المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشرق الأوسط: عزت الدوري الأكثر وفاة وقتلا واغتيالا


ابو بكر
2015-04-26, 03:56 PM
http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_%D8%B9%D8%B2%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D 9%88%D8%B1%D9%8A.jpg




تقول صحيفة الشرق الأوسط، إن إعلان وزارة الصحة العراقية، الخميس الماضي، أنها لا تمتلك معلومات الحمض النووي الخاصة بأقرباء عزت الدوري، نائب رئيس النظام العراقي السابق، للتأكد من أن جثة تسلمتها الاثنين الماضي، هي فعلا له، جاء ليزيد الغموض حول المطلوب رقم (6) في القائمة الأمريكية لكبار مساعدي صدام حسين الملاحقين، ويبدو كمن ضاع دمه بين القبائل.
وتلفت الصحيفة إلى أن الخمسة الذين سبقوا الدوري في الأهمية أمريكيا، وتاليًا عراقيًا قضوا جميعا، وهم: صدام حسين، وابن عمه علي حسن المجيد، وسكرتير الرئيس السابق عبد حمود، الذين نفذ فيهم حكم الإعدام، بينما قضى عدي وقصي في مواجهة مع الأمريكيين بمدينة الموصل.
أما الدوري، بحسب الصحيفة، فقد بقي حرا طليقا، لكنه كان مريضا بسرطان الدم، وبالتالي فقد كانت كل التوقعات تشير إلى أنه إما أن يسلم نفسه أو يموت.
وترى الصحيفة أن الدوري حظي خلال السنوات الـ12 من عمر التغيير في العراق بأكبر عدد من إعلانات الوفاة أو القتل أو الاغتيال.
وتضيف: "أحيانا كانت تسود فترة من الصمت قد يطول بعضها لعدة سنوات يكاد الناس ينسون فيها المطلوب السادس، فتبدأ بعض الشائعات بالظهور بشأن احتمال وفاته أو وجوده خارج العراق، غير أن الدوري سرعان ما كان يفاجئ الجميع بتسجيل صوتي أو تلفازي يقطع الشك باليقين، لكنه لم يفعل ذلك هذه المرة.. حتى الآن على الأقل".