المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 12/3/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-03-13, 12:19 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 12/3/2013

- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق شارع المطار (معسكر خالد ) جنوب كركوك، انفجرت، عصر اليوم، عند مرور راعيي غنم مع قطيعهما، مما أسفر عن إصابة الراعيين بجروح خطيرة".
- أعلنت هيئة علماء ودعاة نينوى، الثلاثاء، أن "قوة من الجيش العراقي اعتقلت الشيخ هاني يحيى احمد امام وخطيب جامع قرية باز واية، (10 شرق الموصل)".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، بأن ثلاثة أشخاص يتاجرون بالحبوب المخدرة اعتقلوا في مدينة الناصرية، مؤكدا انه تم ضبط 4700 قرص بحوزتهم. وقال المصدر أن "فرقاً من مكتب مكافحة المخدرات نفذت عملية دهم لأحد منازل المتهمين بالمتاجرة بالحبوب المخدرة في مركز مدينة الناصرية، اسفرت عن اعتقال المدعو (ك-ع-ح) وضبط بحوزته 500 قرص مخدر".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "مستشفى الموصل العام الواقع بمنطقة وادي حجر جنوب الموصل، تسلم، أول أمس الأحد، سبعة جنود جرحى من الجيش السوري النظامي أصيبوا خلال اشتباكهم مع عناصر الجيش الحر قرب الحدود العراقية
-أفاد مصدر من شرطة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن قوة من شرطة طوارئ المحافظة ألقت القبض على 27 شخصا بينهم مصريان لا يمتلكون أوراقا ثبوتية وموافقات سكن،وذلك في خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها جنوبي المدينة (250 كلم شمال بغداد)
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن أحد عناصر الشرطة أصيب بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريته جنوبي كركوك،( 250 كم شمال بغداد).
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارةحديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه حارس مدرسة طرابلس الابتدائية عندما كان في نوبة حراسته قرب بوابة المدرسة الواقعة في منطقة الموصل الجديدة، غربي المدينة، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارةحديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه المرشح للانتخابات المحلية المقبلة عن قائمة ( تجمع ام الربيعين الوطني) احمد صالح السبعاوي لدى مروره في شارع حي السكر،شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية على الطريق العام في قضاء بلد،(80 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر النقطة وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن"عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام المؤدي إلى ساحة اعتصام الشرقاط،(120كم شمال تكريت)، انفجرت صباح اليوم، من دون إلحاق أضرار بشرية"، مشيرا إلى انه "لم تعرف لحد الآن الجهة المستهدفة من الانفجار، إذ يقع بالقرب من مكان الانفجار منزل يعود لأحد عناصر الشرطة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارةحديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة على حارس برج للاتصالات تابع لشركة آسيا سيل أثناء نوبة حراسته في قرية خربة عزيز التابعة لناحية الرياض، (45 كم غربي كركوك)، مما أسفر أدى عن إصابته بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل حاوية لنقل النفايات انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها بنقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة الزنجيلي، جنوبي الموصل"، مما أسفر عن إصابة أحد عناصرها وعامل بلدية كان يستقل الحاوية بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن قوة أمنية أحبطت محاولة لتفجير منزل بعبوة ناسفة شمال تكريت، فيما اعتقلت قوة أخرى أربعة مطلوبين بتهم إرهابية خلال عملية أمنية نفذتها في مناطق متفرقة من المدينة،(170كم شمال بغداد).
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن"قوة من وحدة مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من إبطال مفعول صاروخ محلي الصنع وضع على ضفاف نهر دجلة، شرق تكريت"،مبينا أن "الصاروخ كان معدة للإطلاق باتجاه مقر تابع الفرقة الرابعة في الجيش العراقي، غربي تكريت".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "مجهولين اقتحموا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مدرسة ذات الصواري الابتدائية في ناحية سليمان بيك التابعة لقضاءطوز خورماتو،(90كم شرق تكريت) وأضرموا النار في إدارتها"، مبينا أن "الحريق ألتهم غرفة إدارة المدرسة والسجلات والأثاث وغرفتين مجاورتين للإدارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للشرطة الاتحادية لدى مرورها في منطقة حي العامل، جنوبي غرب بغداد، مما أسفر عن إصابة أثنين من عناصرها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بإحدى عجلات الدورية".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، مساء اليوم الاثنين،بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدينة حديثة لاحقوا سيارة مدنية على جسر منطقة الجادرية (وسط بغداد) باتجاه منطقة القادسية واطلقوا النار على سائقها من أسلحة كاتمة للصوت واردوه قتيلا في الحال"، مبينا ان قوات الشرطة الموجودة على الجانب الثاني من الجسر هرعت إلى السيارة وتعرفت على القتيل من خلال أوراقه وهو طارق مجيد ويعمل بصفة سائق لدى وزير البيئة (سركون صليوا)".



مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 12/3/2013

بنت الحواء
2013-03-14, 11:23 PM
بارك الله فيك
يعطيك العافيه