المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكتب التي تنصح بقراءتها في التوحيد ومحاربة الشرك- الشيخ مقبل الوادعي


عبدالله بن محمد الكردي
2015-07-23, 11:24 AM
الكتب التي تنصح بقراءتها في التوحيد ومحاربة الشرك- الشيخ مقبل الوادعي



ماهي الكتب التي تنصح بقراءتها في التوحيد ومحاربة الشرك ؟





نص الإجابة:الذي أنصح به هو ( فتح المجيد شرح كتاب التوحيد ) لحفيد الشيخ محمد بن عبدالوهاب ، وكذلك أيضاً ( تيسير العزيز الحميد شرح كتاب التوحيد ) ، أنصح بقراءة هذين الكتابين والاستفادة منها ، وكذلك ( تطهير الاعتقاد ) للصنعاني ، و( الدر النضيد ) للشوكاني ، و ( شرح الصدور في تحريم رفع القبور ) للشوكاني أيضاً ، ولو لم يكن إلا هذه الكتب التي ذكرت بل ( فتح المجيد ) كاف في تصفية العقيدة ، وقد يقول قائل : إن مؤلفه من نجد وهابي ؟ الوهابي أحسن منك يا صوفي ، وأحسن منك يا شيعي .

والوهابية يدعون الله ، ويعتقدون في الله ، وأنا لا أقول لك تقلد الوهابية ، أقول لك : تأخذ الدليل من كتاب الله ، ومن سنة رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - من تلك الكتب التي جمعت الأدلة .

ويمكن أن تقول إن البخاري وهابي لأنه قال في صحيحه : باب إتيان الكهان ، أي ما حكم إتيان الكهان ، وأتى بأدلة تنهى عن ذلك ، وهو أن أناساً يأتون الكهان ، قال : " فلا تأتيهم " أو بهذا المعنى .

فأقول لك : تأخذ الحق ممن جاء به ، وعند من وجدتموه ، فعن قيلة رضي الله عنها قالت : جاء اليهود إلى النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - فقالوا : إنكم تشركون إنكم تنددون تقولون : ما شاء الله ، وشاء محمد ، وتقولون : والكعبة ، فقال النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - : " قولوا ما شاء الله ثم شاء محمد ، وقولوا : ورب الكعبة " أي قاله لأصحابه ، فقبل الحق من اليهود ، وحديث الطفيل نحو هذا .

فالحق يؤخذ ممن جاء به ، وعلماؤنا المتقدمون يأخذون الحق ممن جاء به ، بل يرحل اليمني إلى المصري ، والمكي إلى البغدادي ، والنيسابوري إلى اليمني ، يرحلون ويستفيد بعضهم من بعض ، ليسوا كعلماء العصر إلا من رحم الله ، فقد أصبح العلم حكومياً .

-----------------
من شريط : ( قرة العين في أجوبة صاحب العدين ) .
http://www.muqbel.net/fatwa.php?fatwa_id=1139

ياس
2015-07-23, 11:39 AM
جزاك الله خيرا

وصايف
2015-07-23, 05:47 PM
http://uploads.sedty.com/imagehosting/155761_1318781652.gif
http://www.zyzoomup.com/out.php/i6841_445do3aa.gif
http://www.chatal3nabi.com/vb/imgcache/2/113348chatal3nabi.png

الحياة أمل
2015-07-27, 03:52 AM
وفقكم الرحمن لمآ يُحب ويرضى
نفع ربي بكم ...~