المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 11/3/ 2013


مشروع عراق الفاروق
2013-03-12, 12:15 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 11/3/ 2013
- أعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن قتل 48 جنديا وموظفا سوريا في العراق الأسبوع الماضي مشيرا إلى أن وجودهم يثبت تواطؤ الحكومة العراقية مع الرئيس السوري بشار الأسد.وكان مسلحون مجهولون أقدموا الأسبوع الماضي على مهاجمة قافلة تضم جنودا سوريين فروا عبر الحدود إلى العراق هربا من تقدم قوات المعارضة السورية، وذلك أثناء مرافقتهم في رحلة العودة إلى الوطن عبر محافظة الانبار في غرب العراق.
- أعلن المجلس المحلي في ناحية أم قصر في البصرة، الاثنين، عن إصابة مدني بنيران قوات حرس الحدود الكويتية أثناء موجة احتجاجات غاضبة شهدتها الناحية على خلفية شروع الكويت بمد أنبوب حدودي يخترق طرف منطقة سكنية.
- أكدت دائرة صحة محافظة كركوك أن أربعة قتلى و165 جريحاً بينهم عناصر شرطة سقطوا في حصيلة تفجير الدبس اليوم الاثنين. وقال مدير صحة كركوك صديق عمر رسول ان "حصيلة التفجير الانتحاري الذي وقع، صباح اليوم، في قضاء الدبس (45 كم شمال غرب كركوك) بلغت ثلاثة قتلى من الشرطة ومدنياً، و165 جريحاً بينهم خمسة شرطيين".
- اعتبر قائد عمليات الانبار الفريق مرضي المحلاوي، الاثنين، أن أي تحرك لتشكيل قوة عسكرية تحت لافتة"حماية ساحة الاعتصام"، سيكون خارج الشرعية، متوعدا بسحق أي قوة مسلحة خارج نطاق الدولة والقانون، بينما رد المتحدث باسم متظاهري الأنبار سعيد اللافي،بأن هذه القوة المزعومة "ليست مسلحة".
- أعلنت وزارة الداخلية، الاثنين، عن اعتقال ثلاث نساء يؤلفن عصابة متخصصة بالسطو المسلح على محال الصاغة في البصرة، مؤكدة ضبط بندقية كلاشنكوف بحوزتهن. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن إن "مديرية الشرطة في محافظة البصرة ألقت القبض على عصابة تتكون من ثلاث نساء متخصصات بالسطو المسلح على محال الصاغة"،مشيراً إلى أن "القوة عثرت على بندقية كلاشنكوف بحوزة المعتقلات".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن"عبوة ناسفة انفجر، ظهر اليوم مستهدفة دورية تابعة للشرطة لدى مرورها في مفرق القيارة (8 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن مقتل ضابط الدورية وهو برتبة ملازم"
- أفاد مصدر أمني في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن حرس سجن بغداد المركزي (سجن أبو غريب سابقا) تمكنوا من إنهاء إعمال شغبٍ والسيطرة على حريق في احد أقسام السجن قام بها سجناء بعد منتصف ليل أمس الأحد، مؤكدا إن الحرس اتخذ إجراءات مشددة لمنع هروب سجناء بالتعاون مع قوة التدخل السريع.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الاثنين، بأن"مجهولين اختطفوا، يوم أمس الأحد، مدنياً يدعى علي احسان عز الدين وهو في الثلاثين من عمره"، مبيناً أن "قوة من الشرطة عثرت، اليوم،على جثة المختطف وكانت مهشمة الرأس بواسطة حجر، في منطقة المثنى، شمال كركوك".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاثنين، بأن رئيس المجلس المحلي لقضاء الرطبة غرب الرمادي توفي متأثرا بجروح أصيب بها بعد مهاجمته من قبل مسلحين في وقت متقدم من مساء أمس.وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين هاجموا، في وقت متقدم من ليلة أمس، بأسلحة رشاشة رئيس المجلس المحلي لقضاء الرطبة
- أعلن قائد شرطة واسط اللواء حسين عبد الهادي، الاثنين، عن إن "قوات من الشرطة نفذت حملة استمرت خمسة أيام في عموم أقضية ونواحي المحافظة ومركزها، أسفرت عن اعتقال 123 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الاثنين، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم على جثة عليها اثار أعيرة نارية قرب قضاء المقدادية، ( 35كم شمال شرق بعقوبة)،جرى التعرف على هويتها فيما بعد".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الاثنين، بأن "قوات أمنية من الشرطة والجيش نفذت صباح اليوم، عمليات دهم في مناطق بعقوبة وقضاء المقدادية، (35كم شمال شرق بعقوبة)،وناحية جلولاء، (70كم شمال بعقوبة)، أسفرت بمجملها عن اعتقال ستة أشخاص نصفهم مطلوب للقضاء احدهم بتهمة الإرهاب".
أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الاثنين، بأن حداداً قتل بنيران مجهولين شمال شرق بعقوبة وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار على حداد قرب محله في قرية أبو جسرة (30كم شمال شرق بعقوبة)، مما أدى إلى مقتله على الفور".
- اعتبر المجلس السياسي العربي في كركوك، الأحد، أن ضعف الأداء الأمني والاستخباري وراء كثرة حوادث الاغتيالات التي تطال أهالي المحافظة، مطالباً بتشكيل لجنة تحقيقية عاجلة للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء الخروق الأمنية.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن قوة أمنية عثرت على منشورات طائفية تهدد بعض سكان حي العامل، جنوبي بغداد، بالرحيل منه، واكد أن تلك المنشورات توعدت بتصفيتهم في حال عدم المغادرة، فيما أشار أهالي المنطقة أن المنشورات موضوعة على شكل رزم ولم تحمل توقيع أي جهة .




مشروع عراق الفاروق
الاثنين 11/3/2013

بنت الحواء
2013-03-12, 09:31 PM
بارك الله فيك