المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبو ريشة: اتهامي بدعم القاعدة مضحك وجاء بدفع من الحكومة


السنانية
2013-03-10, 11:55 AM
أبو ريشة: اتهامي بدعم القاعدة مضحك وجاء بدفع من الحكومة
الأحد 10 آذار 2013 08:05 GMT
http://www.alsumarianews.com/tmp//Image/2013-03/details_img_130310080741_13421_38384.jpg


رئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد أبو ريشة


اعتبر رئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد أبو ريشة، الأحد، أن اتهامه بدعم تنظيم القاعدة "مضحك ومفبرك وجاء بدفع من الحكومة"، وفيما بين أن تلك الاتهامات لن تغير شيئا في المعادلة الحالية، أكد انه موجود في الانبار وسيواصل جهوده السلمية بدعم المتظاهرين.

وقال أبو ريشة في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "القادة الأمنيين والعسكريين في محافظة الانبار يعلمون جيدا مدى دعمي لقوات الجيش والشرطة في الحرب على الإرهاب والقاعدة، حيث فقدت من عائلتي 26 شخصا بينهم تسعة من منزلي والآخرين أشقائي ووالدي وأبناء عمي"، معتبرا أن "اتهامي بدعم القاعدة من قبل رياض عبد الأمير، مضحك وجاء بدفع من الحكومة بعد انتزاع معلومات مفبركة من المعتقلين تحت التعذيب".

وأضاف أبو ريشة أنه "لم يتوقع من الحكومة أن تصل إلى هذه الدرجة في محاربة خصومها السياسيين"، مشيرا إلى "أنها في البداية اتهمتنا بالأجندة الخارجية ثم بالتمويل الخارجي، كما أن وقوفنا مع المتظاهرين دعاية انتخابية ونحن لسنا بحاجة إلى جميع تلك الاتهامات".

وأكد أبو ريشة أن "الصحوة تبنت الحرب على القاعدة منذ سنوات طويلة"، موضحا أن "تلك الاتهامات لن تغير شيئا في المعادلة الحالية، ولا زلنا ندعم المؤسسة الأمنية من الجيش والشرطة".

وتابع أبو ريشة "سأواصل جهودي السلمية في وحدة العراق سنة وشيعته عربه وكرده وحث المتظاهرين على تكثيف جهودهم في الاعتصام ضد نهج الحكومة الحالي"، لافتا إلى "أنني موجود داخل محافظة الانبار بين عشائرها وأهلها لقيادة التحرك السلمي والقانوني حتى تحقيق مطالب المظلومين من العراقيين".

وكانت مديرية استخبارات محافظة بابل أعلنت، أمس السبت (9 آذار 2013)، عن اعتقال خلية مكونة من 12 شخصا في تنظيم القاعدة داخل المحافظة، مبينة أن عناصر الخلية اعترفوا بتلقيهم الدعم من أمير عشائر الدليم علي حاتم السليمان ورئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد أبو ريشة.

وتشهد محافظة الانبار، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء وتغيير مسار الحكومة، ومقاضاة منتهكي أعراض السجينات.






-------------------------


منقووووووول

بنت الحواء
2013-03-10, 04:38 PM
بارك الله فيك