المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 13/3/2013


مشروع عراق الفاروق
2013-03-14, 10:09 AM
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 13/3/2013
- نفت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأربعاء، أن تكون القوات الأمنية قد أغلقت المساجد لاسيما جامع الإمام أبو حنيفة في الأعظمية بالعاصمة بغداد، مؤكدة أنها تسعى للحفاظ على أمن دور العبادة والمصلين والمتظاهرين من المندسين وتنظيم القاعدة ( كما زعمت) !! .
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت ظهر اليوم، من اعتقال مسلحين اثنين بحوزتهما مسدسات كاتمة للصوت لدى مرورهما بنقطة تفتيش في منطقة وادي حجر جنوب الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على الشريط الحدودي بقضاء البعاج (130 كم غرب الموصل)، انفجرت، عصر اليوم،مستهدفة دورية لقوات حرس الحدود، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم أول وإصابة خمسة جنود من الدورية".
- أعلن محافظ كركوك، الاربعاء، عن فتح تحقيق بحادثة اغتيال منسق اللجان الشعبية في كركوك بنيان صبار العبيدي.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الأربعاء، بان "مديرية الجريمة الاقتصادية اعتقلت اليوم، مزورا للعملة المحلية يدعى ( ا ك ض)، في الناصرية، وبحوزته نحو ثلاثة ملايين دينار عراقي مزور من فئات الخمسة آلاف والعشرة والـ25 ألفا، فضلا عن ضبط طابعات استخدمها في التزوير".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة الديوانية، الأربعاء، عن أن "قوات أمنية خاصة اعتقلت في إحدى مناطق شمال بابل احد المشاركين في تنفيذ التفجيرين اللذين ضربا أسواق المحافظة في شهر تموز من العام الماضي"
- كشف النائب عن كتلة المواطن في بابل، علي شبر، الأربعاء، ان مجموعات مسلحة تشتري مساحات واسعة من الأراضي في المناطق الواقعة شمال المحافظة، لتحويلها إلى معسكرات تدريب للمقاتلين، تمهيدا لتنفيذ أعمال إرهابية، فيما طالب المستشار الأمني في بابل بضرورة تدخل الأجهزة المعنية بسرعة لمنع انهيار الأوضاع في هذه المناطق
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا بأسلحة رشاشة ظهر اليوم، نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية غرب الفلوجة، ما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأربعاء، بأن"قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم عملية دهم وتفتيش في الضواحي الشمالية لناحية السعدية (60كم شمال بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال مطلوبين اثنين للقضاء احدهما بتهمة الإرهاب".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن مدير شرطة ناحية زمار نجا من محاولة اغتيال بانفجار
عبوة ناسفة استهدفت موكبه، شمال غرب الموصل (405 كم شمال بغداد)، أسفرت عن إصابة أحد أفراد حمايته.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم،
لدى مرور سيارة مدنية في منطقة جرف النداف، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن إصابة سائقها وشخص كان برفقته
بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة
- أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة موكب ضابط برتبة عقيد في الفوج الثالث بقوات البيشمركة الكردية ازاد محمد عمر لدى مروره على الطريق العام في قرية كلور التابعة لناحية التون كوبري، ( 45 كم شمالي غرب كركوك)، مما أسفر عن إصابة احد عناصر حمايته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بإحدى
عجلات الموكب"، مبينا أن "عمر لم "يصب بأي أذى".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في وقت مبكر من صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة احد عناصرها بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة نينوى، مساء الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار، ليلة اليوم، من أسلحة رشاشة تجاه مختار منطقة موصل الجديدة، أثناء وجوده أمام منزله، في المنطقة الكائنة، غرب الموصل، مما أسفر عن مقتله في الحال،
فيما لاذا المسلحون بالفرار".


مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 13/3/2013

بنت الحواء
2013-03-14, 10:59 PM
بارك الله فيك