المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : داعش تدخل الى كوباني من جديد


العراقي
2015-06-25, 02:44 PM
شن تنظيم الدولة الاسلامية - داعش هجوما عنيفا بالسيارات المفخخة والاشتباكات المباشرة داخل مدينة عين العرب - عين الاسلام - كوباني
علما ان المدينة اصبحت محصنة ومحاطة بحماية كبيرة من طيران التحالف والمليشيات الكردية
اليوم الخميس 25/6/2015

تركيا تقول إن مسلحي تنظيم الدولة دخلوا كوباني عبر بلدة جرابلس السورية

وبحسب ما ورد عن وكالة أعماق التابعة رسميا لتنظيم الدولة
حلب – وكالة أعماق: تسلل مقاتلون من الدولة الإسلامية فجر اليوم الخميس إلى قلب مدينة كوباني (150 كم شمال شرقي حلب) وتمكنوا من السيطرة على معبر “مرشد بينار” الحدودي بالإضافة لعدد من المواقع داخل المدينة، وذلك بعد عدة عمليات استشهادية استهدفت تجمعات للوحدات الكردية أحدها في معبر بينار.
وتشهد شوارع المدينة اشتباكات عنيفة بين انغماسيي الدولة والوحدات الكردية التي تحاول استعادة السيطرة، وقد خسرت العشرات من عناصرها حتى الآن.
يشار إلى أنها المرة الأولى التي يعود فيها مقاتلو الدولة الإسلامية إلى كوباني منذ انسحابهم منها في يناير الماضي، بعد أن أصبحت المدينة مدمرة بشكل شبه كامل جراء القصف الجوي العنيف الذي تعرضت له، ويقدر بأكثر من 600 غارة شنتها طائرات التحالف على مدى أشهر.

العراقي
2015-06-25, 02:53 PM
وكالة اعماق :
مقتل اكثر من 70 عنصر من قوات النظام السوري في الحسكة

الحسكة – وكالة أعماق: سيطر مقاتلو الدولة الإسلامية اليوم الخميس على عدة أحياء في الجهة الغربية لمدينة الحسكة وذلك بعد هجوم مباغت شنه مقاتلو الدولة ليلا.
وبدأ الاقتحام بتسلل عناصر انغماسيين إلى حي النشوة تبعه هجوم من عدة محاور قتل فيه ما يقرب من 70 عنصرا من قوات النظام، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في انهيارها وانحسارها نحو مركز المدينة، بالتزامن مع هجوم مماثل يشنه مقاتلو الدولة على الجهة الشرقية والجنوبية من المدينة.