المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس الإفتاء السوري: الجهاد دفاعاً عن النظام "فرض عين" !!


السنانية
2013-03-11, 03:04 PM
مجلس الإفتاء السوري: الجهاد دفاعاً عن النظام "فرض عين" !!
حسون هدد أوروبا سابقاً بإرسال استشهاديين.. ويستنفر العرب والمسلمين للجهاد
الاثنين 28 ربيع الثاني 1434هـ - 11 مارس 2013م
http://dam.alarabiya.net/images/22691e68-0284-42cd-8267-7252d2e9f366/600/338/1?x=0&y=0
مفتي سوريا أحمد حسون والرئيس السوري بشار الأسد

دمشق- جفرا بهاء -
أعلن مجلس الإفتاء الأعلى السوري عبر شاشة التلفزيون الحكومي أن "الجهاد ضد كل من وقف واستهدف سوريا" هو فرض عين ليس على السوريين فحسب، وإنما شملت الفتوى كل الدول العربية والإسلامية.
وإن كانت الفتوى هي الأولى رسمياً عن مجلس الإفتاء الأعلى في سوريا، فإنها لم تفاجئ الشعب السوري الثائر، إذ إن الفتوى أتت كتحصيل حاصل لمواقف المفتي أحمد بدر الدين حسون، فيما يخص الثورة السورية.
ولكن ربما ستلعب هذه الفتوى دوراً كبيراً في إلقاء الضوء على التناقض في تصريحات النظام السوري، من حيث اتهام كل من عارضه بالإرهاب، ومحاولة تخويف العالم بأسره مما سماه "القاعدة" أو "المتطرفين الإسلاميين"، إذ إنه وبصدور فتوى فرض الجهاد تتحول تهمة الإرهاب لتصبح أقرب للنظام، وليكون هذا القرب نتيجة تصريحاته وفتاويه، وإن كان من مدلول فربما تكون بداية النهاية كما قال نشطاء سوريون.
هدد المفتي حسون أوروبا منذ وقت ليس بالطويل بإرسال " استشهاديين" بحسب تعبيره، إذا وقفوا مع الثورة, وهاجم فقهاء الخليج وكل مؤيدي الثورة، وتبدو الفتوى بوجوب قتل السوريين المشاركين بالثورة في بلادهم، أقرب للاعتراف الضمني بتبني النظام السوري للإرهاب.
وفي بداية الثورة كان حسون أول المبعوثين إلى درعا للتأثير على أهلها، ولكن مهمته باءت بالفشل، وبدا موقفه منذ ذلك الوقت مؤيداً شرساً لكل ما يريده نظام الأسد.
وفي 2 أكتوبر/تشرين الأول 2011، قتل ولد المفتي ذو (22 عاماً) واتهم النظام المعارضين بقتله يومها، إلا أن المعارضين أصدروا عدة بيانات وتصريحات ينفون فيها مسؤوليتهم عن الفعل، واتهموا المفتي حينها بأنه قدم ابنه فداء لبشار الأسد.
محطات فاصلة
كان ولا يزال ولاء المفتي حسون للنظام الأسدي أشبه بالعلامة الفارقة، ولعل أول مظاهره شبه الرسمية كان مع ما سماه السوريون "مجزرة حماة" عام 1980، حين عم الإضراب الأسواق وامتد أسبوعين وتوسع للمدن الأخرى, وأمر حافظ الأسد وقتها قوات الجيش باقتحام حلب وتكسير أقفال المحلات التجارية المضربة، وفي هذه الحادثة التي يعرفها أهل حلب جيداً - بحسب ناشطين- لم يجد أحمد حسون حرجاً في مرافقة قوات الجيش في مهامها حاملاً ميكرفونا مخاطباً الناس: إن الإضراب حرام شرعاً لأنه يضر باقتصاد البلاد، وحاول مقاتلو الإخوان المسلمين اغتياله فهرب خارج البلاد واصطحب معه أباه وإخوته فترة من الزمن.
يبكي كثيراً
http://dam.alarabiya.net/images/45debb76-bf45-45b7-93e6-769255f8196e/600/455/1?x=0&y=0
من المعروف عن المفتي حسون أنه يبكي كثيراً، ويتهدج صوته في معظم الصلوات، ومؤخراً بكى في مؤتمر طهران للوحدة الإسلامية على ما يجري في سوريا، ووصفه حينها بالمؤامرة الكبرى المدبرة عربياً وعالمياً ضد بلاده بحجة النظام، وكرر أن "بشار الأسد لا يحب السلطة ولا يتمسك بها, وأنه يتمنى التخلي عنها ليتفرغ لحياته الخاصة كطبيب عيون".
يعتبره كثير من السوريين واحدا من أسباب تأخر التحاق حلب بالثورة السورية، خصوصاً أنه بليغ في الخطابة.
ويعد ممن أرسوا قاعدة الدعاء للأسد على المنابر كتقليد ثابت.
شغل منصب المفتي الثاني في حلب ثم المفتي الأول, ثم صار عضواً في مجلس الشعب لدورتين ثم مفتي الجمهورية عام 2005 خلفاً للشيخ البوطي لتقدمه بالعمر, مع أن المفتي الأسبق محمد كفتارو ظل في منصبه حتى مات وهو أكبر من البوطي.

--------------------------------------


منقوووووول

العراقي
2013-03-11, 03:57 PM
سمعت ان الشيخ عائض القرني سيكون له رد على فتوى حسون اليوم في الساعه الرابعه على قناة العربيه
ان شاء الله

فتوى حسون عاديه ولن تغير شيء ابدا
ما جلب انتباهي هو كلمة ( يتفرغ لمهنته كطبيب عيون << لا تعليق !! )

بارك الله فيك

بنت الحواء
2013-03-12, 10:31 PM
وهذا رد الشيخ عائض القرني على فتوى حسون

http://www.sunnti.com/vb/showthread.php?t=2723