المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النازحون السنة وإجراءات الحكومة الصفوية بين إبادة وتهجير


مشروع عراق الفاروق
2015-06-16, 11:57 PM
http://2.bp.blogspot.com/--MN92J6hlDI/VYA0mQzdwKI/AAAAAAAABZg/QpYihvR5Rg4/s400/%25D8%25A3%25D8%25B2%25D8%25AF%25D9%2588%25D8%25A7 %25D8%25AC%25D9%258A%25D8%25A9%2B%25D8%25A7%25D9%2 584%25D8%25AD%25D9%2583%25D8%25B2%25D9%2585%25D8%2 5A9%2B%25D9%2585%25D8%25B9%2B%25D8%25A7%25D9%2584% 25D9%2586%25D8%25A7%25D8%25B2%25D8%25AD%25D9%258A% 25D9%2586.jpg

خاص/ مدونة سنة العراق
بقلم/آملة البغدادية

تعددت صور معاناة أهل السنة في عراق الغزو في ظل الحكم الشيعي الذي أقل ما يوصف عنه أنه حكم ديكتاتوري ، فقد لجأ ملايين من سنة العراق للهجرة بعيداً عن ديارهم سواء خارج العراق أو داخله بعد استهدافهم من أول يوم للغزو الأمريكي الإيراني المزدوج ووصل أقصى صوره في بغداد بسبب عصابة جيش المهدي وباقي مليشيات العداء الشيعي عامي 2006 و2007 بعد تفجير المرقدين في سامراء بشكل غير مسبوق في التاريخ ، ومع ظهور حالات الخطف وطلب الفدية ومع انتشار الجثث المجهولة حتى بدت مناطق أهل السنة مهجورة تماماً بسبب تخلي الحكومة الدفاع عنهم وقد شاركت باستهدافهم طائفياً بتسخير كافة مؤسسات الدولة . أما أول نزوح شهدته المناطق السنية بعد بغداد ففي البصرة قضاء الزبير حيث استنفرت المليشيات الشيعية لتشييع الزبير السنية مع نسبة كبيرة في البصرة المركز .

من المعلوم أن أعداد سنة العراق الذين هاجروا إلى الخارج وهم أكثر من مليوني شخص كأدنى عدد قد تربعوا في أعلى قائمة المهاجرين في العالم ، وحيث لا يوجد إحصائية لحد هذه اللحظة رغم وجود وزارة خاصة بالهجرة ورغم وجود المنظمة العليا للانتخابات التي يعتمد عملها على الإحصاء في الخارج والداخل فلأسباب معلومة تهرباً من مسئولياتها بشكل طائفي يتجلى في سفارات العراق الصفوية ، وأخرى تخص مقاعد الحكم النيابية خشية افتضاح عدد السنة الحقيقي . من ناحية أخرى حاولت منظمات دولية الحصول على إحصائيات المهجرين وفق جهودهم المنفردة ، وعلى كل حال فالمهاجرين السنة هم الأكثر نسبة وتميز من حيث الخبرات والكفاءات بعد أن استهدفتهم عصابات مقتدى الصدر وحثالة منظمة بدر الإيرانية بقصد تفريغ العراق من شريحة بناءة لأي تعمير مستقبلي .

بدأت مأساة العوائل التي صمدت طوال الحكم الشيعي الطائفي عندما شعرت الحكومة بأحزابها الشيعية الموالية لإيران بمعارضة المكون السني وبدأ التحرك لمطالبات جماعية لإسقاط الحكم الذي تزعمته دولة القانون كما تسمي نفسها بقيادة حزب الدعوة المجرم ، وتعتبر ديالى الثانية في ترتيب النزوح الجماعي بعد الاعتصامات كونها الأقرب من حدود إيران شريان الشر، وقد عانت ساحات الاعتصام أقسى صنوف الاستهداف بمختلف الأسلحة حتى رأت طريق الأعتصامات رسالة تبين نفاذ الصبر من مماطلة الحكومة بغية وقف انتهاكاتها الدموية المجحفة ضد غالبية العراق المكون السني ، حتى جاءها الرد سريعاً بفوهات البنادق وتصريحات من بحور من الدم أعلنها الإرهابي نوري المالكي وقوات الجهزة المليشياوية بلا تقية معلناً التهج الشيعي في أنقى صوره .


طريق النزوح الشائك

بزيبز بعد معبر مفتول في الفلوجة الذي سمي معبر رفح يشهد نذالة الحكم الشيعي وطائفيته . بزيبز ، ذلك المعبر الصغير المستحدث بين الفلوجة وبغداد يسرد تفاصيل رواية حاقدة من نظام صفوي ومكون شيعي أعلن المعركة المقدسة بين معسكري الحسين ويزيد كما وصفها رئيسهم وصفقت لها مراجعهم ، وبالرغم أنه ليس أول نزوح لسنة العراق داخلياً بل الأكثر عدد والأوثق دليل . لقد نزح الآلاف من عوائل الرمادي تحديداً في 19/ 4/ 2015 بعد إعلان (تحرير الرمادي) ، وقد بلغ عددهم بعد بضع أيام حسب تصريح نيابي 112 ألف عائلة بشيوخها ونساءها وأطفالها خوفاً من القصف الذي تشنه طائرات التحالف العربي الأمريكي الغادر بحجة مخاربة داعش ، ومع أن هناك ممن نزحوا خوفاً من بطش داعش بعوائل الصحوة التي حاربتها لسنتين تقريباً . أدناه خطوات ممنهجة لإبادة سنة العراق تستهدف النازحين بعد إفراغ مناطقهم وتهديمها بشكل يتعذر الرجوع إليها لتخريب البنى التحتية للمحافظات السنية الخمس ــ عدا كردستان ــ حتى وُصفت بالتغريبة السنية أسوة بالتغريبة الفلسطينية أبان الاحتلال اليهودي عام 1948 بمعونة دولة الاستعمار الكبرى بريطانيا مرة أخرى .


منع دخول وإلا كفيل

منذ بداية عمليات تحرير الأنبار كان الهدف هو إبادة أهلها بحجة محاربة داعش ، ولكن موجة النزوح الكبيرة فاجأت الحكومة وبدأ الصراخ من قبل نواب الشيعة حثالات الحسينيات خدم إيران بضرورة منع النازحين من دخول بغداد مما أدى إلى حالات وفيات .
من أكثر الحالات مرارة هو حالة ولادة على جسر بزيبز في العراق ، حيث كانت (عربة حمل يدوية) فراش الأم الوالدة بلا غرفة تليق بسترها أو مكان صحي لها ولطفلها .
بينما استقبلت الأنبار أهالي بغداد والمحافظات بكرم الضيافة في كل أزمات الحروب لعقود لدرجة تخصيص حي بأكمله كما حي الأكراد المعروف في الخالدية . لقد اهتدى مجلس الدواب إصدار قانون (إلا كفيل) كشرط دخول النازحين إلى عاصمتهم بعد غلق المعبر بوجه آلاف العوائل ، كما صرح رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض :(هناك عوائل من الرمادي منعت من الدخول الى بغداد على الرغم من وجود كفيل يكفل دخولها إليها) ، وأكد عدة مواطنين من أهالي أبي غريب أن القوى الأمنية هناك طردت النازحين وأخرجتهم من بيوت كافليهم ، وخيرتهم أما السكن في الجوامع أو العودة إلى الأنبار ،

بتاريخ 6/6/ 2015 نُشر أن الحكومة المحلية في كركوك ومحافظظها هو الكوردي ( نجم الدين كريم ) ـ فيلي أي شيعي ــ وبأمر من كردستان منعت أهالي ديالى من الدخول حتى لو كان لإغراض العلاج إلا بكفيل مما سبب بوقوف طوابير من السيارات دون مراعاة الحالات الإنسانية . لقد تكررت هذه الحالة في نفس المحافظة سابقاً ضد أهالي الأنبار عام 2014 حيث باشرت سيطرات كركوك الحدودية بسحب بطاقات سنويات السيارات لتجبرهم على العودة من حيث أتوا . هذا في العراق ليس على حدود إسرائيل !

ابتزاز وسرقة سيارات النازحين

لقد تم استغلال معاناة النازحين من قبل السيطرة الموجودة أمام المعبر أسوأ استغلال حيث تم ابتزازهم بدفع مبلغ 700 $ مقابل مرور السيارة ، وبعد أن انتشرت الفضيحة تم منع عبورها حتى تحول الابتزاز إلى سرقة معلنة بتخيير العوائل أما الرجوع أو ترك سياراتهم . بعد أن سرقت الأجهزة المليشياوية سيارات النازحين تم وضع لافتات طائفية عليها وتم توجيهها إلى مناطق سنة بغداد لتفجيرها على البيوت الآمنة .


اعتقال
ما أن حطت العوائل النازحة رحالها تامل الأمان في بلدها وعاصمتها بغداد حتى بدأت حملة الاعتقال الممنهج بدون أي دليل يربطهم بداعش، وفي أحدث هذه الحملات أثناء كتابة هذا الموضوع تم نشر خبر اعتقال عدد من النازحين في حي الجامعة في العاصمة بغداد اليوم من قبل ميليشيات ترتدي زيا حكومياً ومكتوب على سياراتهم سرايا السلام، وتقوم الميليشيات بتفتيش الهواتف النقالة وتفتيش برامج التواصل فيها وبالأخص الواتساب والفيس بوك .
مع تكرار المداهمات فقد أصبح المر كروتين في مناطق السنة حيث تم إقفال منطقة العامرية غرب بغداد من جهتيها وكان البحث في منتصف الليل عن النازحين بسؤال : عندكم نازح ؟
وهذا مثال واحد من آلاف ، هكذا بدون أي تهمة في دولة تتحين أي أزمة وبلا أزمة لتكملة مشروع ثارات إيران .

ــ كركوك/ قوة امنية من شرطة طوارئ باشراف قائد شرطة كركوك و مدير افواج الطوارىء، قامت بحملة دهم وتفتيش بحي طريق بغداد خلف دائرة الصحة، مما اسفر عن القاء القبض على ستة من المشتبه بهم".واوضح المصدر، ان "اغلب المعتقلين لا يحملون اوراقاً ثبوتية تؤكد نزوحهم من محافظات محاددة لكركوك، وكذلك ما يثبت نزوحهم او سكنهم بشكل اصولي بكركوك".
النجف/ أعلنت قيادة شرطة محافظة النجف، اليوم الاثنين، عن اعتقال أربعة من عناصر تنظيم (داعش) خلال عملية امنية نفذتها قواتها، جنوب المحافظة،( 160 كم جنوب بغداد)، فيما اكدت أن المعتقلين دخلوا إلى المحافظة كنازحين من محافظة الانبار.

أغتيال

المرحلة الثانية هي حملة اغتيال وحشي لم تصل لفظاعته جنود الاحتلال الإسرائيلي لغرض إجبارهم على شد رحال العودة بدل توفير الخدمات اللازمة في وطنهم الذي يعوم على بركة نفط هائلة ، فقد تم توزيع العديد من المنشورات المهددة بالقتل من قبل المليشيات كما تم نهديد صريح من قبل مجرم مليشياوي بالصوت والصورة يقول (النازحين من حصتنا وإلا الذبح ) ، والرابط لإحصائية استهدافهم حيث تم اغتيال العديد منهم في أسبوع واحد فقط كعينة يمكن القياس عليها من قبل دولة المليشيات * .

أما البارحة فقد حدثت مجزرة مروعة ضد نازحي الأنبار جنوب بغداد من قبل ميليشيا الحشد التي قتلت ظهرأً العشرات من النازحين ورمت جثثهم أمام نسائهم وأطفالهم بعد أن سلمتهم القوات الحكومية فرقة/8 لميليشيا العصائب جنوب بغداد ويذكر أن المجزرة التي ارتكبتها ميليشيا العصائب اليوم كانت أمام أنظار القوات الحكومية، ومن قبل سيطرة معروفة بكونها مدعومة من جهات حكومية متنفذة.

قوائم مطلوبين
مليشيا الحشد تقوم بنشر قائمة بأسماء أشخاص تزعم أنهم عناصر تابعة #‏لتنظيم_الدولة دخلوا مع النازحين ومن
ضمنهم أسماء نساء.

احتيال
أعلنت مديرية شرطة اربيل، اليوم الخميس، اعتقال عصابة من ستة أشخاص نفذوا عمليات احتيال ضد نازحين عرب من خلال انتحالهم شخصيات رجال امن، فيما طالبت المواطنين بـ"أخذ الحيطة والحذر والاتصال بأقرب مركز شرطة حال تعرضهم لمثل هذه الحالات".

أمراض
أعلنت مؤسسة خيرية في أربيل، اليوم الأربعاء، إصابة 50 أسرة نازحة بمرض ( الجدري المائي)، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وعدم توفر المياه، وفيما أشارت الى معالجة 20 حالة منهم، أعرب مسؤول محلي في مخيم للنازحين عن مخاوفه من انتشار (الجدري) حيث أن هناك 750 أسرة نازحة هناك في مخيم (بحركة) في أربيل . ويشار الى ان كركوك تضم اليوم اكثر من 115 الف عائلة نازحة من محافظات ديالى والانبار وصلاح الدين ونينوى وهم مسجلين لدى الهجرة والمهجرين .

أما مشروع توزيع مائة ألف دجاجة بياضة من إيران على النازحين فهذه أغرب طريقة للقتل والإبادة الجماعية في مهزلة حقيقية عند القوم عباقرة الدهاء الفارسي .

سرقة التبرعات والمساعدات ومشاريع وهمية

لقد احتكر الشيعة كل المناصب الفعالة في الدولة ولم يبق لساسة السنة إلا عناوين في الحقيقة بلا صلاحيات كما هو حال رئيس مجلس النواب ووزير الدفاع . أما وزارات غير الحساسة فقد روعي فيها السيطرة على مقدرات السنة في أحلك حالات الحقد الصفوي ، فلا يزال منصب وزير حقوق الإنسان من حصة الشيعة ومعروف ما فعله الصفوي (محمد شياع السوداني ) أثناء فضيحة اغتصاب السجينات قبيل الاعتصامات وتكذيب وتسويف إطلاق سراحهن ، وكذلك الحال مع الحالي الشيعي ( محمد مهدي البياتي) . أما وزير الهجرة والمهجرين، جاسم محمد الجاف/ شيعي ، ووكيل وزارة الهجرة والمهجرين، أصغر الموسوي/ شيعي أيضاً .
أعلنت دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة بابل، اليوم الجمعة، عن تسلم اكثر من 9000 عائلة من أصل 13 ألف عائلة نازحة للبطاقة الذكية، وفيما اكدت ان تلك العوائل مشمولة بالراتب الشهري البالغ 400 الف دينار، بينت ان هناك منظمات دولية تعمل على تشغيل العاطلين عن العمل من النازحين في مشاريع جديدة.
كشفت لجنة الهجرة والمهجرين النيابية ورئيسها هو ( عن عدم تسلم مئة ألف عائلة نازحة منحة المليون دينار، مبينة أن وزارة الهجرة والمهجرين تشكو من عدم تخصيص مبالغ لها في موازنة العام 2015 الحالي، لتكملة مشاريعها، وأنها وافقت على زيادة منافذ توزيع البطاقة الذكية في دهوك إلى 70 لمواجهة تزايد عدد النازحين للمحافظة.

بتاريخ 5/6/ 2015 رئيس لجنة النزاهة البرلمانية : سنتحرى عن معلومات بشأن مشروع وهمي بين الهجرة والأمم المتحدة
مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في العراق حذر في (3 حزيران 2015)، من وجود وثائق مزورة تتعلق بمشتريات "وهمية" تباع "زوراً" بإسم الأمم المتحدة في العراق، كاشفاً أن إحدى هذه الحالات تتعلق بمشروع وهمي مع وزارة الهجرة العراقية حيث عرضت وثائق مناقصة مزيفة لشراء كرفانات للنازحين.
وقال مقرر لجنة النزاهة في مجلس النواب (جمعة ديوان)إن "اللجنة ستتحرى عن قضية الوثائق المزورة لشراء الكرفانات وسترى اين وجه الفساد فيها وبعد انتهاء التحقيق من هذا الامر سيتم رفعه الى الادعاء العام للبت به"
وشهدت الاشهر الماضية مطالبات بإقالة رئيس اللجنة العليا للنازحين صالح المطلك واستجوابه في البرلمان على خلفية ما تم الحديث عنه من قبل بعض النواب والجهات السياسية حول وجود شبهات فساد في ملف النازحين. ومع هذا أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي عن تقديمها مساعدات انسانية اضافية بقيمة 25 مليون يورو الى النازحين والمهجرين في العراق، وفيما اكدت ان معدل الاحتياج لتقديم تلك المساعدات ارتفع بمعدل 400% خلال اقل من عام .أ هــ

قطع رواتب وأرزاق

http://3.bp.blogspot.com/-QCTYAXt-IWM/VYCH3D7MWFI/AAAAAAAABaA/NpGWbXzqXKI/s320/%25D9%2585%25D9%2586%25D8%25B9%2B%25D8%25AA%25D9%2 585%25D9%2584%25D9%258A%25D9%2583%2B%25D9%2588%25D 8%25AA%25D8%25B5%25D8%25B1%25D9%2581.jpg
أمر منع تصرف لعقارات نازحي نينوى وصلاح الدين والأنبار

بعد النزوح الجماعي أعلنت الحكومة إصدار بطاقات ذكية لتسلم معونات حكومية ، وقد فتحت مراكز لها في العاصمة والمحافظات ، إلا أن سرعان ما توجهت الفضائيات بمراسليها لتنشر معاناة وتاخر منحها مع ابتزاز النازحين لدفع مبالغ كبيرة قبل التسليم .
أما عن قطع الرواتب فلم تكتف الحكومة الصفوية بقطع رواتب المتقاعدين في الأنبار كما باقي المحافظات لمدة أشهر العام الماضي ، بل عمدت إلى وقف رواتب محافظة نينوى بقرار من العبادي بحجة عدم وصولها لداعش التي لها حصة منها !

لمن يعتقد أن موجة التهجير قد بدأت في الرمادي بسبب داعش فهو واهم ، فقد بدأ ت مرحلة (نزوح ولا عودة ) كمنهج منظم بأوامر إيرانية لتشييع العراق فرح بها الشيعة إيما فرح وشاركوا في الجرائم بحجة ثارات تنصر الحسين رضي الله عنه على أحفاد بني أمية ، هذا الدين البدعي المتلبس بالإسلام وباتباع آل البيت زوراً . لقد ضمت مدونة سنة العراق مئات المواضيع التي توثق ما يجري لسنة العراق بالدليل والصور ، وكعينة واحدة ضمن موضوع نشر في مدونتنا بتاريخ 14/7/2013 بعنوان ( الميليشيات الشيعية الطائفية تهدد سكان قضاء المقدادية بالهجرة او الحرق) يفضح دور المليشيات في إشعال التفجيرات في الحسينيات لغرض البدء بعملية مداهمات واعتقالات ثم إجبار العوائل على النزوح حتى أجبرت المحافظ الحميري آنذاك من تشكيل (خلية أزمة المقدادية) التي لم تفعل شيء كاخواتها، والجدير بالذكر أن التصريح بهذه الحقيقة صدر من نائب يمثل ديالى ، وهو رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان آنذاك ( سليم الجبوري) رئيس مجلس النواب حالياً بعد أن أدار ظهره لمحافظته وبني جلدته وتناسى كل تصريحاته وشهاداته ليحصل على هذا المنصب . النص المقتطع يبين مناطق النزوح ومصدر الإرهاب : (ان ما يجري اليوم في المقدادية يبدو وكأنه مسلسل معد مسبقاً، الهدف منه تهجير اهل السنة من مناطق معينة في قضاء المقدادية، أن مجموعة الحوادث التي استهدفت الحسينيات في الايام الماضية كان الهدف منها توفير الغطاء لعمليات التهجير والمداهمات والاعتقالات التي جرت في اليومين الماضين في عدة قرى سنية تابعة للقضاء . أن عمليات تحشيد المليشيات وقصف بقذائف الهاون ضد قرى الجف والشاخة والخيلانية وجميلات جرت في الليالي الماضية من شهر رمضان، رافقها تهديدات مباشرة بالقتل بغرض تهجير العوائل من تلك المناطق وشهد يوم امس هجرة العشرات من العوائل لمنازلهم باتجاه مدينة بعقوبة ومناطق اخرى) أهــ . لقد ثبت توثيق اشتراك الجيش الطائفي في عملية التهجير حيث أمن غطاء لعمل المليشيات ، وقد رافق التهجير افعال حاقدة عقائدية حيث بيّن شهود عيان من القرى المستهدفة أن المليشيات منعت العوائل التي تركت منازلها من اخذ اثاثها وممتلكاتها معها وان المليشيات وبدعم من الشرطة والجيش هددت من بقي من عوائل باحراق منازلهم على رؤوسهم اذا لم يتركوها.هذا المسلسل الدامي في ديالى السليبة تبعه آلاف الحالات المشابهة خاصة في بهرز المنكوبة التي تعرضت إلى دخول المليشيات بالدبابات إلى داخل أسواقهم وشوارعهم وإحراق بيوتهم ، وكذلك في الخالص وباني الاقضية والقرى حتى تغيرت طبيعة ديالى الديمغرافية ، وإلى اليوم المسلسل مستمر ويتكلمون عن المصالحة وإغاثة النازحين ! .

أخيراً بعد كل هذه المصائب التي تؤثر بصورة كبيرة على المرأة حيث تتحمل مسئوليات ثقيلة ازدادت منذ الغزو ، وآخرها مأساة النزوح وقد افترشت العراء والهياكل والخيام المهترئة وعلى عاتقها رعاية الأب والم والزوج والأطفال في ظل كل هذه التهديدات نتساءل : اين هي وزيرة الدولة لشؤون المرأة من واقع المرأة النازحة ؟
الجواب لقد توالت الوزارة مهامها من قبل الطائفة الشيعية حصراً ، وفي الدورة الحالية كانت الحصة للاتحاد الإسلامي الكردستاني (بيان نوري توفيق ) ، وقد هالها ما صارت إليه حال المرأة في العراق ، حيث استقبلت سفير إيران المجرم ( دناني فر) في مكتبها لبحث التعاون الحاص بالمرأة في الحقل الريفي والبيئي ! ، ومن يحل اللغز ليطلعنا . لقد هرعت الوزيرة إلى الخارج قبل أيام لتزور مصر وتونس وتبحث قضية (المعنفات) ، وحتماً آلمها مصير 52 أمرأة من البصرة تم أعطاءها فصل أثر نزاعين عشائريين شيعيين بالأسلحة . أعان الله وزيرتنا على هذه الجهود وأطال عمر نومها المديد كرئيسها معصوم المصاب بالزهايمر .


كل هذا والمؤتمرات على قدم وساق في مشروع تحرير العراق وكذبة المصالحة !
لعنة الله على أمريكا ومن أعانها على غزو العراق ومن أعان هذه الحكومة الشيعية

والله المستعان ومنه الفرج

* حصيلة حملة اغتيالات نازحي الأنبار في أسبوع واحد (http://sunnataliraq.blogspot.com/2015/04/blog-post_29.html)