المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 10/3/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-03-10, 10:53 PM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 10/3/2013
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا النار، صباح اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه المتحدث الرسمي باسم تظاهرات كركوك بنيان العبيدي، في حي الواسطي وسط كركوك، ما أسفر عن مقتله في الحال".
- أكد ديوان الوقف السني، الاحد، أن سبب عدم إقامة صلاة الجمعة في جامع أبو حنيفة هو محاصرته من قبل قوة من الجيش ومنع المصلين من الدخول إليه "بذريعة منع التجوال"، داعيا الجيش لأن لا يكونوا سببا في غلق المساجد والحكومة إلى إعطاء الموضوع الأهمية المطلوبة.
- كشف المجلس البلدي في ناحية بني سعد بمحافظة ديالى، الأحد، عن إن "الأجهزة الأمنية اتخذت خطوات عملية في تطبيق آليات تدقيق هويات جميع العمال القادمين من خارج ناحية بني سعد،لغرض العمل فيها بمجالات متعددة"، معتبرا أن "هذه الخطوة وقائية لضمان تحقيق الأمن والاستقرار
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق رئيس قرب قرية الطبج التابعة لناحية جلولاء، (70 كم شمال بعقوبة) انفجرت، صباح اليوم،على دورية للجيش العراقي ما أسفر عن وقوع إضرار مادية دون تسجيل خسائر بشرية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار صباح اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه مزارع قرب بستان في أطراف قرية المخيسة، (32 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن إصابته بجروح".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق فرعي في قرية الشاكرين قرب ناحية بني سعد (18 كم جنوب غرب بعقوبة)،انفجرت في ساعة متقدمة من ليلة أمس، ما أدى إلى إصابة شخصين صادف مرورهما لحظة التفجير
- أعلنت قيادة الفرقة الثانية في الجيش العراقي، الأحد، أنها فرضت حظرا للتجوال على الدراجات النارية والهوائية في الساحل الأيسر شرق الموصل، فيما أكدت استعدادها لرفع 50 سيطرة أمنية من المدينة.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "مسلحا مجهول الهوية أطلق النار مساء اليوم من مسدس كاتم للصوت باتجاه مدني في منطقة حي القدس شرق الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى مرور سيارة مدنية في قرية البعثية بمنطقة الدورة،جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة سائقها وشخصين كانا برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة انفجرت،بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في قرية البوصليبي،( 15 كم شرقي قضاء الضلوعية،(100 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن"مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه المهندس في دائرة بلدية ناحية الصينية عطا الله كعود بالقرب من الدائرة الواقعة وسط الناحية، غربي قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن " قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم على جثة تعود لعضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني يدعى صبري خلف مرمية على جانب الطريق في منطقة حي العبور، غربي الموصل"، مبينا أن "الجثة كانت معصوبة العينين وبدت عليها أثار طلقات نارية في الرأس".
- أفاد مصدر أمني محافظة ميسان، اليوم الأحد، بأن "ضابطا في الشرطة برتبة ملازم أول ترجل،صباح اليوم، من سيارته الشخصية وأطلق النار على شخصين بالقرب من دائرة الجوازات في منطقة الشبانة، وسط العمارة، مما أسفر عن مقتل احدهما وإصابة آخر بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في ناحية جرف الصخر،( 65 كم شمال غرب الحلة)، مما أسفر عن إصابة سائقها بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن"صاروخا من نوع (كاتيوشا) سقط، فجر اليوم، على مقر تابع للفرقة الرابعة في الجيش العراقي بمنطقة القصور الرئاسية، وسط تكريت، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية، من دون وقوع خسائر بشرية".

مشروع عراق الفاروق
الأحد 10/3/2013

بنت الحواء
2013-03-11, 05:33 PM
بارك الله فيك
جزاك الله خيرا