنا وأبناءنا وإخواننا وأعمامنا، ما يزدنا ذلك إلا إيماناً وتسليماً ومضينا على اللَّقَم، وصبراً على مضض الألم وجِدّاً في جهاد العدِّو، ولقد كان الرجل منا والآخر من عدونا يتصاولان تصاول الفحلين يتخالسان أنفسهما أيهما يسقي صاحبه كأس المنون فمرة لنا من عدونا، ومرة لعدونا منا فلما رأى الله صدقنا أنزل بعدونا الكبت وأنزل علينا النصر، حتى استقر الإسلام ملقيا جرانه ومتبوِّئاً أوطانه ولعمري لو كنا نأتي ما أتيتم – يقصد أصحابه - ، ما قام للدين عمود ولا اخضرَّ للإيمان عود وأيم الله لتحتلبنها دماً ولتتبعنها ندماً )) نهج البلاغة ص (129 ـ 130). بالله عليكم هل وصف هنا قتال ابو لؤلؤة الذي تدعونه (باب شجاع)؟؟؟؟؟؟؟ والله يحتاج مئة علامة استفهام في هذا المقام.
http://gif.vip600.com/smiles/30/040.gif
:137:يامن قلتم بردة الصحابة بعد النبي صلى الله عليه وسلم واستثنيتم ثلاثة وفي رواية سبعة ..!!ماذا نفعل بقول ابي عبد الله عليه السلام الذي يرويه صدوق الشيعة كما تدعونه ،ذكر اثنى عشر الف صحابيا مزكون من البدع صغيرها وكبيرها.
يقول ابن بابويه القمي في كتابه ( الخصال ) عن هشام بن سالم عن أبي عبد الله عليه السلام قال : (( كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إثنى عشرة ألفاً، ثمانية آلاف من المدينة، وألفـان من مكة وألفان من الطلقاء، ولم ير فيهم قدري ولا مرجئ ولا حروري ( خوارج ) ولا معتزلي ولا صاحب رأي، كانوا يبكون الليل والنهار، ويقول: اقبض أرواحنا من قبل أن نأكل خبز الخمير )) كتاب الخصال للقمي ص (640) ط. طهران.
http://gif.vip600.com/smiles/30/040.gif
:137:يامن قلتم بافضلية علي على الشيخين رضي الله عنهم جميعا ..!! فهذا علي يشهد بفضلهم ودورهم في الاسلام
فيقول (( وكان أفضلهم في الإسلام كما زعمت وأنصحهم لله ولرسوله الخليفة الصديق والخليفة الفاروق ولعمري أن مكانهما في الإسلام لعظيم وإن المصاب بهما لجرح في الإسلام شديد رحمهما الله وجزاهما بأحسن ما عملاً )) شرح نهج البلاغة للميثم (( 1 / 31 ))،يتضح من هذا أن عليا رضي الله عنه لقب أبا بكر بالخليفة الصديق وأظهر في قوله بأفضلية الصديق والفاروق وتضحياتهما للإسلام وشهد بقوله : (( ولعمري إن مكانهما في الإسلام لعظيم )) والذي يدل على مكانهما في الإسلام كما اعترف علي رضي الله عنه بنفسه كما دعا لهما بدعاء الرحمة وأبان عن ما في قلبه من الحب والشفقة عليهما، ام انه استعمل التقية حتى بعد مماتهم .! ياشيعة مالكم كيف تحكمون.
http://gif.vip600.com/smiles/30/040.gif
:137:يامن قلتم ان الاول والثاني اغتصبا الخلافة من علي رضي الله عنهم جميعا اولهم وثانيهم وثالثهم ورابعهم!!فهذا علي لم يذكر وصية ولا غصبا لها فيقول (( إنه بايَعني القومُ الذين بايعوا أبا بكر، وعمر، وعثمان، على ما بايعوهم عليه، فلم يكن لشاهد أن يختار، ولا للغائب أن يرد، وإنَّما الشورى للمهاجرين والأنصار، فإنِ اجتمعوا على رجُلٍ، وسموه إماماً، كانَ ذلك لله رِضي، فإن خرج من أمرِهِم خارج بطعن، أو بدعة، ردوه إلى ما خرج منه، فإن أبَى قاتلوهُ على اتباعهِ غير سبيل المؤمنين، وولَاه الله ما تولَّى )) نهج البلاغة ص (530).

http://gif.vip600.com/smiles/30/040.gif
:137:يامن تنكرون فضل وعدالة الصحابة في القرآن وتدعون ان ما نزل في القرآن ليس فيهم مكابرة على الحق خرقى وحمقى اصابكم العمى ، واي عمى انه عمى القلوب التي في الصدور ..!! اذكركم بما ذكر به امامكم الرابع علي ابن الحسين رضوان الله عليه وعلى ابيه وجده حينما قدم عليه نفر من أهل العـراق فقالـوا في أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم، فلما فرغوا من كلامهم، قال لهم: ألا تخبروني أنتم { المهاجرون الأولون الذين أخرجوا من ديارهم وأمـوالهم يبتغون فضلاً من اللـه ورضواناً وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون }؟ قالوا: لا، قال: فأنتم { الذين تبوأوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة }؟ قالوا: لا، قال: أما أنتم قد تبرأتم أن تكونوا من أحد هذين الفريقين وأنا أشهد أنكم لستم من الذين قال الله فيهم { والذين جاؤا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا } أخرجوا عني فعل الله بكم )) كشف الغمة جـ2 ص (291) تحت عنوان ( فضائل الإمام زين العابدين ). دار الأضواء ـ بيروت ـ ط. 1405هـ ـ 1985م.
http://gif.vip600.com/smiles/30/040.gif
:137:يامن تدعي الامامية --- تمعن قولي الذي سبق
:137:فاما رفض للصفوية --- والغور في سدى الحق
:137:او قمع بياض الحنفية --- التي فيها النور شق

http://gif.vip600.com/smiles/30/040.gif
:137:يامن تقولون صباح مساء (يالله-يامحمد-ياعلي) واستغاث الكون من شرككم ،الم يأمركم اربابكم الثلاث (عندكم)بالترضي على الصحابة ومدحهم ...؟
فقد قال الباري جل في علاه وتنزه اسمه عن كل من سواه( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم) (http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=49&ID=685#docu)
وقال محمد عبد الله ورسوله صلى الله عليه وسلم (لاتتخذوهم غرضا من بعدي)عن عبد الله بن مغفل قال: قال رسول الله ?:«اللهَ الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضاً من بعدي من أحبهم فقد أحبني، ومن أبغضهم فقد أبغضني ومن آذاهم فقد آذاني ومن آذاني فقد آذي الله ومن آذى الله فيوشك أن يأخذه»

وقال علي رضي الله عنه لشيعته عن الصحابة ( أوصيكم في أصحاب رسول الله ، لا تسبوهم، فإنهم أصحاب نبيكم، وهم أصحابه الذين لم يبتدعوا في الدين شيئاً، ولم يوقروا صاحب بدعة، نعم! أوصاني رسول الله في هؤلاء) . ["حياة القلوب للمجلسي" ج2 ص621]. http://gif.vip600.com/smiles/30/040.gif
:137:يامن تحاججون في الباطل مالكم كيف تحكمون ،يامن ذكرتم اخطاء الصحابة مثلبة في عدالتهم ،ولم تميزو بين العدالة والعصمة ، فنحن نقول بعدالتهم نافين العصمة عنهم فالله تعالى اخبرنا بايمان المسلمين المتقاتلين فيما بينهم
يقول الله تعالي ((وان طائفتين من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما ..... الايه)) سورة الحجرات
واخيرا وليس الاخير في الصدع بالحق وفضح الباطل ،كلمة محتاجة الى تأمل ارجوا الانتباه اليها فهي جامعة لكل ماسبق وجوابا لكل معضلة سيكون سؤالا جوابه سيكون عند كل شيعي اراد الحق ووجه الله .

http://gif.vip600.com/smiles/30/040.gif
:137:سؤال /
هل الله تعالى أحب الأنبياء السابقين أكثر من محمد صلى الله عليه وسلم بحيث بارك لهم دعوتهم صُحبة الأخيار والدعاء على الاشرار, فاهلك من حولهم من الكفار وفضحهم في صريح القران , ولم يفعل ذلك مع رسول الله ! ؟
http://gif.vip600.com/smiles/30/040.gif

:137:ولايرفض احد كل ماسبق الا صاحب هوى وغرض ،زنديق خبيث ،يريد ان يؤتى الاسلام من قبله ،وصدق الامام أبا زرعة الرازي رحمه الله حين قال : " إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فاعلم أنه زنديق ،وذلك أن الرسول - صلى الله عليه وسلم - عندنا حق ، والقرآن حق ، وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، , وهم الزنادقة " أهـ .


وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
كتبه وجمعه العبد الراجي عفو ربه





http://gif.vip600.com/smiles/30/047.gif

الفهداوي
2015-04-21, 09:32 AM
#http://www.sunnti.com/vb/islamicstyle_by_biaarq/rating/rating_5.gif#
رضي الله عنهم وأرضاهم موضوع طيب ومتكامل أحسنت الاختيار أخي استاذ
ياس جعله الله في ميزان حسناتك وعسى الله تعالى أن يهدي هؤلاء القوم
شكر الله لك ثانية وبارك فيك على هذا التنسيق الجميل

ياس
2015-04-21, 07:10 PM
بارك الرحمن بمروركم شيخنا وجزاكم
الله خيرا لتقيمكم للموضوع وتعليقكم
اسأل الله تعالى ان يحفظكم ويغفر لكم
شكر الله لكم جهودكم المبذولة في المنتدى
من كتابة الموضوعات او الرد عليها او افكار قيمة
اسأله تعالى ان يبارك بوقتكم وجهدكم

الحياة أمل
2015-04-22, 06:16 PM
جزآكم الله خيرآ أستآذ
نسأل الله أن يهديهم .. بوركتم للطرح وحُسن الترتيب ...~

ياس
2015-04-22, 11:51 PM
شكر الله المرور الكريم
لمديرة كريمة طيبة
جعلك الله منهل علم ومعرفة
واحسان