المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحركات الشبابية والائتلافات الثورية في الرمادي يعلنون تشكيل مجلس |شباب الثورة|


ـآليآسمين
2013-03-13, 07:03 PM
نشر بتاريخ: الأربعاء 13-03-2013 12:50 مساء




http://www.yaqen.net/Portal/filemanager.php?action=image&id=27329






أعلنت 13 من الحركات الشبابية والائتلافات الثورية من ساحة العز والكرامة في الرمادي ، اليوم الاربعاء تشكيل مجلس شباب الثورة.




وأكدت الحركات والائتلافات الثورية في بيان لها أن الهدف الرئيس لمجلس شباب الثورة هو إسقاط الحكومة الحالية في بغداد بكافة الوسائل المتاحة والتأسيس لدولة عراقية حديثة ودستور يجمع العراقيين ولا يفرقهم.

وأضاف البيان أن من أهداف المجلس أيضا، تأسيس نظم إدارية تضمن مكافحة الفساد واستئصاله من المجتمع فكراً وتطبيق، ومنع تكوين وإنشاء أحزاب السياسية لها أي فكر مستورد الجديد منها والقديم، وضمان حرية الإعلام للعراقيين فقط، وضمان حرية الكلام والتعبير للعراقيين "

واوضح البيان " ان أهداف المجلس تتضمن ايضا تجريم التعذيب في العراق وإعادة تنظيم الاقتصاد العراقي لما يحوله إلى دولة صناعية خدمية يكون فيها للعراقي اختصاص محدد ضمن المنظومة الاقتصادية، وإعادة تشكيل العلاقات مع دول الجوار بما يضمن مصلحة العراق أولاً ".

وأكد البيان " أن تشكيل المجلس جاء بعد ما وصل إليه الحال اليوم من فشل في الداخل وفشل في الخارج لشباب العراق الذي عانى على مدى عقود من الزمن من التهميش بسبب الطغمة السياسية المتنفذة والتي تشعر الآن بالخوف من البطالة السياسية. "

وأشار البيان إلى " أن تشكيل المجلس يأتي كمظلة فكرية وميدانية لا تعتمد على التحزب العقائدي بل تجمع الناس أصحاب الخبرات ليتم تأسيس دولة خدمية أساسها فصل السياسة عن خدمات الدولة لمواطنيها وإبعاد كل من ليس له تخصص واضح عن ما يؤذى المجتمع العراقي عن قصد أو بغير قصد" .

يذكر ان الحركات والائتلافات المنضوية تحت المجلس هي شباب الثورة العراقية الكبرى، وائتلاف ثورة ٢٥ شباط، وتجمع شباب الأنبار، والحراك الشبابي الشعبي، وتجمع طلاب الأنبار، وتجمع الشباب الثائر في تكريت، واللجنة الشعبية في بيجي، وفتوة الكرامة في ديالى، وشباب طليعة الثورة في ديالى، وتجمع طلبة جامعة الموصل، والحراك الشعبي في الحويجة،والتحدي والصمود، وأحرار البصرة.


يقين نت

بنت الحواء
2013-03-14, 11:07 PM
بارك الله فيك على النقل

ـآليآسمين
2013-03-16, 11:51 AM
وفيك بارك الله عزيزتي
:111: