المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة : تحذر من تناول الفاكهة بعد العشاء وقبل النوم


العراقي
2013-03-13, 08:34 PM
خلصت دراسة أجراها طبيب تركي إلى أنه من شأن الإفراط في تناول الفواكه أن يسفر عن أضرار للكبد، بسبب احتوائها على نسبة عالية من السكر.
وأفاد الطبيب التركي إلى أن التهام الفواكه بكميات أكثر من اللازم تجعل الكبد يتحول إلى «مخزن لتجميع الزيوت»، الأمر الذي يؤدي الى تضاعف معدل الشحوم في هذا العضو الحيوي. وأضاف أن ذلك محفوف بخطر فقدان خلايا الكبد القدرة على «الانسجام مع الأنسولين»، الأمر الذي ينتج عنه ازدياد في نسبة الكوليسترول، في حال استمر الحال على ما هو عليه.
وينصح الطبيب بتناول 5 وجبات من الفواكه والخضار، مشددا على أهمية أن تكون الخضروات هي المكون الأساس في هذه الوجبات، لاحتوائها على كميات أقل من السكر.
ويحذر الأخصائي التركي بعدم تناول الفواكه بعد وجبة العشاء، منوّها بأن الوقت الأنسب لتناولها بعد وجبتي الفطور والغداء، على أن يكون ذلك بفارق زمني لا يقل عن ساعتين.

الحياة أمل
2013-03-14, 02:47 AM
[...
بآرك الله فيكم على هذآ الخبر
متّعكم ربي بالصحة والعآفية
::/

بنت الحواء
2013-03-15, 06:10 AM
معلومة مهمة
شكرا لك وبارك الله فيك

ـآليآسمين
2013-03-16, 11:46 AM
سبحان الله .. !! مثل مآ يقول ـآلمثل ( كل شي يزيد عن حده , ينقلبـ ضده )
وآيضآ هنآكـ درآسة تقول .. أن تناول الفاكهة في نهاية الوجبة تدمر إنزيم بتيالين وهو إنزيم أساسي لإتمام عملية هضم النشويات‏
وينصح أحد مستشاري التغذية والصحة العامة والمناعة بتناول الفاكهة بعد نحو ثلاث ساعات من تناول وجبة الغذاء أوساعة قبل تناول العشاء‏,‏ أو تناول وجبة كاملة من الفاكهة‏
ـآلعرآقي
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
رزقك ربي دعوة مستجآبة في ومع كل نسمة هوآء كربة منزاحة
دمتمـ بــ خير
:111:

هدايا القدر
2013-03-17, 02:52 PM
بارك الله فيكم
نتبيهات مهمة